ليلة النصف من شعبان.. يتسأل العديد من المواطنين عن فضل قراءة سورة يس في ليلة النصف من شعبان، تزامنًا مع اقتراب انقضاء يوم النصف من شعبان.

فضل قراءة سورة يس في ليلة النصف من شعبان

أوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية أنه من المستحب قراءة سورة «يس» عقب آذان المغرب في ليلة النصف من شعبان، لما تحمله سورة يس من فضل لقضاء الحوائج وتيسير الأمور وتحقيق الأماني.

فضل قراءة سورة يس في ليلة النصف من شعبانفضل قراءة سورة يس

وعن فضل سورة يس، أشار مستشار مفتي الجمهورية، أن القرآن الكريم كاملًا به أنوار وأسرار، لكن وردت بعض الأحاديث الدالة على فضائل لسور بعينها، ومن بين تلك السور هي سورة يس، وعن فضلها يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم، «من قرأ يس في ليلة أصبح مغفورًا له».رواه أبويعلى، وفي لفظٍ آخر: «من قرأ يس في ليلة ابتغاء وجه الله غفر له».

هل هناك وقت معين يجب قراءة سورة يس فيه

وأضاف أن ليس هناك وقت محدد لقراءة سورة يس، فيمكن قرائتها في أي وقت، ويكمن فضل سورة يس عند «طلب قضاء الحوائج ولرفع الشدائد والهموم والكروبات، وعند الاحتضار، وبعده، وعند المقابر رجاء المغفرة لأصحابها».

فضل قراءة سورة يس في ليلة النصف من شعبانقراءة سورة يس لتيسير الحال

وقال بعض العلماء أنه من خصائص سورة يس أنها: «لا تقرأ عند أمر عسير إلا يسره الله تعالى، وكأن قراءتها عند الميت لتنزل الرحمة وليسهل عليه خروج الروح، فهي لجلب كل خير، ودفع كل شر».

فضل سورة يس

وأوضحت دار الإفتاء المصرية، في وقت سابق، أن لسورة يس فضل كبير، ولقارئها ثواب عظيم من الله عز وجل، مشيرة إلى أنه يمكن قراءة سورة بنية قضاء الحاجات وتفريج الكربات كالسعة في الرزق وقضاء الدين وتيسير الحاجات.

اقرأ أيضاًليلة النصف من شعبان.. لماذا سميت بـ ليلة البراءة؟

ليلة النصف من شعبان 1445.. أعمال محرمة تمنع عنك مغفرة الله

ليلة النصف من شعبان.. أفضل 10 أعمال تقربك من الله في هذه الليلة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النصف من شعبان دعاء ليلة النصف من شعبان سورة يس سورة يس لقضاء الحاجة فضائل ليلة النصف من شعبان فضل سورة يس فضل سورة يس لقضاء الحاجة فضل قراءة سورة يس فضل ليلة النصف من شعبان قراءة سورة يس ليلة النصف من شعبان

إقرأ أيضاً:

معمرة جزائرية تطمح لنيل شهادة الثانوية العامة وتير تفاعلا كبيرا مع قصتها

اعتبرت الحاجة (بن نايل ربيحة) البالغة من العمر 92 عاما، من ولاية الجلفة الجزائرية، أكبر مترشحة لشهادة الثانوية العامة دورة 2024 على المستوى الوطني في البلاد.

تجاوز عمرها 130 عاما.. وصول أكبر حاجة إلى السعودية لأداء مناسك الحج (فيديو)

وتواصل الحاجة التسعينية، التي تقطن مدينة حاسي بحبح التابعة لولاية الجلفة، مسيرة البحث عن النجاح إذ تحلم بنيل شهادة البكالوريا غير مهتمة لسنها الكبير.

والسيدة "بن نايل ربيحة" المولودة عام 1932، تعد "أكبر مترشح لشهادة البكالوريا دورة جوان 2024 على المستوى الوطني، وتجرب حظها هذه المرة انطلاقا من مركز الامتحان "ثانوية بن لحرش البشير" بحاسي بحبح ضمن شعبة الآداب والفلسفة، حيث اجتازت امتحانات شهادة البكالوريا على مدار ثلاثة أيام وكلها أمل في تحقيق حلم النجاح مع انتهاء هذه الدورة". وفق ما أفادت صحيفة "الجلفة إنفو".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة الحاجة الجزائرية خلال تواجدها في أحد مراكز الامتحانات الجزائرية وتمنوا لها النجاح والصحة.

وقال ناشط: "‏نسأل الله سبحانه وتعالى أن يرزقها الصحة ويفوقها".

الحاجة ”بن نايل ربيحة‟ من ولاية الجلفة تعتبر أكبر مترشحة لشهادة إمتحانات البكالوريا على مستوى الوطن بالجزائر، حيث تبلغ من العمر 92 سنة من مواليد 1932
نسأل الله سبحانه وتعالى ان يرزقها الصحة ويفوقها ❤ pic.twitter.com/tx8GEMR9Ws

— عقبة مزيان ‏ (@okbameziane19) June 12, 2024

وكتب آخر: "اطلبوا العلم من المهد إلى اللحد الله يبارك فيها".

وعلق حساب قائلا: "خالتي ربيحة لك مني قبلة حارة فوق رأسك"، فيما قال أحدهم: "الله يبارك فيها وفي عمرها".

وبالعودة إلى مشوارها الدراسي، فالبداية كانت بالتحاقها بصفوف محو الأمية في رحلة طويلة انتهت بنيلها لشهادة التحرر سنة 2015،

ثم التحقت بالسنة الأولى متوسط عبر بوابة الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد الذي التحقت به في دورة (2015/2016)، ثم اجتازت شهادة التعليم المتوسط لدورة (2019/2020)، لتنطلق بعدها في رحلة الثانوية وكلها أمل في اجتياز شهادة البكالوريا فكانت دورة 2023 أول دورة تجتازها بمدرسة "جرعوب بن ثامر" وهي بعمر الـ91 سنة، ورغم الاخفاق إلا أنها كانت بمثابة الحافز القوي للمحاولة مرة أخرى، وها هي اليوم متشبثة بحلمها انطلاقا من "ثانوية بن لحرش البشير" بحاسي بحبح علها تظفر بشهادة الثانوية العامة.

ويؤكد ابنها أن والدته "الآن تحاول مرة أخرى هذه السنة وهي تمني النفس بأن تطرق أبواب الجامعة، ضاربة عرض الحائط تجاعيد السنين وطولها، ولتعطي بذلك مثلا لكل محبط فاقد للأمل في الحياة، بأن الطموحات لا تتوقف عند عمر محدد بل بإمكانها أن تتحقق مهما كان عمرك، والسر في ذلك الإرادة والمثابرة دون الالتفات الى العقبات".

المصدر: "الجلفة إنفو"+RT

مقالات مشابهة

  • حاجة مصرية تنهار بالبكاء أثناء دعائها للمملكة .. فيديو
  • دعاء يوم القر.. أدعية للرزق وفك الكرب والزواج والإنجاب
  • دعاء ليلة العاشر من ذي الحجة.. ردده ويأتيك الفرج
  • أفضل سورة للقراءة يوم عرفة.. تفتح لك كنوز الدنيا والآخرة
  • هل تنال الحائض من ثواب الصائمين يوم عرفة ؟
  • حاجة أردنية تنهار بالبكاء: سنوات وأنا أنتظر هذه اللحظة .. فيديو
  • معمرة جزائرية تطمح لنيل شهادة الثانوية العامة وتثير تفاعلا كبيرا مع قصتها
  • دعاء ليلة عرفة.. خير الدنيا والآخرة وزيادة الرزق
  • معمرة جزائرية تطمح لنيل شهادة الثانوية العامة وتير تفاعلا كبيرا مع قصتها
  • تراجع عجز الميزانية إلى النصف منذ مطلع هذا العام بالمقارنة مع مستواه في 2023