غزو من نوع خاص تشهده مدينة بوينس آيرس بالأرجنتين، ليس عسكريًا أو من كائنات فضائية، بل هو اجتياح من جانب حشرة «الزاعجة البيضاء»، التي تعرض بالباعوضة التي إذا تعرض شخص ما للدغة منها يصاب بـ«التهاب الدماغ والنخاع الخيلي الغربي»، الذي يمكن أن يؤدي إلى أشكال حادة من التهاب السحايا، والتهاب.

وتحدث هذه الظاهرة عادة كل 2 أو 3 سنوات بحسب الظروف المناخية والبيئية، وهي عبارة عن أسراب من البعوض اجتاحت العاصمة الأرجنتينية، وغطت كل ما يمر في طريقها، وفق لما ذكرته شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية.

استراتيجية «الزاعجة البيضاء» في التكاثر

«الزاعجة البيضاء»، لديها استراتيجية، في التكاثر، وتقوم بوضع يرقاتهم في البرك أو المسطحات المائية المؤقتة المغمورة بالمياه، وفق ماريا فيكتوريا ميشيلي، أستاذ العلوم الطبيعية، ومديرة مركز دراسات الطفيليات، في كونيسيت وجامعة لابلاتا الوطنية.

رغم صغر حجم «الزاعجة البيضاء»، الذي يتراوح ما بين 2 إلى 8 مليمترات، إلا أنها قادرة على وضع ما بين 100 إلى 300 بيضة عند كل وجبة دم.

أين تعيش «الزاعجة البيضاء»؟

«الزاعجة البيضاء» أو «بعوضة النمر»، تعيش في المياه الراكدة، وتفضل البيئات الحضرية وشبه الحضرية، وتلدغ الحشرة خلال النهار، لاسيما عند الفجر والغروب وفق لشبكة «سكاي نيوز».

وقالت «منظمة الصحة العالمية»، في وقت سابق، إنّ الأمراض التي ينقلها البعوض تسبب حوالي 700 ألف حالة وفاة سنويا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عاصمة الأرجنتين الأرجنتين البعوض

إقرأ أيضاً:

إطلاق الرصاص لتوقيف عشريني قتل شخصا وأصاب 8 آخرين بجروح بالدار البيضاء

أخبارنا المغربية ـــ الدار البيضاء

اضطر مفتش شرطة يعمل بالمنطقة الأمنية سيدي البرنوصي بالدار البيضاء لاستخدام سلاحه الوظيفي، زوال اليوم الخميس 30 ماي الجاري، لتوقيف شخص يبلغ من العمر 29 سنة، والذي كان في حالة تخدير متقدمة، وعرض حياة المواطنين وسلامة موظفي الشرطة للخطر بواسطة السلاح الأبيض.

 

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد أقدم المشتبه فيه، الذي كان تحت تأثير حالة التخدير نتيجة تعاطي المؤثرات العقلية، على تعريض تسعة أشخاص لاعتداء جسدي خطير بواسطة السلاح الأبيض، بدون سبب ظاهر، مما تسبب في وفاة أحد الضحايا وإصابة الباقين بجروح.

 

وخلال هذا التدخل الأمني، اضطر مفتش شرطة لاستخدام سلاحه الوظيفي مصيبا المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى، مما مكن من تحييد الخطر وضبط المعني بالأمر، الذي تم نقله رفقة الضحايا للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية. 

 

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة الطبية بالمستشفى في انتظار إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن الخلفيات والظروف الحقيقية المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مقالات مشابهة

  • حريق مهول يجتاح غابات النخيل في ورقلة
  • «أرجو الدعاء لأمي».. مي عز الدين تعلن تعرض والدتها لوعكة صحية
  • الحماية المدنية تسيطر على حريق 16 منزلا فى سوهاج بـ9 سيارات إطفاء.. فيديو
  • الرصاص في مواجهة جانح قتل شخصا وهدد آخرين بالدار البيضاء
  • هاشتاج «الحرب العالمية الثالثة» يجتاح «إكس» بسبب أسلحة فرنسا.. ما القصة؟
  • 4 ألوان تجذب البعوض ينبغي تجنبها في الصيف
  • الصين وتونس تقيمان شراكة استراتيجية
  • إطلاق الرصاص لتوقيف عشريني قتل شخصا وأصاب 8 آخرين بجروح بالدار البيضاء
  • محاكمة أطباء مارادونا أكتوبر المقبل
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن تحول المنازل في غزة إلى أطلال