أفادت دول مجموعة السبع الكبار في بيان نشرته اليوم السبت بأنها لن تعترف بنتائج أي انتخابات جرت أو ستجرى في المناطق التي انضمت إلى روسيا الاتحادية حديثا.

إقرأ المزيد رسميا.. الانتخابات الرئاسية في روسيا ستمتد لأول مرة لعدة أيام من 15حتى 17 مارس 2024

وجاء في البيان الذي نشرته دول المجموعة عبر موقعها الإلكتروني "لن نعترف أبدا بما يسمى الانتخابات التي أجرتها روسيا في الماضي أو المستقبل  في الأراضي الأوكرانية التي انضمت إلى تكوين روسيا ولا بنتائجها".

وأضاف البيان: "إن نية روسيا المعلنة لإجراء التصويت في الانتخابات الرئاسية في المناطق الأوكرانية تشكل انتهاكا صارخا لسيادة أوكرانيا".

وفي ذات السياق أعلنت لجنة الانتخابات الروسية في وقت سابق أن التصويت في الانتخابات الرئاسية الروسية سيجرى في مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون، وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك على قدم المساواة مع باقي مناطق روسيا.

وذكرت اللجنة المركزية للانتخابات أن وزارة الدفاع وهيئة الأمن الفدرالي الروسي أتاحتا إجراء الانتخابات في الأراضي الجديدة، وأنه سيتم ضمان سلامة الناخبين أسوة بباقي المناطق الروسية.

وأجريت انتخابات نواب الهيئات التشريعية والبلديات في المناطق الجديدة في 10 سبتمبر الماضي، بموجب تعديلات تشريعية خاصة.

وأعلنت لجنة الانتخابات الروسية الـ15 والـ16 والـ17 من مارس 2024 أياما للتصويت في انتخابات الرئاسة الروسية في عموم مناطق البلاد بما فيها الجديدة.

المصدر: نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الانتخابات الرئاسية في روسيا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا انتخابات دونباس دونيتسك زابوروجيه شبه جزيرة القرم لوغانسك مجموعة السبع الكبار فی المناطق

إقرأ أيضاً:

وزارة الطوارئ الروسية تحصل على دفعة من عربات TM-140 البرمائية

روسيا – سلّمت مؤسسة “روستيخ” وزارة الطوارئ الروسية دفعة من عربات TM-140 البرمائية المجنزرة متعددة الاستخدامات.

وجاء في بيان صادر عن المؤسسة:”سلمنا وزارة الطوارئ الروسية دفعة من عربات TM-140 البرمائية المجنزرة، هذه العربات التي تم تصنيعها في مصنع Kurganmash مصممة لتعمل في تشوكوتكا والمناطق الشمالية في روسيا”.

وأضاف البيان:”مركبات TM-140 يمكنها اجتياز المناطق الوعرة، والسير على الجليد وفي مناطق المستنقعات، كما يمكنها العوم والتحرك في الماء بسرعة 4 كم/ساعة، الآليات الجديدة ستساعد قوات الإنقاذ في تنفيذ مهامها في الأماكن التي يصعب الوصول إليها”.

وأشارت “روستيخ إلى أن المركبات التي حصلت عليها وزارة الطوارئ تتمتع بموثوقية عالية، وأثبت جدارتها خلال الاختبارات، وتم اختبارها بشكل عملي في مناطق أقصى الشمال الروسي، وبموجب العقود الموقعة سيتم تسليم الوزارة دفعات أخرى منها قبل نهاية العام الجاري”.

يبلغ طول مركبة TM-140 البرمائية 7 أمتار و80 سم تقريبا، وعرضها 310 سم، وارتفاعها 310 سم، ويمكنها نقل 4 أطنان من الحمولة، وقطع 550 كم في كل مهمة، وتصميمها المميز يسمح بتجهيزها بروافع ومعدات إنقاذ متنوعة.

المصدر: روستيخ

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الانتخابات في تونس: الرقابة القانونية على المترشحين ستكون بعد منحهم صفة المترشح
  • فايز الحربي لـ "الفجر": تعز أكثر المحافظات تأثرًا بالألغام.. والكارثة تتلخص في تطور زراعة الحوثي لها (حوار)
  • بعد انتهاء مدة انتداب أعضائه.. العاهل الأردني يحلّ مجلس النواب
  • العاهل الأردني يحل مجلس النواب
  • جعجع: تذكرنا ثلاثية بري الجديدة بالثلاثية القديمة جيش وشعب ومقاومة
  • أول تعليق لترامب على خطاب بايدن بشأن الانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • عاجل - ترامب: سأوقف الحرب الروسية الأوكرانية لو وصلت إلى البيت الأبيض
  • الكرملين يسجن أبو الإنترنت الروسي
  • وزارة الطوارئ الروسية تحصل على دفعة من عربات TM-140 البرمائية
  • هل يدفع ضغط المعارضة التركية أردوغان إلى انتخابات رئاسية مبكرة؟