أفادت دول مجموعة السبع الكبار في بيان نشرته اليوم السبت بأنها لن تعترف بنتائج أي انتخابات جرت أو ستجرى في المناطق التي انضمت إلى روسيا الاتحادية حديثا.

إقرأ المزيد رسميا.. الانتخابات الرئاسية في روسيا ستمتد لأول مرة لعدة أيام من 15حتى 17 مارس 2024

وجاء في البيان الذي نشرته دول المجموعة عبر موقعها الإلكتروني "لن نعترف أبدا بما يسمى الانتخابات التي أجرتها روسيا في الماضي أو المستقبل  في الأراضي الأوكرانية التي انضمت إلى تكوين روسيا ولا بنتائجها".

وأضاف البيان: "إن نية روسيا المعلنة لإجراء التصويت في الانتخابات الرئاسية في المناطق الأوكرانية تشكل انتهاكا صارخا لسيادة أوكرانيا".

وفي ذات السياق أعلنت لجنة الانتخابات الروسية في وقت سابق أن التصويت في الانتخابات الرئاسية الروسية سيجرى في مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون، وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك على قدم المساواة مع باقي مناطق روسيا.

وذكرت اللجنة المركزية للانتخابات أن وزارة الدفاع وهيئة الأمن الفدرالي الروسي أتاحتا إجراء الانتخابات في الأراضي الجديدة، وأنه سيتم ضمان سلامة الناخبين أسوة بباقي المناطق الروسية.

وأجريت انتخابات نواب الهيئات التشريعية والبلديات في المناطق الجديدة في 10 سبتمبر الماضي، بموجب تعديلات تشريعية خاصة.

وأعلنت لجنة الانتخابات الروسية الـ15 والـ16 والـ17 من مارس 2024 أياما للتصويت في انتخابات الرئاسة الروسية في عموم مناطق البلاد بما فيها الجديدة.

المصدر: نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الانتخابات الرئاسية في روسيا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا انتخابات دونباس دونيتسك زابوروجيه شبه جزيرة القرم لوغانسك مجموعة السبع الكبار فی المناطق

إقرأ أيضاً:

ريابكوف: فضيحة الغرب كانت لتدهش أورويل نفسه

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف إن الغرب يسعى لتوفير الأساس القانوني لسرقة أرباح الأصول الروسية المجمدة في فضيحة كانت لتدهش جورج أورويل نفسه.

جاء ذلك في حوار لريابكوف مع وكالة "تاس" أشار فيه إلى صاحب رواية "1984" في كناية عن محاولات الغرب إضافة مسحة من الوجاهة على الأقل على اللعبة السيئة، وهو ما يؤدي إلى "تأخير معين في الإعلانات النهائية حول سرقة أرباح الأصول الروسية المجمدة، أو أي انتهاك آخر يعتزمون القيام به".

إقرأ المزيد بطّات "مجموعة السبع" العرجاء لن تزود أوكرانيا بالـ 50 مليار دولار

وكان زعماء مجموعة الدول السبع قد توصلوا إلى اتفاق، وصفه المستشار الألماني أولاف شولتس بـ "التاريخي"، لتخصيص 50 مليار دولار لأوكرانيا من أرباح الأصول الروسية المجمدة قبل نهاية 2024، إلا أن منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي قال إن آلية تحويل الأرباح لا تزال قيد الإعداد.

وتابع ريابكوف: "هناك مجموعة من الشخصيات الأكثر عدوانية، يرون أنه لا يمكن العثور على أي حجج، ولن تساعد أي من الألعاب البهلوانية القانونية، ويقولونها ببساطة: هذا ما قررناه ولدينا الحق الأخلاقي في القيام بذلك".

وأشار ريابكوف إلى أن هذا ببساطة مؤشر على الأخلاق التي تسيطر على النخب الغربية، وسقوط الحضارة هو أكثر ما يميز هذه المجموعة، حيث تظهر مجموعة السبع أقصى مستوى من التجاهل لمعايير الحياة المجتمعية على كوكبنا، وأقصى مستوى من الاستعداد لفعل كل شيء باسم الحفاظ على احتكار النظام المصرفي، ومحاولات إملاء الأوامر على جميع ما لا يناسبهم.

وقال: "إنهم، وعلى أساس الكراهية العمياء لروسيا، يشطبون تماما الأسس التي يدّعون أنها لا تتزعزع على الإطلاق مثل الملكية الخاصة وقدسية ملكية الآخرين التي لا يجوز المساس بها. كل هذا تم شطبه".

وتابع ريابكوف أن الأغلبية العالمية "ستتوصل إلى الاستنتاجات المناسبة، وسيخشى المزيد والمزيد من الناس إقامة أي نوع من العلاقة مع هذه المجموعة".

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • أزمات الاقتصاد في قلب منافسات انتخابات إيران الرئاسية
  • ريابكوف: فضيحة الغرب كانت لتدهش أورويل نفسه
  • سياقات حرجة: انتخابات إيران.. لماذا يفضل النظام رئيساً “أصولياً”؟
  • السفير الروسي لدى كندا: سنرد على العقوبات الجديدة التي فرضتها أوتاوا على مبدأ المعاملة بالمثل
  • أيها الإسلاميون ليس وقتكم.. حوار هادئ عشية الانتخابات الرئاسية بالجزائر
  • روسيا تطور جيلا جديدا من القوارب المسيّرة
  • ما الذي يدفع الإيرانيين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة؟
  • حزب كردي:دكتاتورية حزب بارزاني لن تعترف بنتائج انتخابات الإقليم
  • النجم الكروي مبابي يفجر قنبلة حول انتخابات فرنسا.. فمن سينتخب
  • دبلوماسية صينية تقارن حجم "مجموعة السبع الكبار" بكوكب الأرض (صورة)