استمرار في انتقاده للأداء الحكومي والعجز عن تحقيق البرامج الانتخابية والوعود التي تعهدت بها للمواطنين قبل انتخابات 8 شتنبر، قال الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، إنه رغم كل الإمكانيات والظروف الجيدة إلا أننا لا نجد حكومة قوية قادرة على تتبع وتنفيذ المبادرات الملكية.

وأبرز الكاتب الأول لحزب الوردة، في كلمة خلال المؤتمر الوطني الرابع للحزب بالحسيمة، أن الواقع يدفعنا كمعارضة اتحادية إلى العمل المشترك مع رفاقنا في حزب التقدم والاشتراكية والانفتاح على كل الطيف اليساري والوطني ببلادنا.

من جانب آخر، ثمن لشكر، “التصور الملكي للمشروع التنموي الأطلسي، حيث يعد دعامة أساسية في تنمية التعاون جنوب-جنوب، ويتجاوز ذلك إلى كونه سينعش التعاون والتنقل بين الدول الأفريقية والأوروبية واللاتينية، وهو ما يسعى ميناء الداخلة إلى تجسيده”.

وبخصوص الأحداث المؤلمة في غزة، انتقد لشكر تعامل المنتظم الدولي مع عدوان الاحتلال على فلسطين، مشددا على أن هذا المنتظم وجب عليه الضغط على إسرائيل لوقف مجازرها ضد الفلسطينيين”، قائلا: “نحن لا نطلب اليوم إزالة إسرائيل من الخريطة، نحن نطالب فقط بالوقف الفوري والتام والمستدام لإطلاق النار بشكل يمكن من الوصول إلى حل يتماشى ومقررات الأمم المتحدة”.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: الأغلبية الحكومية الاتحاد الاشتراكي الحكومة

إقرأ أيضاً:

شهيد بقصف في جنوب لبنان.. وقصف لحزب الله يوقع حرائق في الجليل (شاهد)

استشهد مسعف لبناني وأصيب آخر، جراء قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على بلدة الناقورة، في حين واصل حزب الله ضرب مواقع عسكرية على الحدود، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

وقالت مصادر محلية، إن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت الجمعة سيارة إسعاف تابعة للهيئة الصحية في بلدة الناقورة جنوب لبنان، ما أدى إلى استشهاد مسعف وجرح آخر.

يأتي ذلك فيما يواصل الاحتلال قصفه المدفعي والجوي للبلدات والقرى الجنوبية، استهدفت بلدات الناقورة والوزاني باتجاه البساتين، وسهل مرجعيون.
الغارة الإسرائيلية على أطراف بلدة #الناقورة pic.twitter.com/fteYMHOrNy — AKhbar Beirut - أخبار بيروت (@Akhbarbeirut) May 31, 2024
وغداة يوم شهد هدوءا حذرا، كثف "حزب الله" الجمعة من هجماته بصواريخ ثقيلة وطائرات مسيرة على مواقع ومستوطنات إسرائيلية ردا على قصف الأخيرة قرى وبلدات جنوب لبنان.

وقال الحزب في بيانات متتالية إنه "استهدف مبنى يستخدمه جنود إسرائيليون في مستعمرة شوميرا (قرية طربيخا) ‌‏بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة".


وأضاف أن عناصره استهدفوا أيضا "مستوطنة راموت نفتالي بصلية صاروخية".

ولفت في بيان آخر أنه "شن هجوما جويا بمسيرات انقضاضيّة استهدفت منصات القبة ‏الحديدية في مربض الزاعورة وأطقمها وأماكن استقرارهم وعملهم وأصابت أهدافها بدقة مما أدى ‏إلى تضررها واشتعال النيران فيها". ‏

#عاجل: الطيران الحربي الاسرائيلي اغار مستهدفاً اطراف بلدة الناقورة pic.twitter.com/CrRbNeYKYG — magazine azhar (@MajaletAzhar_) May 31, 2024
من جهتها، ذكر إعلام عبري أن جيش الاحتلال رصد إطلاق 3 صواريخ من جنوب لبنان نحو مناطق شمال البلاد، الجمعة، ما تسبب في اندلاع حريق.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، إن الصواريخ أطلقت من جنوب لبنان نحو منطقتي باروخ وكفار يوفال في الجليل الأعلى.

ونقلت الصحيفة عن مجلس إقليمي الجليل الأعلى، أن الصواريخ تسببت في حريق بأحد المواقع بالجليل الأعلى، دون أن يتسبب ذلك بوقوع إصابات أو أضرار.

وكان الحزب أعلن في وقت سابق اليوم استهدافه ثكنة برانيت ‌‏(مقر الفرقة 91) بصواريخ بركان ثقيلة و"أصابوها إصابة مباشرة ما أدى إلى احتراقها وتدمير جزء ‏منها".‏

وذكر أيضا أن "عناصره قصفوا موقع البغدادي بصواريخ ‏بركان ثقيلة وأصابوه إصابة مباشرة". وقال إن "جميع العمليات أتت اليوم ردا على ‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة".

وشهدت الحدود اللبنانية الجنوبية مؤخرا ازديادا كبيرا في عدد العمليات والقصف المتبادل بين الجانبين.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل المواجهات على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة بين الاحتلال من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، بوتيرة يومية، تزامنا مع العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • بنود جديدة لوقف إطلاق النار من بابدن والإعلام العبرى يشير لموافقة الحكومة
  • لشكر يحتفي بأبركان المحكوم للتو بـ5 سنوات سجنا على ذمة فساد مالي مثيرا الجدل في الاتحاد الاشتراكي
  • الحزب الحاكم في جنوب إفريقيا: يجب أن يتقاسم السلطة بعد ضربة انتخابية
  • إسقاط مسيرة إسرائيلية في أجواء جنوب لبنان (فيديو)
  • بالفيديو: صاروخ ثقيل لحزب الله يدمر مقرا عسكريا إسرائيليا في كريات شمونة
  • الاتحاد الأوروبي يدعو حكومة السوداني إلى خلق فرص عمل للشباب العراقي
  • الجيش الإسرائيلي: استهدفنا "مصالح مهمة" لحزب الله جنوب لبنان
  • الاتحاد الاشتراكي يستأنف "التواصل" مع التقدم والاشتراكية بعد تباعد بسبب تصريحات لشكر
  • شهيد بقصف في جنوب لبنان.. وقصف لحزب الله يوقع حرائق في الجليل (شاهد)
  • قرقاش: سياسة احتواء إسرائيل فشلت