RT Arabic:
2024-04-20@22:37:02 GMT

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /25.02.2024/

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /25.02.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لاختراق دفاعاته، ويتقدم على مختلف المحاور ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

الدفاع الروسية: تدمير 6 مسيرات أوكرانية فوق بيلغورود والبحر الأسودالانتخابات الرئاسية الروسية.. انطلاق التصويت المبكر في المناطق النائية بالشرق الأقصىنولاند: الجزء الأكبر من الأموال المخصصة لأوكرانيا يذهب إلى الاقتصاد الأمريكيترامب يؤيد بوتين في تفضيله وجود بايدن بمنصب الرئاسة الأمريكيةروغوف: قتال عنيف يجري في وسط رابوتينوروسيا.

. سفينة أبحاث جديدة لدراسة القطب الشمالي"خنازير يحملون السلاح".. فضيحة في لاتفيا بعد منشورات كاريكاتير ساخرة عن قوات كييف ـ صورنولاند: روسيا بتوجهاتها اليوم لم تعد شريكا مرغوبا للولايات المتحدة!خبير عسكري ألماني يدعو شركاء أوكرانيا الغربيين للاعتراف بأن هزيمة نظام كييف باتت أمرا واقعاالسبع الكبار: لن نعترف بنتائج أي انتخابات ستعلن في المناطق الروسية الجديدةترامب: سنخسر الحرب العالمية الثالثة قبل بدايتها إذا بقي بايدن المحاط بالفاشيين رئيسا لأمريكاصحفي إيطالي: كنت متفائلا قبل عام بقدرات الأوكرانيين و"خسارتهم للأراضي أمر لا مفر منه"إحداها مصادرة الأصول الروسية.. الأولويات الخمس لـ "أصدقاء أوكرانيا"  مجموعة السبع: الأصول الروسية ستبقى مجمدة حتى يتم تعويض "الضرر" الذي لحق بأوكرانيا

يتبع...

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية أوروبا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي البنتاغون الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين برلين بيلغورود حلف الناتو دونباس دونيتسك طائرات طائرات حربية طائرة بدون طيار فلاديمير بوتين كييف متطرفون أوكرانيون موسكو وارسو واشنطن وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

سيلوانوف: فكرة مصادرة الأصول الروسية تقوض النظام النقدي والمالي في العالم

أكد وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف، أن مقترحات مصادرة الأصول الروسية، لها دوافع سياسية مشيرا إلى أنها تقوض الأساس الذي يقوم عليه النظام النقدي والمالي الدولي.

وقال سيلوانوف اليوم الجمعة، خلال الاجتماع العام للجنة النقدية والمالية الدولية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي: "المقترحات ذات الدوافع السياسية لمصادرة الأصول الروسية تقوض الأساس الهش فعليا، في ظل النظام النقدي والمالي الدولي الحالي".

إقرأ المزيد روسيا تتوعد بالرد في حال مصادرة الغرب لأصولها المجمدة

وأضاف "ستجعل هذه الإجراءات غير القانونية العملات الاحتياطية الرئيسية أكثر "سميّة" لاستخدامها في تداول المدفوعات الدولية، وبالتالي، في تشكيل العملات الاحتياطية الرئيسية واحتياطيات الذهب والعملات الأجنبية لدى البنوك المركزية".

وأشار سيلوانوف إلى أن التجزئة تعيق النمو الاقتصادي العالمي على المدى المتوسط، وأن "تكلفة تجزئة الاقتصاد العالمي، يمكن أن تصل إلى 12% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي"، مؤكدا في نفس الوقت أن "التدابير التقييدية الأحادية الجانب والقيود التجارية المفروضة لأسباب سياسية، تؤدي إلى مكاسب لدول انفرادية (محددة)، على حساب تقسيم الاقتصاد العالمي إلى كتل.

وكان زعماء دول الاتحاد الأوروبي قد دعوا في ختام القمة غير الرسمية لهم في بروكسل إلى قبول مقترح المفوضية الأوروبية بشأن استخدام الفوائد على الأصول الروسية المجمدة لدعم أوكرانيا.

يذكر أن الدول الغربية قامت بتجميد الأصول الروسية بحجم نحو 300 مليار دولار في إطار العقوبات التي فرضتها على روسيا على خلفية عمليتها العسكرية في أوكرانيا التي بدأت في فبراير عام 2022.

وتدرس الدول الغربية إمكانية مصادرة الأصول الروسية أو استخدامها لصالح أوكرانيا، الأمر الذي اعتبرته موسكو "سرقة" للأموال الروسية.

المصدر: نوفوستي +RT

مقالات مشابهة

  • "نيويورك تايمز": روسيا دمرت 5 دبابات "أبرامز" أمريكية تستخدمها قوات كييف
  • مشروع القانون الذي أقره مجلس النواب يتيح الاستيلاء على الأصول الروسية المجمدة في أميركا ونقلها إلى أوكرانيا (CNN)
  • مجلس النواب الأمريكي يقر مشروع قانون بشأن مصادرة الأصول الروسية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /20.04.2024/
  • سيلوانوف: فكرة مصادرة الأصول الروسية تقوض النظام النقدي والمالي في العالم
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /19.04.2024/
  • مهمات جديدة أمام القوات الروسية
  • موسكو تجدد وعيدها برد حاسم حال مصادرة الأصول الروسية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /18.04.2024/
  • قادة الاتحاد الأوروبي يدعون إلى اعتماد مقترحات استخدام أرباح الأصول الروسية لصالح كييف