وفي مدينتي تعز ومأرب الواقعتان تحت سيطرة جماعة الإخوان ودول العدوان السعودي - الإماراتي تتضاعف معاناة الناس وتتفاقم حالتهم المعيشية السيئة جراء التدهور الإقتصادي الكبير والفوضى الأمنية التي تتزايد يوما بعد يوم.

الى ذلك كشفت مصادر محلية عن ارتفاع جديد في أسعار المواد الغذائية و الأساسية بمدينة تعز الواقعة تحت سيطرة جماعة الإخوان ودول العدوان السعودي الإماراتي مع قدوم شهر رمضان المبارك، وسط استمرار انهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية.

وقالت المصادر أن ارتفاع أسعار المواد الغذائية والأساسية يأتي في ظل انهيار اقتصادي تعيشه المحافظات الواقعة تحت سيطرة وإحتلال دول العدوان، وتفاقم معاناة المواطنين الذين باتوا عاجزين عن شراء الخبز وتوفير الأشياء والمتطلبات الضرورية لأطفالهم وعائلاتهم.

وبحسب المصادر فأن الارتفاع الجنوني في أسعار المواد والسلع الاستهلاكية يأتي وسط صمت دول العدوان السعودي - الإماراتي وحكومة الإرتزاق الموالية لها، وتجاهلها للأوضاع التي يعيشها المواطنين وعدم وجود أي مؤشرات لمعالجة الجانب الإقتصادي.

ونوهت المصادر إلى أن الكيس الدقيق عبوة 50 كيلو وصل إلى 45,000 ألف ريال يمني فيما وصل سعر الكيس الرز إلى 100,000 ألف ريال والكيس السكر إلى 900,000 ألف ريال فيما وصل سعر الدبة الزيت عبوة 20 لتر إلى 40,000 ألف ريال.

وبحسب تقارير إقتصادية محلية وخارجية: تتزايد مآسي اليمنيين بمدينتي تعز ومأرب والمحافظات الجنوبية الواقعة تحت سيطرة تحالف دول العدوان السعودي - الإماراتي، وتتكرر أشكال تلك المعاناة المتعددة في مختلف المجالات وأهمها الجوانب الإقتصادية والأمنية والصحية و.. و.. الخ من صور الحياة المؤلمة بكل تفاصيلها والتي باتت تتزايد مع قدوم شهر رمضان المبارك، وتثقل كاهل المواطنين في تلك المناطق وتثخن جراحهم بسبب عدوان دول التحالف الغاشم التي ادعت أنها قدمت لأجل اليمنيين ورفاهيتهم فيما الحقائق على أرض الواقع تحكي عكس ذلك وتنبئ بمزيد من التدهور القادم في شتى مجالات الحياة التي بات المواطن - بحسب تلك التقارير - يفتقر إليها ويتمنى عودة الأوضاع الى الأفضل أو على الأقل الى قبل قدوم تحالف دول العدوان.

إلى ذلك تشير تقارير الأمم المتحدة إلى أن مايزيد على ثلثي سكان اليمن باتوا يعانون المجاعة واوضاعا مأساوية وخاصة أولئك الذين يقطنون مناطق سيطرة دول العدوان السعودي - الإماراتي، التي تعاني من ارتفاع سعر العملة المحلية أمام العملات الخارجية، إضافة إلى ضياع قيمة الريال اليمني الذي وصلت قيمته الى اكثر من ألف وخمسمائة ريال للدولار الواحد في تلك المناطق فيما قيمته لا تتعدى ستمائة ريال في مناطق سيطرة المجلس السياسي الأعلى وهو مايؤكد - بحسب اقتصاديين - تدهور اقتصادي أكبر في مناطق سيطرة دول العدوان وتدهور اقل في مناطق السياسي الاعلى وجميعها تعاني من حصار بري وبحري وتحكم جوي تفرضه دول العدوان على اليمن.

وتشير التقارير إلى أن المواطنين في المحافظات والمناطق الواقعة تحت سيطرة الإحتلال السعودي - الإماراتي.. وهاصة في مدينتي تعز ومأرب يعيشون أوضاعا معيشية واقتصادية كارثية وانعدام للخدمات الأساسية وفي مقدمتها الكهرباء، ومياه الشرب وهو الأمر الذي فاقم معاناة الناس وأثخن جراحهم التي تسببت بها دول تحالف العدوان السعودي - الإماراتي.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: دول العدوان السعودی الواقعة تحت سیطرة 000 ألف ریال تعز ومأرب

إقرأ أيضاً:

العين الإماراتي يقسو على الهلال السعودي برباعية في نصف نهائي أبطال آسيا

حقق العين الإماراتي فوزا كبيرا على حساب الهلال السعودي بنتيجة 4-2، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ستاد هزاع بن زايد، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل أهداف العين كل من سفيان رحيمي 3 أهداف، وكاكو في الدقائق 6 و26 و38 و56، وسجل هدفي الهلال كل من مالكوم دي أوليفيرا وسالم  الدوسري في الدقيقتين 49 و78.

وينتظر الفريقين لقاء الإياب في الرياض الأسبوع المقبل لتحديد المتأهل رسميا لنهائي دوري أبطال آسيا.

وأعلن العين الإماراتي والهلال السعودي، التشكيل الرسمي لمواجهتهما مساء اليوم، على ستاد هزاع بن زايد، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وكان الفريقان يسعيان- قبل انطلاق المباراة، إلى تحقيق نتيجة إيجابية تسهل من مهمة الحصول على بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية، عندما يلتقيان في الإياب يوم 23 أبريل الجاري.

يذكر أن مباراة الذهاب كانت مقررة مساء أمس، وتم تأجيلها إلى اليوم، بسبب ظروف الطقس التي عاشتها الإمارات خلال الساعات الماضية.

وغاب عن تشكيل العين، مهاجمه التوجولي لابا كودجو، دون إبداء أسباب رغم جاهزية اللاعب ومشاركاته في مباريات الفريق المحلية الأخيرة.

وجاء تشكيل العين كالتالي:

خالد عيسى -  بندر الأحبابي- خالد الهاشمي - كوامي- ايريك - يحيى نبيل- محمد عباس- بارك-  كاكو- سفيان رحيمي- ماتياس

وفي المقابل، جاء تشكيل الهلال كما يلي:

العويس، سعودي، كوليبالي، آل بليهي، الشهراني، نيفيز، سافيتش، سالم، ميشيل، مالكوم والحمدان.
 

مقالات مشابهة

  • العين الإماراتي يقسو على الهلال السعودي برباعية في نصف نهائي أبطال آسيا
  • تأجيل مباراة الهلال ضد الأهلي في الدوري السعودي
  • في سابقة تعد الأولى نوعها منذ بدء العدوان على اليمن.. السعودية توجه صفعة مدوية وغير متوقعة في وجه الإمارات (تفاصيل ما حدث)
  • استمراراً لعمليات الاغتيال والتصفية المتبادلة.. مقتل قيادي عسكري موالي للاحتلال الإماراتي بمحافظة الضالع المحتلة
  • جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي التي حدثت في مثل هذا اليوم 16 أبريل
  • الاحتلال ينسحب من بيت حانون بعد جرائم مروعة.. وارتفاع حصيلة العدوان
  • سعر الريال السعودي اليوم الأربعاء 8-10-1445 مقابل الجنيه المصري والعملات العربية
  • الهلال يتحصن من «العين»
  • «فاو»: انخفاض أسعار القمح والسكر وارتفاع الزيت عالميا
  • الاحتلال يرتكب 7 مجازر وارتفاع حصيلة الشهداء / تفاصيل