دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو سابق لوزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان وما قاله عن تأسيس المملكة وكيف نشأت الدولة.

ويعود مقطع الفيديو المتداول لكلمة ألقاها الوزير السعودي العام 2022 وقال فيها: "تخليدا لتأسيس الدولة السعودية الأولى التي كانت قبل 295 عاما وعليه لم يكن (التأسيس) ضربة قلم بتوقيع قرار للأمم المتحدة ولم تكن تقدم لنا بعد إزالة احتلال قدمت لنا من قبلنا نحن".

ويأتي تدوال الفيديو بالتزامن مع الذكرى 297 (العام 2024) إذ يحتفل السعوديون في الـ22 من فبراير/ شباط من كل عام، بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الملك المؤسس محمد بن سعود العام 1727.

ويختلف يوم التأسيس عن اليوم الوطني بالمملكة في 23 سبتمبر/ أيلول 1932م وهو يوم إعلان توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الحكومة السعودية تغريدات

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. فيديو أسلوب استماع محمد بن زايد لفتاة تونسية خلال تكريمها يثير تفاعلا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه الأسلوب الذي قام به رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد بالاستماع لفتاة تونسية على كرسي متحرك خلال تكريمها لدورها البطولي خلال حريق في العاصمة الإماراتية، أبوظبي العام 2022.

ويظهر في مقطع الفيديو المتداول الذي نشرته قناة الإمارات المملوكة للدولة، الشيخ محمد بن زايد يجثوا قريبا من الفتاة التي تدعى ايمان الصفاقسي ويستمع لها مبتسما الأمر الذي أثار استحسانا علق عليه أحد مستخدمي منصة أكس باقول: "القائد الإنساني الذي لم يسبقه أحد إلا والده المنعَّم الشيخ زايد بن سلطان".

وكانت الصفاقسي قد قامت بعمل بطولي شجاع إثر إقدامها على تقديم المساعدة لمصابين في حادث انفجار أنبوب غاز في منطقة الخالدية بالعاصمة أبوظبي العام 2022، وأصيبت خلال ذلك.

ونشرت قناة الإمارات مقابلات مع مسؤولين وزوج وأصدقاء الصفاقسي للحديث عن عملها البطولي الذي توجه الشيخ محمد بن زايد بمنحها جائزة أبوظبي بعد أن "أسهمت بخبرتها في مجال الإسعافات الأولية في تقديم العون إلى مصابي الحريق" وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

مقالات مشابهة

  • تصرف إنساني لرئيس الإمارات مع سيدة تونسية يثير تفاعلا (فيديو)
  • الإمارات.. فيديو أسلوب استماع محمد بن زايد لفتاة تونسية خلال تكريمها يثير تفاعلا
  • ”سبحان الله”.. جمل غريب بـ”رقبة صغيرة” يثير تفاعلا في السعودية
  • فيديو لمقاومين في غزة بقميص الزمالك يثير تفاعلا.. كيف علق النشطاء؟ (شاهد)
  • السعودية.. امرأة تظهر بفيديو ذي مضامين جنسية والأمن العام يتحرك
  • هتاف الله أكبر لنجم ريال مدريد بعد الفوز يثير تفاعلا.. ماذا تعرف عن روديغر؟
  • السعودية.. القبض على شخصين لترويجهما مواد مخدرة بفيديو عبر وسائل التواصل
  • عم بايدن وأكلة لحوم البشر.. تصريح للرئيس الأمريكي يثير تفاعلا
  • بعد امطار دبي التاريخية.. انقاذ قطة من الغرق يثير تفاعلا واسعا (فيديو)
  • فيديو للحظة إنقاذ قطة عالقة بمياه الأمطار في دبي يثير تفاعلا