RT Arabic:
2024-07-27@05:25:50 GMT

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /25.02.2024/

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /25.02.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لاختراق دفاعاته، ويتقدم على مختلف المحاور ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

الدفاع الروسية: تدمير 6 مسيرات أوكرانية فوق بيلغورود والبحر الأسودالانتخابات الرئاسية الروسية.. انطلاق التصويت المبكر في المناطق النائية بالشرق الأقصىنولاند: الجزء الأكبر من الأموال المخصصة لأوكرانيا يذهب إلى الاقتصاد الأمريكيترامب يؤيد بوتين في تفضيله وجود بايدن بمنصب الرئاسة الأمريكيةروغوف: قتال عنيف يجري في وسط رابوتينوروسيا.

. سفينة أبحاث جديدة لدراسة القطب الشمالي"خنازير يحملون السلاح".. فضيحة في لاتفيا بعد منشورات كاريكاتير ساخرة عن قوات كييف ـ صورنولاند: روسيا بتوجهاتها اليوم لم تعد شريكا مرغوبا للولايات المتحدة!خبير عسكري ألماني يدعو شركاء أوكرانيا الغربيين للاعتراف بأن هزيمة نظام كييف باتت أمرا واقعاالسبع الكبار: لن نعترف بنتائج أي انتخابات ستعلن في المناطق الروسية الجديدةترامب: سنخسر الحرب العالمية الثالثة قبل بدايتها إذا بقي بايدن المحاط بالفاشيين رئيسا لأمريكاصحفي إيطالي: كنت متفائلا قبل عام بقدرات الأوكرانيين و"خسارتهم للأراضي أمر لا مفر منه"إحداها مصادرة الأصول الروسية.. الأولويات الخمس لـ "أصدقاء أوكرانيا"  مجموعة السبع: الأصول الروسية ستبقى مجمدة حتى يتم تعويض "الضرر" الذي لحق بأوكرانيا

يتبع...

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية أوروبا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي البنتاغون الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين برلين بيلغورود حلف الناتو دونباس دونيتسك طائرات طائرات حربية طائرة بدون طيار فلاديمير بوتين كييف متطرفون أوكرانيون موسكو وارسو واشنطن وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

هيئة الأركان الأمريكية: القوات الأوكرانية وضعها صعب في دونباس

أعلنت هيئة الأركان الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن القوات الأوكرانية تجد نفسها في وضع صعب في دونباس.

وقالت الصفحة الرسمية لهيئة الأركان الأمريكية تصريحا جاء فيه إن "الوضع في الجبهة لا يزال صعباً ومتوتراً، وبحسب الجيش الأوكراني، فإن القتال مستمر بالقرب من كراسنوغوريفكا وكونستانتينوفكا في اتجاه كوراخوفسكي".

 

وفي وقت سابق، قال مستشار رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، إيغور كيماكوفسكي، إن "القوات الروسية كانت تتقدم نحو إيفجينوفكا ونوفوسيلوفكا، وكانت المعارك النشطة تدور في البداية في اتجاهات تشاسويارسكي وتوريتسك وبوكروفسكي في دونباس".

وأفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن "القوات الروسية تمكنت من السيطرة على مواقع أكثر فائدة عملياتية على محاور عدة في منطقة العملية العسكرية الروسية الخاصة، وكبّدت القوات الأوكرانية خسائر فادحة في العدة والعتاد.

 

واستهدفت وحدات من قوات مجموعة "الشمال" التابعة للقوات الروسية، تجمعات القوى البشرية ودمرت معدات لواء "غايغر" 71، ولواء الهجوم 92 للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواءي الدفاع الأرضي 113 و127، وكذلك لواء الحرس الوطني 13 في مناطق تيخوي، ومالي بروخودي وكروغلو وبورشيفايا في مقاطعة خاركوف، وتم صد هجوم مضاد من قبل مجموعة هجومية تابعة للواء الهجوم الجوي 92 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية.

وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 140 عسكريًا، و3 مركبات، ونظام إطلاق صاروخي متعدد "راك-سا 12" كرواتي الصنع عيار 128 ملم، ومدفع "دي-20" عيار 152 ملم. كما تم تدمير مستودع ذخيرة القوات المسلحة الأوكرانية.

العملية العسكرية الروسية الخاصة

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يحوّل لأوكرانيا 1.5 مليار يورو من عائدات أصول روسية مجمدة
  • واشنطن تطالب الاتحاد الأوروبي بضمان استمرار تجميد الأصول الروسية
  • موسكو تتوعد بالردّ على قرار الاتحاد الأوروبي تحويل 1.5 مليار يورو من الأصول الروسية إلى أوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يحول لأوكرانيا 1.5 مليار يورو من عائدات الأصول الروسية
  • الاتحاد الأوروبي يحول 1.5 مليار يورو من عائدات أصول روسيا المجمدة إلى أوكرانيا
  • الدفاع الروسي: إسقاط ١١ مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • هيئة الأركان الأمريكية: القوات الأوكرانية وضعها صعب في دونباس
  • غزة - حصيلة شهداء العملية العسكرية في خانيونس
  • الدفاع الروسية: صاروخ «إسكندر إم» يدمر مركزاً عسكريا أوكرانيا
  • ترامب يهاجم بايدن ويتهمه بعدم اتخاذ القرارات بشكل مستقل