شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن أردوغان وزيلينسكي يبحثان تفاصيل اتفاقية الحبوب المعلّقة، إسطنبول في 21 يوليو العمانية ناقش الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مع نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، تفاصيل تمديد صفقة الحبوب.وقال .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أردوغان وزيلينسكي يبحثان تفاصيل اتفاقية الحبوب المعلّقة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أردوغان وزيلينسكي يبحثان تفاصيل اتفاقية الحبوب المعلّقة

إسطنبول في 21 يوليو/العمانية/ناقش الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مع نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، تفاصيل تمديد صفقة الحبوب.

وقال مكتب الرئاسة التركية إن أردوغان، أجرى محادثة هاتفية مع زيلينسكي، ناقشا خلالها مسألة تمديد الاتفاق بشأن ممر الحبوب في البحر الأسود.وكانت روسيا قد أخطرت في السابق تركيا وأوكرانيا والأمم المتحدة بأنها ستنهي صفقة الحبوب اعتبارًا من 18 يوليو، والتي تضمنت تصدير الحبوب والأغذية الأوكرانية، بالإضافة إلى الأسمدة عبر البحر الأسود من ثلاثة موانئ، بما في ذلك ميناء أوديسا.

من جانب آخر أعلن وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، أن بلاده تأمل بأن تُستأنف صفقة تصدير الحبوب عبر البحر الأسود في أقرب وقت ممكن.

وقال فيدان للصحفيين، اليوم الجمعة: "تلقينا يوم 17 يوليو بلاغًا من روسيا بشأن انسحابها من الصفقة، وأطلعتنا موسكو على أسباب قرارها".

وأوضح قائلًا "نبذل جهودً كبيرة لتمديد صفقة الحبوب، ونثق بجدوى عودة روسيا إلى الطاولة، إضافة إلى ذلك هناك احتمال كبير لاتخاذ قرارات تتوج الجهود المبذولة من أجل تجاوز أزمة الغذاء".

وذكر فيدان أنه بحث الوضع المتعلق بصفقة الحبوب مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ووزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف.

وكانت روسيا قد أشارت إلى عدم تنفيذ شروط الصفقة المتعلقة برفع القيود عن صادراتها من الأغذية والأسمدة الروسية.

/ العُمانية/

طه عودة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صفقة الحبوب

إقرأ أيضاً:

بوتين يقر اتفاقية إنشاء المحطة القمرية الدولية المشتركة مع الصين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صادق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، صباح اليوم الأربعاء، على قانون الاتفاق المبرم مع الصين، بشأن الإنشاء المشترك للمحطة القمرية العلمية الدولية.

وجاء في المرسوم المنشور على بوابة النشر الرسمي للأعمال القانونية: "وقع الرئيس بوتين القانون المتعلق بالتصديق على الاتفاقية مع الصين بشأن الإنشاء المشترك للمحطة القمرية العلمية الدولية"، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

كما وقع الرئيس الروسي مرسوما ينص على إلغاء اتفاقية سابقة موقعة مع الحكومة الأوكرانية في عام 1998، بشأن أنشطة المراكز الإعلامية والثقافية.

وفي وقت سابق، أعلن المدير العام لوكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس"، يوري بوريسوف، أن روسيا بدأت في تطوير وحدة للطاقة النووية للمحطة القمرية العلمية المشتركة مع الصين.

وقال بوريسوف، لوكالة سبوتنيك، إن روسيا بدأت بالفعل في تطوير وحدة للطاقة النووية للمحطة القمرية العلمية المشتركة مع الصين.

وفي مارس 2021، وقعت روسيا والصين مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال إنشاء محطة القمر العلمية الدولية.

وفي ديسمبر 2022، أعلن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين أن الاتفاقية الحكومية الدولية بين روسيا والصين بشأن إنشاء محطة القمر العلمية الدولية جاهزة للتوقيع.

 

مقالات مشابهة

  • بوتين يقر اتفاقية إنشاء المحطة القمرية الدولية المشتركة مع الصين
  • تركيا تعلن بدء إزالة الألغام المنفلتة في البحر الأسود بالتعاون مع بلغاريا ورومانيا
  • تركيا تعلن بدء إزالة الألغام المنفلتة في البحر الأسود بالتعاون مع بلغاريا ورمانيا
  • بوتين خلال اجتماع مع وزير الخارجية التركي: ندرس بعناية مبادرات تركيا وما يتعلق بأمن البحر الأسود
  • التحالف مع البريكس: كيف تعيد تركيا رسم سياستها الخارجية؟
  • وزير عراقي يكشف تفاصيل الاتفاقيات المائية مع تركيا.. هذا موعد تنفيذها
  • فيدان يصل روسيا للمشاركة في اجتماع بريكس+.. اهتمام تركي بالانضمام للتكتل
  • لافروف ووانغ يي يبحثان تعزيز العلاقات بين الصين وروسيا
  • وزير الخارجية التركي يزور روسيا للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول "بريكس"
  • وزير الخارجية التركي يتوجه إلى موسكو