تعد الإجازات والعطلات الرسمية من بين الإجازات التي ينتظرها الموظفين سواء فى القطاع الخاص أو الحكومي، حيث يسعي الكثير منهم للاستفادة منها من خلال السفر والتنزه والخروج مع العائلة.

لو موظف.. إجازات رسمية مدفوعة الأجر خلال 2024| اعرفها الجمعة اجازة.. سيولة مرورية بشوارع وميادين العاصمة والجيزة

وتعتبر  العطلات والإجازات الرسمية من بين الأمور الهامة التى تشغل بال المواطنين حيث أن الإجازات الوطنية والرسمية تعد إجازة مدفوعة الأجر.

الإجازات والعطلات الرسمية المدفوعة 


ومنذ بداية عام 2024 حصل الموظفون بالقطاعين الحكومي والخاص علي العديد من الإجازات الرسمية الدفوعة الأجر والتي تتضمن عيد الميلاد المجيد وإجازة 25 يناير .


الإحازات المتبقية فى 2024 


ولايزال عام 2024 فى بدايته حيث أنه يحوي العديد من الإجازات الرسمية والتي تتضمن ما يلي :-

- عيد تحرير طابا: الثلاثاء 9 رمضان 19 مارس 2024

- إجازة عيد الفطر المبارك: الأربعاء غرة شوال 10 أبريل 2024

- إجازة عيد تحرير سيناء: الخميس 16 شوال 25 أبريل 2024

- اجازة عيد العمال: الأربعاء 22 شوال 1 مايو 2024

- إجازة شم النسيم: الإثنين 27 شوال 6 مايو 2024

- إجازة وقفة عيد الأضحى "وقفة عرفات": السبت 9 ذو الحجة 15 يونيه 2024

- عيد الأضحى المبارك: الأحد 10 ذو الحجة 16 يونيه 2024

- عيد الجلاء 1956: الثلاثاء 12 ذو الحجة 18 يونيه 2024

- ثورة 30 يونيه :الأحد 24 ذو الحجة 30 يونيه 2024

- الإثنين 8 يوليو بمناسبة رأس السنة الهجرية

- الثلاثاء 23 يوليو عيد ثورة 23 يوليو 1952

- الإثنين 16 سبتمبر المولد النبوي الشريف

- الأحد 6 أكتوبر : عيد القوات المسلحة (6 أكتوبر 1973) 


ويحصل الموظفون علي إجازة مدفوعة الأجرة فى العطلات الرسمية إلا أنه يحق لصاحب العمل أن يستدعي العامل للمنشأة في يوم الإجازة الرسمية إذا تطلب الأمر وجوده، ويحصل العامل على مثلي الأجر عن كل يوم إجازة رسمية يحضر فيها للعمل.

صحة مطروح : رفع درجة الاستعدادات وإلغاء إجازات الأطباء لأي طوارئ الجامعات: نتائج الفصل الدراسي الأول 2024 ستكون متاحة امام الطلاب في هذه الموعد.. مراعاة إجازات المناسبات الدينية والوطنية والرسمية

ويبلغ عدد الاجازات الأسبوعية التي يحصل عليها الموظفين  يومان إجازة أسبوعية وفيما يخص الإجازات الرسمية فإنها مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعين العام والخاص والجهاز الإداري للدولة.

وأوضح القانون إمكانية استبدال الإجازات بمقابل مادي حيث أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في أيام العطلات الرسمية والدينية والوطنية، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، وفي المقابل يستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي الأجر، وفق قانون العمل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإجازات الرسمية الإجازات الرسمية 2024 الإجازات الدراسية الإجازات الاعتيادية السنوية الإجازات الرسمیة مدفوعة الأجر

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تُتَابِع تنفيذ قرار إجازة عيد الفطر لعمال القطاع الخاص

 

 

وجّه حسن شحاتة،وزير العمل،اليوم الجمعة، مديري مديريات العمل ومكاتبها في المحافظات،متابعة تنفيذ قرار إجازة مدفوعة الأجر ،أُعطيت للعاملين في القطاع الخاص بالشركات والمصانع، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك،وتكثيف المتابعة،و الحملات التفتيشية بهذا الشأن.

وكانت وزارة العمل، قد أصدرت مَنشُورًا لمديريات العمل بالمحافظات، يقضي باعتبار  إجازة عيد الفطر للعاملين بالقطاع الخاص من يوم الثلاثاء الماضي الموافق 9  أبريل عام 2024،حتى يوم الأحد الموافق 14 من شهر أبريل 2024، الجاري ،لتكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين،في القطاع الخاص، على أن يكون يوم الأحد إجازة تخصم من رصيد إجازات العامل السنوية.

ويأتي ذلك في ضوء الكتاب الدورى رقم 9 لسنة 2024 الصادر عن "الوزارة"، بشأن منح العاملين المخاطبين بأحكام قانون رقم  12 لسنة 2003، إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الفطر، تنفيذاً لحكم المادة "52" من قانون العمل، بأن يستحق العاملون بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عملات الأعياد والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص بالعمل.

وأشارت الوزارة إلى أن القرار يأتى في إطار الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة، كلما أمكن ذلك، تحقيقاً للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد.

وكان رئيس مجلس الوزراء قد أصدر  القرار رقم 1112  لسنة 2024 بشأن اعتبار نفس الفترة إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة ،ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.

ويذكر أن دار الإفتاء المصرية، أعلنت يوم الإثنين الموافق ٨ إبريل، بعد استطلاع هلال شهر شوال، أن يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024 هو المتمم لشهر رمضان 1445 هجرية، وأن يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

مقالات مشابهة

  • أسبوعين إجازة.. مواعيد العطلات الرسمية المتبقية في 2024
  • أقربها شم النسيم.. الإجازات الرسمية المتبقية في 2024
  • 6 أيام إجازة رسمية حتى شم النسيم.. اعرف المستفيدين (جدول مواعيد)
  • عقب عيد الفطر.. خريطة الإجازات والأعياد الرسمية 2024
  • للعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص.. عدد أيام وموعد الأجازات المتبقية في 2024
  • توجيه من وزير العمل بشأن تنفيذ قرار إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص
  • وزارة العمل تتَابِع تنفيذ قرار إجازة عيد الفطر لعمال القطاع الخاص
  • وزارة العمل تُتَابِع تنفيذ قرار إجازة عيد الفطر لعمال القطاع الخاص
  • حملات تفتيشية لمتابعة تنفيذ قرار إجازة عيد الفطر في القطاع الخاص
  • بعد عطلة عيد الفطر.. موعد شم النسيم والإجازات الرسمية في 2024 - (تفاصيل)