إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

أخذ رؤساء دول المجموعة الاقتصادية لغرب أفريقيا (إيكواس) قرار رفع جزء من العقوبات التي تم فرضها على النيجر، وفق ما أعلن رئيس المفوضية في المنظمة الإقليمية السبت في أبوجا.

وقال المصدر إثر قمة طارئة للتكتل الاقتصادي إن إيكواس "قررت أن ترفع بأثر فوري" بعض العقوبات التي فرضت على النيجر منذ أطاح عسكريون رئيسها المنتخب محمد بازوم في تموز/يوليو الماضي، موضحا أنه ستتم خصوصا إعادة فتح الحدود والمجال الجوي.

 

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب في أوكرانيا الحرب بين حماس وإسرائيل المعرض الدولي للزراعة ريبورتاج أفريقيا النيجر انقلاب عسكري المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا عبد الرحمن تشياني فرنسا الحرب بين حماس وإسرائيل غزة حصار غزة كرة القدم الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

استعراض دور المرأة في التحولات الاقتصادية بصحار

انطلق بولاية صحار مؤتمر وجوائز المرأة في نسخته الثانية، حيث يهدف المؤتمر إلى استعراض دور المرأة في التحولات الاقتصادية التي تشهدها سلطنة عُمان، وكيفية الارتقاء بهذا الدور إلى مستويات أرحب، والبحث في سبل تعزيز شراكة المرأة في صناعة القرار الاقتصادي، بالإضافة إلى أدوارها في دعم التنمية الشاملة بمشاركة خبراء ومختصين وشخصيات فاعلة؛ لتمكين المرأة وتعزيز قدراتها. وتضمنت النسخة الحالية من المؤتمر طرح أوراق عمل وعروض مرئية.

رعى المؤتمر سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، بحضور عدد من المسؤولين والشخصيات النسائية في المحافظة. ويأتي تنظيم المؤتمر كجزء من مبادرات مجلة المرأة لدعم تمكين المرأة وإبراز دورها ومساهمتها على مختلف الأصعدة تحت عنوان "دور المرأة في التحولات الاقتصادية".

وقال أحمد الكمشكي عضو مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة: إن الغرفة بشمال الباطنة تبذل دورا كبيرا في تمكين صاحبات الأعمال في شمال الباطنة؛ نظير الإسهامات التي تقوم بها المرأة في دفع عجلة الاقتصاد من خلال المشروعات التي تنفذها بعض النساء بالمحافظة، ناهيك عن المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تقوم بها المرأة.

وتم على هامش أعمال المؤتمر إطلاق النسخة السادسة من كتاب "النخبة" الذي يستعرض بين دفتيه نخبة من النساء من محافظتي شمال وجنوب الباطنة للتعريف بتجاربهن وإنجازاتهن، بالإضافة إلى استعراض منتجات المرأة العمانية خلال المعرض المصاحب المؤتمر. كما كرم راعي الحفل عدد من القيادات النسائية والمؤسسات الناجحة بجوائز الإجادة.

مقالات مشابهة

  • الكرملين: ترامب من النخبة الأمريكية التي تعاني رهاب روسيا.. ولا ننظر إليه بنظرة وردية
  • العقوبات الأميركية.. سلاح عكسي في حروب المال
  • بعد عام من الانقلاب: حالة من الإحباط في النيجر جرّاء التدهور الاقتصادي وعزلة البلاد
  • الأمم المتحدة تعلن عن فقدان أكثر من 40 مهاجراً أفريقياً في حادثة غرق قبالة سواحل تعز
  • 10 سفراء أفارقة لدول تجمع السادك "SADC" يتفقدون محطات التصدير بالطريق الصحراوى
  • أبو الغيط: الوضع العربي صعب.. وها هو سبب الأزمة الاقتصادية في مصر
  • البحث عن الكفاءة الاقتصادية وراء فوضى «كراود سترايك»
  • مدبولي: تركيز جهود المجموعة الوزارية الاقتصادية على مواصلة تحسين مؤشرات الاقتصاد
  • استعراض دور المرأة في التحولات الاقتصادية بصحار
  • الكوني لـ السفير النيجيري: سنتعاون لضبط الحدود ومحاربة عصابات تجارة البشر والسلاح