ألغاز صعبة جدا 2024 "مستحيل تعرف حلها".. لغز صناديق الفاكهة والبطاقات الخطأ.. تواجه أحمد تحديًا فريدًا حين يتلقى ثلاث صناديق من الفاكهة، يعلم أن أحدها يحتوي على برتقال، والآخر على تفاح، بينما الصندوق الثالث يحتوي على خليط من البرتقال والتفاح. ولكن المشكلة تكمن في أن البطاقات الموجودة على الصناديق ليست في مكانها الصحيح، ولا توفر أي إشارة صحيحة حول محتوى الصناديق.

ألغاز صعبة جدا 2024 "مستحيل تعرف حلها".. لغز مكتبة حسن ألغاز صعبة جدا 2024 "مستحيل تعرف حلها".. لغز بقعة الزيت ألغاز صعبة جدا 2024 "مستحيل تعرف حلها".. رحلة أحمد في عالم الذكاء والمنطق

كيف يستطيع أحمد التفاعل مع هذا التحدي والكشف المحتوى الحقيقي للصناديق؟ هل يمكنه القيام بذلك دون فتح الصناديق؟

للإجابة على هذا اللغز، يجب أن يستفيد أحمد من ذكائه واستنتاجه المنطقي. هناك طريقة بسيطة يمكنها مساعدته في التحقق من المحتوى.

أحمد يقوم بفتح صندوق يحمل اللافتة "برتقال وتفاح". إذا كان الصندوق الذي فتحه يحتوي على برتقال، فإن اللافتة التي على الصندوق الذي يحمل التفاح ستكون بالضرورة غير صحيحة، لأن كلا الصناديق الأخرى يجب أن تحمل اللافتات بشكل صحيح.

ألغاز صعبة جدا 2024 "مستحيل تعرف حلها".. لغز صناديق الفاكهة والبطاقات الخطأ

لذلك، إذا كان الصندوق الذي فتحه يحمل برتقال، فإنه يمكنه بسهولة تحديد محتوى الصندوق الثالث الذي يحمل اللافتة "تفاح". وإذا كان الصندوق يحمل تفاح، فإنه يمكنه أيضًا التأكد من محتوى الصندوق الثاني الذي يحمل اللافتة "برتقال".

بهذه الطريقة، يستفيد أحمد من خيار اختيار أي صندوق يريد لتجربة فاكهة واحدة فقط، وبناءً على النتيجة، يمكنه بسهولة التعرف على المحتوى الحقيقي لكل صندوق.

وبفضل الحيلة الذكية لأحمد، نجح في التغلب على لغز الصناديق المربكة. عندما فتح صندوق الذي يحمل لافتة "برتقال وتفاح" ووجد فيه برتقالًا، توصل إلى استنتاج بسيط. لأن اللوحة غير صحيحة، يعني ذلك أن الصندوق الذي يحمل لافتة "تفاح" يحتوي على برتقال.

ومع هذا الاستنتاج، يمكن أن يتعامل أحمد مع الصناديق الأخرى بذكاء. إذا كان صندوق "تفاح" يحتوي على برتقال، فإن الصندوق الذي يحمل لافتة "برتقال" يجب أن يحتوي على تفاح. وإذا كان صندوق "برتقال" يحتوي على تفاح، فإن الصندوق الذي يحمل لافتة "تفاح" يجب أن يحتوي على برتقال.

وبهذه الطريقة، يمكن لأحمد تحديد محتوى كل صندوق دون الحاجة إلى فتحه. استفاد من قوة التجريب والخطأ بأخذ فاكهة واحدة فقط، وبناء على ذلك، تمكن من كشف الحقيقة وإعادة البطاقات إلى مكانها الصحيح.

ولقد كانت هذه الرحلة الذكية رمزًا للمنطق والاستدلال، حيث استخدم أحمد ذكائه للوصول إلى الإجابة بأسرع طريقة دون الحاجة إلى فتح كل صندوق. بفضل هذه الحيلة، تمكن من كسر لغز الصناديق وكشف الحقيقة وراء محتواها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لغز لغز اليوم لغز صعب جدا لغز صعب لغز للاذكياء لغز مهارات لغز 2024 لغز عبقري الغاز اليوم ألغاز سهل ألغاز صعب جدا ألغاز صعب ألغاز للأذكياء ألغاز مهارات ألغاز 2024 ألغاز عبقري یجب أن

إقرأ أيضاً:

قناة ميدي 1 تيفي تعتذر لـالمغاربة عن الإساءة لـالملك وتؤكد أن الخطأ لم يكن مقصودا

 أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أوضحت قناة "ميدي 1 تيفي"، أنه أثناء البث المباشر لبرنامج "رمضان معنا"، الذي عرض لحظات قبل إفطار يوم الأحد 7 أبريل الجاري، حدث خطأ في رقن نص الشريط المُوضِّح للموضوع الذي كان يتناوله البرنامج، تم تصحيحه بعد دقيقة وسبع ثوانٍ من البث.

وارتباطا بالموضوع، تأسفت القناة سالفة الذكر لمشاهديها عبر بلاغ رسمي، أكدت من خلاله أن إدارتها فتحت تحقيقا في حينه لتحديد المسؤوليات، وفق الإجراءات والمساطر الإدارية التي تؤطر تسييرها الداخلي.

في ذات السياق، أوضحت "ميدي 1 تيفي" أنه: "بناءً على نتائج التحقيقات التي أُجريت بكل دقة، ثبتت مسؤولية الصحفي الذي كان مكلفا بكتابة نص الشريط في ارتكاب الخطأ عن غير قصد"، مشيرة إلى أنه: "تم اتخاذ الإجراء التأديبي المناسب وفقًا للنظام الداخلي وللتشريع القانوني المعمول به".

وتابع البلاغ: "غير أن بعض وسائل الإعلام الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي التابعة لها قامت بتناول موضوع هذا الخطأ، من خلال نشر أخبار كاذبة، تتضمن تجاوزات مُغرضة وغير مسؤولة في حق القناة، تمس بنزاهة وكرامة مسؤوليها الإداريين"، مشيرة إلى أنه: "وفي الوقت الذي كان فيه من المأمول أن تتحرى هذه المواقع الالكترونية الدقة في نقل الخبر، إذا بها تلجأ إلى ترويج عناوين لا أساس لها من الصحة، وبأسلوب يبعث على التساؤل حول الدوافع الحقيقية من وراء هذه المقالات".

وعلى ضوء ما جرى ذكره، شددت قناة "ميدي 1 تيفي" على ما يلي:

1- إن التوجه الاستراتيجي للقناة كمؤسسة اعلامية اخبارية، والهيكلة التنظيمية التي تواكب تطويرها، يحددها مجلس إدارتها، ولا يمكن أن تخضع للمزايدة أو أن تكون عرضة للتشهير، علما أن جميع القرارات الإدارية يتم اتخاذها وفقًا لأسلوب الحكامة المعمول به، ويتم تدقيقها ومراقبتها بانتظام.

2- إن قناة "ميدي 1 تيفي" ملتزمة بتفعيل ورش الإصلاح على مستوى إنتاج الأخبار، وهي عملية من شأنها أن تسمح للقناة بتحقيق الأهداف والمخططات المستقبلية، لتمكينها من الريادة والإشعاع محليا وقاريا، بالمساهمة الفعالة لمديرية الأخبار التي يُعتبر دورها حاسما لضمان نجاح هذه العملية، والتي يتم تنفيذها بطريقة شفافة بمشاركة جميع مكونات القناة.

3- إن تدبير الشأن الداخلي وممارسات الحكامة الجيدة المعمول بها داخل قناة "ميدي1 تيفي"، لا يمكن أن تكون موضع ابتزاز من قِبل أي شخص ولأي اعتبار كان، خاصة في السياق الإقليمي الذي نعيشه. كما أن التشهير بمديرية الأخبار وتشويه صورة القناة لتصفية حسابات ضيقة، وعرقلة دينامية عملية الإصلاح، يمثّل سابقة غير مقبولة، ويشكّل ضرراً جسيماً على حسن سير عمل القناة.

وختمت القناة سالفة الذكر بلاغها بالقول: "إذ تكذّب قناة ميدي1 تيفي كل التجاوزات والادعاءات التي نشرتها هذه المواقع الإلكترونية، التي كان عليها أن تمارس مهامها الإعلامية بانضباط للقوانين وانسجاما مع أخلاقيات المهنة، فإنها تعطي لنفسها الحق في اللجوء إلى المساطر القانونية لحماية نفسها من التشهير والطعن، ومن المس المتعمد بالسمعة وبالحياة الخاصة للمسؤولين والعاملين فيها، كما من شأنها أن تعيد الاعتبار لسمعة القناة ولصورتها التي لا يدخر الصحفيون والعاملون بها أي جهد لكي تكون في مستوى تطلعات المشاهدين في جميع مناطق البث : المغرب، شمال وغرب إفريقيا والساحل، الوطن العربي، حوض البحر الأبيض المتوسط وجنوب أوروبا.

مقالات مشابهة

  • الحليب البقري في مواجهة الحليب النباتي.. أيهما أقوى؟
  • خبراء صحة: لا تتمضمضوا بعد تفريش الأسنان؟
  • «التنمية الحضرية»: مُستمرون في تلقي طلبات حجز شقق المرحلة الثانية.. ادفع 15%
  • التعليم: امتحانات الثانوية العامة 2024 بلا ألغاز
  • «لونيت كابيتال»: 5.2 مليار درهم تعاملات الصناديق المتداولة بالإمارات
  • وفقا لقانون الطفل.. 5 اختصاصات لـ "مجلس إدارة" صندوق رعاية الطفولة والأمومة
  • السقوط السهو
  • تعرف على موعد العرض الثاني لمسلسل " المعلم"
  • قناة ميدي 1 تيفي تعتذر لـالمغاربة عن الإساءة لـالملك وتؤكد أن الخطأ لم يكن مقصودا
  • أجرى صندوق «نهر الحياة»، إحدى مبادرات هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في المجال الصحي، 338 عملية جراحية للأطفال المحرومين من الرعاية الطبية في 4 دول في عامه الأول.