أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، مقتل جندي جديد في صفوفه، وإصابة ثلاثة آخرين خلال معارك جنوبي قطاع غزة.

وأفاد الجيش في بيان بـ"مقتل الجندي نيريا بالتا، 21 عاما، وهو مقاتل في لواء جفعاتي، فيما أصيب 3 آخرين بينهم ضابط".

ولم يكشف الجيش الإسرائيلي أي معلومات إضافية حول تفاصيل المعارك التي أسفرت عن مقتل بالتا.



ووفق معطيات جيش الاحتلال الإسرائيلي على موقعه الإلكتروني ارتفع عدد الضباط والجنود القتلى منذ بداية الحرب على غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 578، بينهم 239 بالمعارك البرية التي بدأت في 27 من الشهر ذاته.


وفي ذات السياق، أعلنت "كتائب القسام"، مساء السبت، أن مقاتليها قنصوا ضابطا إسرائيليا واستهدفوا ناقلة جند بمدينة غزة.

وقالت القسام، في بيانات منفصلة نشرتها على تلغرام، إن مقاتليها "تمكنوا من قنص ضابط صهيوني ببندقية الغول القسامية جنوب حي الزيتون بمدينة غزة" دون مزيد من التفاصيل.

ونشرت صورة عبر تلغرام، كتبت عليها: "57 مهمة نفذها سلاح النقص، منها 34 ببندقية الغول القسامية".

وفي سياق متصل ذكرت كتائب القسام، في بيانين منفصلين أن عناصرها "استهدفوا في جنوب حي الزيتون دبابة صهيونية من نوع ميركفاه، بقذيفة تاندوم، وناقلة جند صهيونية بعبوة شواظ، وأوقعوا طاقمهما بين قتيل وجريح".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة القسام فلسطين غزة القسام طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الضفة.. الجيش الإسرائيلي يقتحم مدينة نابلس

فلسطين – اقتحم الجيش الإسرائيلي، الاثنين، مدينة نابلس شمال الضفة الغربية وحاصر بناية سكنية، فيما سمعت أصوات الرصاص، بحسب شهود عيان، وذلك بعد ساعات من اقتحامات واعتقالات في عدد من مناطق الضفة الغربية.

وداهمت قوات الاحتلال حيي رأس العين والقريون، ونصبت حواجز فيهما، وأوقفت عددا من الشبان وقامت بتفتيشهم والتدقيق في هوياتهم، كما شوهدت قوة إضافية راجلة تقتحم حيي العطعوط وباب الساحة داخل البلدة القديمة من المدينة.

ومنذ عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي وما تلاها من عدوان إسرائيلي على قطاع غزة ينفذ جيش الاحتلال اقتحامات يومية لمدن الضفة مصحوبة باعتقالات للشبان الفلسطينيين.

ونهار السبت، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي الخضر وحوسان جنوب وغرب بيت لحم بالضفة الغربية، حيث شنت حملة اعتقالات في الخضر وداهمت عددا من المنازل، كما أطلقت قنابل الغاز المدمع والقنابل الصوتية في حوسان وداهمت منازل فيها وسيّرت دورياتها في البلدة وسط مواجهات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 شبان فلسطينيين في بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس في الضفة الغربية واعتدت عليهم بالضرب خلال مواجهات اندلعت أثناء اقتحام آليات عسكرية إسرائيلية للبلدة.

وطالت اقتحامات الاحتلال بلدة عرابة جنوب غرب مدينة جنين بالضفة الغربية، وكذلك بلدة سالم شرق مدينة نابلس ووضعت حاجزا وسط البلدة وأوقفت عددا من الشبان وحققت معهم.

كما اندلعت مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال لدى اقتحامها بلدة قفين شمال مدينة طولكرم، وأطلقت قنابل الغاز والصوت قبل انسحابها من البلدة.

وكان نادي الأسير الفلسطيني قد أفاد السبت بأن عدد الفلسطينيين الذين اعتقلهم الاحتلال في الضفة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي وصل إلى 6500 معتقل.

وعلى صعيد آخر، نقلت صحيفة “إسرائيل اليوم” عن مصادر مطلعة تأكيدها أن الولايات المتحدة طلبت من إسرائيل إجابات عاجلة بشأن سلسلة من الحوادث في الضفة الغربية قد يكون الجيش الإسرائيلي انتهك فيها قانون ليهي.

وبحسب تلك المصادر، فإنه إذا لم تكن الإجابات مرضية للولايات المتحدة فهذا يعني وفق قانون ليهي أن القوات الإسرائيلية العاملة في الضفة الغربية قد لا تتلقى دعما أمنيا أميركيا.

ويحظر قانون ليهي -الذي أقره الكونغرس الأميركي عام 1997- على حكومة الولايات المتحدة تقديم دعم مالي أو مساعدات لقوات أجنبية متورطة في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

المصدر : الجزيرة

 

مقالات مشابهة

  • مقتل شخصين بقصف إسرائيلي على بلدة كفركلا في جنوب لبنان (فيديو)
  • استشهاد 7 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف أرضا وغرفة سكنية جنوب غزة
  • استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة آخرين بقصف طيران الاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة
  • القسام تعلن قنص جندي إسرائيلي ببيت حانون
  • "القسام" تقنص جنديا إسرائيليا وسط حصار الجيش للنازحين في مدينة بيت حانون
  • حزب الله يعلن مقتل 3 من عناصره ويهاجم مواقع عسكرية إسرائيلية
  • مقتل 3 عناصر في حزب الله بينهم قياديان في غارة جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قيادي في حزب الله بهجوم على جنوب لبنان
  • مقتل شخص في هجوم بطائرة مسيرة على جنوب لبنان
  • الضفة.. الجيش الإسرائيلي يقتحم مدينة نابلس