صرَّح الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة بأنَّ شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) تمكَّنت من إضافة كميات كبيرة للاحتياطيات المؤكدة من الغاز والمكثفات في حقل الجافورة غير التقليدي.

وبلغت الكميات الإضافية المؤكدة (15) تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز، و(ملياري) برميل من المكثفات، وتحقق هذا الإنجاز نتيجة تطبيق أعلى المعايير العالمية في تقدير الموارد الهيدروكربونية وتطويرها بما يضمن حُسن استغلالها.

يذكر كميات الموارد في حقل الجافورة أصبحت تُقدّر بحوالي (229) تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز، و(75) مليار برميل من المكثفات، حيث صادق على تقديرات الموارد والاحتياطيات المؤكدة لحقل الجافورة شركةُ استشاراتٍ مستقلة كبرى متخصصة في مجال المصادقة على الموارد والاحتياطيات المؤكدة.

واختتم وزير الطاقة تصريحه بحمد الله وشكره على ما أنعم به على هذا البلد الكريم من خير وفير، سائلاً الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وأن يديم على وطننا الأمن والأمان والاستقرار والرخاء.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أهم الآخبار وزير الطاقة

إقرأ أيضاً:

مخزونات النفط الأمريكية تسجل زيادة كبيرة بأكثر من 2.7 مليون برميل

سجلت مخزونات النفط الأمريكية زيادة كبيرة بأكثر من 2.7 مليون برميل، بينما كانت التوقعات تحوم حول زيادة في حدود 1.3 مليون برميل.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن ارتفاع مخزونات النفط بواقع 2.735 مليون برميل، مقابل توقعات بزيادة بنحو 1.600 ألف برميل، بينما سجلت القراءة السابقة زيادة بواقع 5.841 مليون برميل.

وبالتزامن مع صدور البيانات، تراجع خام برنت  بنسبة 1.15% إلى 89 دولار للبرميل.

فيما هبط خام تكساس بنحو 1.1% إلى 84.4 دولار للبرميل.

وكانت أسعار النفط قد تراجعت للجلسة الثالثة على التوالي، الأربعاء، في ظل المخاوف الخاصة بالطلب العالمي الناجمة عن بيانات اقتصادية ضعيفة من الصين واحتمالات قاتمة بشأن خفض أسعار الفائدة.

وضغطت أوضاع اقتصادية غير مواتية على معنويات المستثمرين، مما حد من مكاسبه الناجمة عن التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • توقعات بوصول طلب أوروبا على الغاز الطبيعي المسال إلى ذروته هذا العام
  • ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي
  • الوقود الأزرق.. خطوات عراقية نحو ثروة لا تنضب لمدة قرن
  • وزير التجارة يعلن زيادة الطاقة الخزنية لمحصول الحنطة بمليون طن
  • أولويات تخصيص الإنفاق في مصر ومشكلة عجز الطاقة
  • العراق مقبل على "كارثة مائية" بحلول عام 2035
  • العراق يوقع مذكرات تفاهم مع شركات أمريكية في مجالات الطاقة والنفط والصناعة
  • شراكة عراقية أميركية للاستفادة من غاز حقول النفط
  • "نقص الغاز".. برلمانيون يوضحون أسباب أزمة زيادة انقطاع الكهرباء (خاص)
  • مخزونات النفط الأمريكية تسجل زيادة كبيرة بأكثر من 2.7 مليون برميل