يمانيون../
نفى عضو المكتب السياسي لأنصار الله علي القحوم، في منشور له على حسابه الشخصي على منصة “إكس”، اليوم السبت، بياناً مزوراً منسوباً للمكتب السياسي للحركة يزعم “رفض الحركة لفتح الطرق المغلقة من وإلى مدن تعز ومأرب والضالع”.

وأكّد القحوم أنّ موقف أنصار الله هو “مع فتح الطرقات كلها من وإلى مدن مأرب وتعز والضالع وغيرها من المناطق والطرق”.

وشدّد على أنّ الحركة مع فتح الطرق وفقاً لـ”آليات ضامنة تحافظ على حياة المواطنين، وبالتزامات واضحة وموقعة يتلوها تشكيل لجان ميدانية تشرف على تنفيذ ذلك وتهيئ عملية الفتح والمرور”.

وأشار إلى أنّ “فتح الطرق موقف إنساني ووطني ولا يكتفى بالإعلانات فقط عن فتح الطرقات لمجرد الإعلان ومن باب الكسب والابتزاز السياسي لأغراض التشويه أو التسويف أو المزايدة السياسية”.

كما لفت إلى أنه إذا توفرت الإرادة الوطنية الصادقة “فنحن جاهزون ومستعدون لتنفيذ فتح الطرق وبالآليات الضامنة”.

وجدد القحوم تأكيده أنّ “هذا بيان مزور وغير صحيح، ولم يصدر من المكتب السياسي لأنصار الله”، واتهم “مطابخ استخباراتية إعلامية بفبركة هذا البيان الكاذب والمطبوخ”، مشيراً إلى أنه “لهذا لزم التنويه والتوضيح والنفي القاطع لهذا التزوير المفضوح وهذه القذارة النتنه والتشوية المتعمّد”.

وفي السياق، ندّدت حكومة صنعاء بتحركات المجلس الرئاسي اليمني، أمس الجمعة، بإيقاف الموجات الترددية التي تُبثّ من خلالها القنوات التابعة لحركة أنصار الله عبر القمر نايلسات.

وقال نائب وزير الإعلام في حكومة صنعاء، فهمي اليوسفي، إنّ “هذه الخطوة تأتي على خلفية موقف اليمن الثابت المناصر لغزة”.

هذا ونظراً لنشاط برنامج الأغذية في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعيّنة سعودياً والمناطق الجنوبية وتوقّفها في مناطق سيطرة حكومة صنعاء، هذا الأمر جعل الكثير من العاملين في معالجة الوضع الإنساني يربطون بين موقف حكومة صنعاء من العدوان الإسرائيلي على غزة، واستمرار أنشطة برنامج الأغذية في تلك المناطق.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: حکومة صنعاء فتح الطرق

إقرأ أيضاً:

قيادي في أنصار الله يتحدى السعودية والإمارات أن تتجرأ على الإقدام على الأمر

قيادي في أنصار الله يتحدى السعودية والإمارات أن تتجرأ على الإقدام على الأمر.. قيادي في أنصار الله يتحدى السعودية والإمارات أن تتجرأ على الإقدام على الأمر|

الجديد برس| خاص|

بعد أن بدء دول غربية على التوالي، أخرها ايرلندا، اليوم الثلاثاء، بالاعتراف بدولة فسلطين، وجه القيادي في حركة أنصار الله حزام الأسد، رسالة تحدي لكل من السعودية والإمارات بأن يكون لهما خطوات مماثلة بالاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة من النهر إلى البحر.

وقال الأسد في تدوينه له مساء اليوم الثلاثاء، على منصة “إكس” رصدها الجديد برس: “بعد اعتراف محدود من بعض الدول الأوروبية بدولة فلسطين، السؤال يتجه إلى السعودية والإمارات. هل ستجرؤان على خطوة مماثلة والاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة من النهر إلى البحر؟”.

وأشار الأسد، أن مثل هذا القرار ليس سهلاً على السعودية والإمارات في ظل التبعية والهيمنة المطلقة لواشنطن وتل أبيب عليهما.

هذا وكانت الحكومة الأيرلندية قد اعترفت رسمياً، اليوم الثلاثاء، بدولة فلسطين، معلنةً أنّها ستقيم علاقاتٍ دبلوماسية كاملة معها.

وقال رئيس الوزراء الأيرلندي، سيمون هاريس، إنّ بلاده “ستعيّن سفيراً لها لدى دولة فلسطين”.

وحضّ هاريس “إسرائيل” على إيقاف الكارثة الإنسانية التي ترتكبها في قطاع غزّة، داعياً “الاتحاد الأوروبي إلى مراجعة اتفاقية الشراكة مع إسرائيل” لدواعٍ إنسانية.

وفي وقتٍ سابق، صرّح هاريس، من بروكسل، بأنّه “أوضح موقف أيرلندا بشأن الحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار، خلال اجتماع مع رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين”، مضيفاً أنه “كرر طلبه الرسمي الذي قدمه مع إسبانيا قبل شهرين لمراجعة اتفاقية الشراكة بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي”.

وأوضح: “أعتقد أنه يجب على الاتحاد الأوروبي استخدام جميع الأدوات المتاحة له لحماية الشعب الفلسطيني”.

 

مقالات مشابهة

  • قيادي في أنصار الله يتحدى السعودية والإمارات أن تتجرأ على الإقدام على الأمر
  • تظاهر الإسرائيليون تعبيرا عن غضبهم من حكومة نتنياهو
  • مؤسس “خوش فكرة”: الشباب يتميزون بطموحهم ورؤيتهم لإحداث التغيير الإيجابي
  • مفتي سلطنة عمان يصدر بيانا بشأن “المقاومة الفلسطينية ومجزرة رفح”
  • دوي انفجارات في إيلات سمعت من العقبة
  • سياسي أنصار الله يدين المجزرة الصهيونية بحق النازحين شمال غربي رفح
  • “ملك لليمنيين”.. حكومة صنعاء تؤكد على حق الجميع في خدمات الخطوط الجوية اليمنية وتطالب بفتح وجهات سفر جديدة
  • أنصار الله تطلق سراح 113 أسيرا
  • “سياسي أنصار الله” يبارك العملية الجهادية للقسام شمال قطاع غزة
  • صنعاء تحتفي بالعيد الوطني الرابع والثلاثين للوحدة اليمنية