إزالة الشعر بالليزر تعتبر واحدة من الخطوات الجوهرية في روتين العناية اليومي لدى الكثير من النساء. 

تأتي هذه الخطوة نتيجة للرغبة في التخلص النهائي من الشعر المزعج، دون الحاجة لاستخدام المستحضرات التجميلية ذات التكلفة المرتفعة أو التي قد لا تحقق النتائج المرغوبة. 

تقوم تقنية إزالة الشعر بالليزر على استخدام الضوء النبضي المكثف "IPL" أو أشعة الليزر للتخلص من الشعر غير المرغوب به على مختلف المناطق في الجلد.

 

تقنية إزالة الشعر بالليزر


هي عملية تعتمد على استخدام أشعة الليزر لتدمير بصيلات الشعر في الجلد، مما يعيق نمو الشعر. يتم تنظيف المنطقة المستهدفة وتطبيق جل مخدر لتجنب الإحساس بالألم. يتم شد الجلد أثناء الجلسة، ويتطلب الأمر ارتداء نظارة وقائية. يُشبه شعور نبضات الليزر بوخزات صغيرة لكنها غير مؤلمة.

تجهيزات قبل الجلسة


قبل بداية إزالة الشعر بالليزر، يتطلب الأمر بعض التحضيرات. تشمل هذه الخطوات تطهير المنطقة المستهدفة، وتطبيق جل مخدر للتقليل من الألم، وارتداء نظارات واقية. بعد ذلك، يتم انتظار نصف ساعة تقريبًا قبل بدء الجلسة.

الآثار الجانبية والإجراءات بعد الجلسة


رغم أن إزالة الشعر بالليزر تعتبر آمنة، قد تظهر بعض الآثار الجانبية مثل تورم أو إحمرار في المنطقة المعالجة. 

الإجراءات الوقائية بعد الجلسة تشمل تجنب الشمس المباشرة واستخدام كريمات واقية من الشمس بتوجيه من الطبيب.

مدى فاعلية إزالة الشعر بالليزر


تعتبر إزالة الشعر بالليزر فعّالة وتعمل على تدمير بصيلات الشعر بشكل دائم. مدة نمو الشعر من جديد تعتمد على دورة نمو الشعر الفردية، وتظهر النتائج الفعّالة بعد فترة قصيرة، مع الالتزام بالعلاج وفقًا لتوجيهات الطبيب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الليزر ازالة الشعر بالليزر جلسات الليزر عيادات الليزر

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يبحث آليات جذب التوانسة لزيارة مصر

ذكرت وزارة السياحة والآثار، أنّ أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، استقبل في مكتبه بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، السفير محمد بن يوسف سفير دولة تونس بالقاهرة، لبحث أوجه التعاون بين البلدين في مجال السياحة وآليات دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من تونس لمصر.

تعزيز التعاون في السياحة البينية

وأضافت الوزارة في بيان اليوم، أنّ اللقاء شهد التأكيد على العلاقات المتميزة والتاريخية التي تربط مصر وتونس، حيث جرى بحث تعزيز التعاون المشترك في مجال السياحة البينية بما يساهم في زيادة معدلات هذه الحركة، إضافة إلى دفع مزيد من التونسيين لزيارة المقصد السياحي المصري، خاصة أنّ مصر أحد المقاصد المفضلة لقضاء العطلات وأعياد رأس السنة الميلادية وشهر العسل.

التعاون للترويج للمقاصد السياحية بمصر وتونس

وأوضحت وزارة السياحة والآثار، أنّ اللقاء شهد مناقشة سبل التعاون للترويج للمقاصد السياحية في مصر وتونس، من خلال تنظيم حملات ترويجية مشتركة بين البلدين، إضافة إلى إمكانية تنظيم برامج سياحية مشتركة لجذب السائحين من الأسواق السياحية البعيدة لزيارة البلدين، والتعاون لتبادل الخبرات في مجال السياحة.

وأشارت الوزارة إلى أنّ السفير محمد بن يوسف، سلّم أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، دعوة من نظيره التونسي لزيارة تونس لعقد عدد من اللقاءات الثنائية وبحث فرص الاستثمار وإقامة شراكات مختلفة في مجال السياحة بين البلدين.

حضر اللقاء، يمنى البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشؤون الفنية وشؤون مكتب الوزير، والدكتورة ضحى الشويخ وزير مفوض بسفارة تونس بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة والآثار يوجه بضرورة استغلال متحف شرم الشيخ
  • توجيهات عاجلة من وزير السياحة والآثار بخصوص متحف شرم الشيخ
  • ورشة عمل حول المسارات السياحية المميزة في حماة
  • الحلول الطبيعية للتخلص من الشعر الزائد في المنزل
  • شعر إماراتي يضيء سماء اليونان بـ«سالونيك للكتاب»
  • وزير السياحة يبحث آليات جذب التوانسة لزيارة مصر
  • غداً..إنعقاد منتدى الأمن العالمي في الدوحة بمشاركة العراق
  • "الإرياني" يثمّن دعم المملكة لحماية التراث والآثار اليمنية
  • بمكون واحد فقط.. إليك سر خلطة الكبدة بالردة مثل المطاعم
  • في انتظار عيد الأضحى المبارك: التحضير والاستعداد للفرحة القادمة لعام 2024