عقدت شركة IBM ندوة بعنوان "الذكاء الاصطناعي التوليدي وتأثيره على تطور المؤسسات"، بمشاركة واسعة من وسائل الإعلام وممثلي وزارة الاتصالات وشركاء الشركة. 


وفي بث مسجل أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن هذا التوجه يتماشى مع استراتيجية مصر الرقمية لتحقيق التنمية الشاملة. 


وأوضح الوزير أن الحكومة قد أطلقت العديد من المبادرات لتطوير البنية التحتية وحوكمة البيانات، وتعاونت مع الشركات العالمية لدعم الشركات الناشئة وتعزيز القدرات الرقمية في أنحاء البلاد.

وفي كلمتها، أكدت مروة عباس، مدير عام IBM مصر، تعاون الشركة مع قطاعات مختلفة في مصر، مؤكدةً التزام الشركة بخدمة الوطن ورفع كفاءة الكوادر الشابة في مجال البرمجيات وخدمات التعهيد.

وفي حين تحدث سعد توما، مدير عام شركة IBM للشرق الأوسط وأفريقيا، عن منصة WatsonX المفتوحة للابتكار والعمل مع البيانات الموثوقة، أكد أهمية استخدام التكنولوجيا في دعم التحول الرقمي وتطوير الأعمال والخدمات.

وخلال النقاش حول تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي، تحدث المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن جهود الحكومة في تطوير بيئة داعمة للذكاء الاصطناعي وتعزيز حماية البيانات وتحقيق الحوكمة. وأشار إلى أن الحكومة تعمل على وضع قانون لتنظيم واستخدام البيانات، وتعزيز مشاركة المصريين في صناعة التعهيد.

في جلسة خاصة حول التكنولوجيا في صناعة الإعلام، تحدث إسلام الحريري، رئيس قطاع التكنولوجيا بشبكة DMC، عن استخدام برنامج Aspera من IBM في نقل وتداول المحتوى الرقمي بشكل سريع وآمن. وأكدت الشركة على دور تقنيات IBM في تسريع وتيرة الأعمال، خاصة في بث الأخبار والمحتوى الرقمي.
اختتمت الندوة بتسليط الضوء على تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي وتأثيرها على مستقبل التكنولوجيا والأعمال في مصر والمنطقة، مؤكدة على أهمية التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص في دعم التحول الرقمي وتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي لتحقيق التنمية المستدامة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي التوليدي الشركات الناشئة شركة IBM الذکاء الاصطناعی التولیدی

إقرأ أيضاً:

العدل تنظم مؤتمرا عن الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية

تنظم وزارة العدل بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية (wipo) والجامعة البريطانية بالقاهرة مؤتمراً عن الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره علي حقوق الملكية الفكرية يومي ٢٣ و ٢٤ من شهر إبريل الجاري، وذلك بمشاركة دولية من المتخصصين في هذا المجال.


جدير بالذكر أن هذا المؤتمر يعد أول مؤتمر تعقده وزارة العدل بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويتناول موضوعات أهمها الجهود الدولية لتنظيم أطر قانونية للذكاء الاصطناعي وأثر الذكاء الاصطناعي علي حقوق الملكية الفكرية والوضع الحالي للذكاء الاصطناعي في مصر.


وسيشهد المؤتمر عددًا من الوزراء المعنيين بالذكاء الاصطناعي وحقوق الملكية الفكرية.

مقالات مشابهة

  • "التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي" ندوة تثقيفية بجامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية
  • وزير العدل يفتتح مؤتمر الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • وزير العدل يفتتح مؤتمر "الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية"
  • وزير العدل يفتتح مؤتمر الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية.. صور
  • وزير الاتصالات بمؤتمر العدل: مصر حريصة على حوكمة البيانات لحماية خصوصية أصحابها
  • غدا.. مؤتمر وزارة العدل عن الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية
  • العدل تنظم مؤتمرًا عن الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية
  • وزارة العدل تنظم مؤتمر عن الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية
  • العدل تنظم مؤتمرا عن الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية
  • "العدل" تنظم مؤتمر عن الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية