أكد السودان موقفه الثابت والداعم للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في حق تقرير المصير وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك في مرافعة قدمها القائم بأعمال سفارة السودان في لاهاي مروان أحمد محمد خير، حول طلب الرأي الاستشاري الذي تقدمت به الجمعية العامة للأمم المتحدة لمحكمة العدل الدولية بشأن الآثار القانونية للممارسات والسياسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما يشمل الأوضاع بالقدس الشرقية.

ودعت السودان - بحسب بيان لوزارة خارجيتها اليوم السبت - محكمة العدل الدولية إلى استخدام سلطاتها في قبول الطلب وتقديم الرأي الاستشاري إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، واستشهدت دولة السودان بعدد من السوابق القضائية التي سبق و أن نظرت المحكمة فيها وأبرزها قضية نامبيا 1971.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السودان قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حركة حماس الكيان الصهيوني محكمة العدل الدولية المقاومة الفلسطينية قصف غزة العدوان الاسرائيلي تهجير الفلسطينيين مخطط اسرائيل مجزرة جباليا حق الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

"غزة تنادي".. الأمريكية بيلا حديد تدعم الشعب الفلسطيني

تستمر عارضة الأزياء الأمريكية بيلا حديد ذات الأصول الفلسطينية، في دعمها للشعب الفلسطيني، حيث قامت بالمشاركة في فيديو كليب أغنية الجديدة "غزة تنادي" Gaza Is Calling لـ الفنان السوداني الكندي مصطفى أحمد، المعروف باسم "مصطفى الشاعر".

 بيلا حديد 

وروج السوداني الكندي للأغنية "غزة تنادي" Gaza Is Calling عبر حسابه في الرسمي عبر موقع التواصل الإجتماعي "انستجرام"، حيث نشر مقطع من الفيديو.

 

أغنية غزة تنادي 

ظهرت بيلا حديد، في المقطع وهي جالسة على الأريكة في بيت طغى على ديكوره الطابع العربي، فيما غزت ملامحها الحزن والألم، وتحاول مواساة صديق طفولتها عبر مدّ يدها إليه، ليتضح أنهما عاشا ماضيا أليما في غزة وسط الدمار.

 بيلا حديد تصريحات مصطفى الشاعر

قال الشاعر في تصريحات صحفية، إن الأغنية بدأ بكتابتها وتسجيلها عام 2022، وتواصل مع العارضة ذات الأصول الفلسطينية للمشاركة في الفيديو في ذلك الوقت، ليصوراه العام الماضي، موضحًا أن عائدات الأغنية ستذهب إلى صندوق إغاثة الأطفال الفلسطينيين.

وانضم إلى بيلا العديد من الفنانين الفلسطينيين، من بينهم: الرابر الغزاوي عبد الرحمن الشنطي، وإسراء ويونس من جنين.

 بيلا حديد  بيلا حديد  تستمر في دعم القضية الفلسطينية 

تستمر بيلا حديد، في دعم القضية الفلسطينية وتسليط الضوء على الأزمة الإنسانيّة في غزة بمنشورات عبر حساباتها على مواقع التواصل إضافة إلى مشاركتها في مظاهرات منددة بالحرب المتواصلة منذ 6 أشهر على القطاع الساحلي المحاصر، وذلك رغم الانتقادات الحادة التي تطالها من الإسرائيليين.

وأطلق وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير  اسم "كارهة إسرائيل" على العارضة ذات الأصول الفلسطينية في منشور له مؤخراً عبر منصّة "إكس" (تويتر سابقًا).
 

مقالات مشابهة

  • السيسي يصل القاهرة بعد مشاركته في رئاسة مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لـ غزة
  • "هنا القدس" معرض للفنان الفلسطينى زيد عيسة برام الله.. صور
  • شكري: لن يتحقق الأمن في المنطقة دون حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه
  • الرئيس السيسي يؤكد على موقف مصر الراسخ الداعم للقضية الفلسطينية
  • السيسي يؤكد لـ أبومازن موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية
  • "غزة تنادي".. الأمريكية بيلا حديد تدعم الشعب الفلسطيني
  • الجزائر: أفريقيا تريد إصلاحاً في مجلس الأمن يعيد له دوره في حل الأزمات والصراعات
  • وزير فلسطيني يؤكد ضرورة وقف الحرب في غزة وإغاثة الشعب وإعادة إعمار القطاع
  • عمرو الفقي لـ قصواء الخلالي: «المتحدة» تدعم حق الشعب الفلسطيني في الحياة
  • الصومال ينضم إلى مجلس الأمن الدولي بعد أكثر من 50 عاما