تنظم لجنة الشئون العربية والخارجية حوارًا مفتوحًا مع مساعد وزير الخارجية الأسبق حسين هريدى حول الدور المصرى فى مستقبل المنطقة بعد العدوان الإسرائيلى على غزة.
و يقام اللقاء غدًا الثلاثاء الموافق 27 فبراير 2024، فى الثانية ظهرًا بالقاعة المستديرة فى الدور الثالث بمبنى النقابة.
أعد اللقاء ويديره الكاتب الصحفى حاتم أبوالنور .


      

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصحفيين العربية

إقرأ أيضاً:

في حواره لـ"الوفد".. عبد الله الهامي يؤكد الدور الإيجابي للجامعة العربية في دعم العمل العربي المشترك

أشاد رئيس تحرير جريدة الوطن البحرينية عبد الله إلهامي، بدور الجامعة العربية واهتمامها  بالمحنة الإنسانية في غزة وتصدرها للقضية الفلسطينية، وأولويات العمل العربى المشترك في ظل استمرار الاعتداءات على قطاع غزة، مؤكدا علي أن الجامعة العربية كانت ولا زالت تبذل جهود كبيرة جدا في تنسيق المواقف العربيه وتقديم الحلول ورفع النتائج ومشهود لها بالمواقف القوية دائما. 

وأضاف إلهامي في حوارخاص لجريدة الوفد، أن خطابات الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد أحمد أبو الغيط نجحت في توصيف ما يرتكب في غزة، عندما أطلق عليه "تطهير عرقي"، موضحا أنه التوصيف الصحيح لما يجري في القطاع من انتهاكات.

 

وأشار الي أن كل الأمناء العامين للجامعة العربية لعبو دورا مهما فى دعم القضية الفلسطينية وتنسيق جهود الدول العربية الأعضاء إزاءها، ويتضح ذلك من خلال ما يقوم به السيد أحمد أبو الغيط من تحرك فى أزمة غزة سواء على الصعيد العربى أو الدولى بإدانة الجرائم الإسرائيلية على السكان المدنيين الأبرياء.

 

وأعرب عن ثقته الكبيرة في مواقف الجامعة العربية عبر الوصول إلى توافقات من شأنها توحيد الرؤى العربية، والوصول إلى مواقف موحدة، في ظل ما تشهده المنطقة من مستجدات.

وأكد الهامي أن مملكة البحرين دائما تؤمن بالسلام والحوار الشامل الذي يحقق الامل والاذدهار للداخل والخارج وتقف بشكل كامل متضامن في كل ما يخص الاشقاء العرب ويحقق لهم الامن والاستقرار .

 

وتابع حديثه للوفد:"شهدنا خلال سنوات العمل الدبلوماسي في مملكة البحرين الكثير من المواقف القوية جدا في الحفاظ علي سيادة الدول العربية والحفاظ علي حقوقها". .

وعن احتضان مملكة البحرين للقمة العربية الأخيرة قال رئيس تحرير جريدة الوطن البحرينية أن المنطقة العربية تمر بظروف استثنائية تبدء من فلسطين وما يعاني منه الاشقاء الفلسطينين من تجويع واهانه، وابادة الي جانب ذلك ان الوطن العربي اليوم يمر بالعديد من الازمات مرورا بالسودان الشقيق ليبيا اليمن الصومال وغيرهم.

 وأن هذه القمه فرضت  نفسها علي المشهد الاقليمي العربي لتؤكد أن الجامعة العربية هي بيت العرب والحاضن الاول للأشقاء العرب وهي  الكلمه الاولي والاخيرة للعرب وتوحيد صفوفهم في مواقفهم، خاصة وأن الاجتماعات التحضرية لقمة البحرين في دورتها الثالثة والثلاثون أظهرت تأكيد عربي علي أن قضية فلسطين هي المركزية والحاضرة الاولي في وجدان الشعب العربي ونأمل ان تكون هذه القمة استثنائية وتاريخية ونوعية في قراراتها.

 

 

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بالعمل على إنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • محافظ السويس يستقبل السفير الياباني بالقاهرة
  • "النواب" يحيل قرار جمهوري واتفاقيتين للجان النوعية المختصة
  • رئيس النواب يحيل قرارات واتفاقيات دولية للجان النوعية.. تعرف عليها
  • سفير: روسيا والسنغال تخططان لإنشاء لجنة للتعاون الاقتصادي
  • في حواره لـ"الوفد".. عبد الله الهامي يؤكد الدور الإيجابي للجامعة العربية في دعم العمل العربي المشترك
  • البديوي يلتقي عددا من سفراء دول مجلس التعاون والدول العربية المعتمدين في بودابست
  • السفير السعودي بالقاهرة يؤكد عمق العلاقات بين مصر والمملكة
  • المصري البورسعيدي يتأهل إلى ثمن نهائي كأس مصر على حساب جمهورية شبين
  • "أورام الثدي" بتأمين ببني سويف: بوابة جديدة للأمل والشفاء