هن، طرق للتخلص من الناموس داخل المنزل منها الليمون والنعناع،علاقات و مجتمع خلال فصل الصيف هناك شكاوى كبيرة من الأمهات .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر طرق للتخلص من الناموس داخل المنزل.. منها الليمون والنعناع، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

طرق للتخلص من الناموس داخل المنزل.. منها الليمون...

علاقات و مجتمع

خلال فصل الصيف هناك شكاوى كبيرة من الأمهات وربات المنازل من الناموس الذي يستوطن في المنزل خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، ويمكن أن يسبب مشاكل صحية كبيرة على حياة الأطفال، وتحاول الأمهات معرفة الطرق المضمونة التي تساعد على التخلص منها بشكل نهائي.

قدمت وزارة الصحة والسكان، عبر الصفحة الرسمية الخاصة بها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، نصائح لربات المنازل للتخلص من تواجد البعوض والناموس داخل المنزل، كالتالي:

- يجب تغطية خزانات المياه المنزلية بإحكام وتفريغها وتنظيفها أسبوعيًا.

- استعمال الخزانات البلاستيكية والتخلص من الخزانات المعدنية المتهالكة.

- التخلص من القمامة أول بأول في الحاويات الخاصة مع تغطيتها.

- استخدامات المبيدات الحشرية المناسبة في الحاويات الخارجية.

- النظافة المستمرة لمياه حمامات السباحة وتغيرها باستمرار.

- التخلص الدوري من أي مياه راكدة سواء داخل المنازل أو خارجها.

طرق تساعد على التخلص من البعوض

كما إن هناك وسائل أخرى تساعد على التخلص من البعوض داخل المنزل، والتي تلجأ إليها ربة المنزل للحفاظ على صحة أسرتها وأطفالها، وفقًا لموقع« Wiki How».

النعناع للتخلص من البعوض

- يمكن لربة المنزل التخلص من البعوض باستخدام التوابل والمواد الطبيعية داخل المطبخ، من بينها النعناع، الذي له رائحة قوية نفاذة ويمكنها استفزاز الناموس والبعوض وتجعلهم يفرون من المكان المتواجدين به، والذي يمكن وضعه داخل إناء أو يمكن تركه مكشوف حتى ينتشر رائحته في الأجواء.

الليمون

- يعتبر الليمون أيضا من الأنواع التي تساعد على التخلص من الناموس والبعوض، لما له من رائحة نفاذة تساعد على منع تواجدها، ويمكن الاستعانة بالقرنفل أيضا وفي ظرف دقائق تنهي على الناموس كليًا.

- كما يمكن لربات المنازل القيام ببعض الطرق التي تجعل المنزل خال من البعوض والناموس من بينها، غلق جميع النوافذ بعد غروب الشمس بسبب تواجدها بشكل دائم خلال فصل الصيف.

- يجب الحرص على نظافة المطبخ بشكل خاص والتخلص من القمامة والأطعمة التي تجذب البعوض والناموس إليها حتى لا تتراكم عليها والتخلص من التوابل التي يعيش عليها البعوض.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تساعد على التخلص من من البعوض

إقرأ أيضاً:

دراسة: عمل الأم في المنزل يعادل وظيفة بدوام كامل

#سواليف

#وظيفة بلا أي يوم #عطلة، بلا أي راحة، بلا أي توفير للجهد، وبكامل التركيز على مستوى الأحاسيس والمشاعر.. باختصار هي #الأمومة، فالأمهات يقضين أياما في مهام الأمومة التي تتجاوز أوقات دوام الوظائف النمطية، وهن أشبه بالأبطال الخارقين ولكن في #الحياة_اليومية.

دراسة حديثة تكشف عن #الجهود الهائلة التي تبذلها #الأمهات في رعاية أطفالهن وما ينطوي عليه ذلك من تضحيات. الدراسة الاستقصائية شملت 2000 أم يقمن بتربية أطفال في سن المدرسة تتراوح أعمارهم بين 5 و18 عاما.

هذه الدراسة أظهرت أن الأمهات يعملن أكثر من ضعف ساعات العمل التقليدية للأسبوع، مما يعني أن أكثر من نصف الأمهات، نحو 53% يضحين بالنوم في سبيل رعاية أطفالهن، بينما تتخلى 47% منهن عن الهوايات وقضاء وقتهن مع الأصدقاء.

مقالات ذات صلة كورونا يطل برأسه ثانية ويثير المخاوف.. ويهدد حياة 32 ميلون أميركي 2024/05/30

بالإضافة إلى ذلك، تركز الأمهات بشكل كبير على تغذية أطفالهن إلى الحد الذي يتجاهلن معه احتياجاتهن الغذائية الخاصة.

وفقا للدراسة، فإن الأمهات يقمن بمهام تقدر قيمتها براتب سنوي قدره 100,460 دولار إذا تم دفع مقابل لهذه الجهود على الرغم من أن 70% من الأمهات المشاركات في الدراسة يعمل في وظائف بدوام كامل أو جزئي، إلا أن دورهن كأمهات يضيف عبئا كبيرا على كاهلهن.

وأوضحت الاختصاصية النفسية والاجتماعية براءة بني عمر خلال حوارها مع برنامج “الصباح” على سكاي نيوز عربية، أن مصطلح الأمومة يحتوي على مجموعة من المعاني المختلفة والمتعددة، بخلاف الكثير من المصطلحات الأخرى.

الأمومة.. مهنة 24 ساعة

تعتبر الأمومة مزيجاً من المشاعر والانفعالات، والغرائز، والمخاوف والتضحيات.
تتنوع الآراء حول دور الأمومة ومهنة ربة المنزل، فهناك من يعتبر هذا الدور جزءاً طبيعياً من مهام المرأة كأم، في حين يرى البعض الآخر أنه مهنة مقدسة وعظيمة تستحق التقدير والدعم.
يجدر القول بأن ربة المنزل هي امرأة عاملة ولا يمكن اعتبارها عاطلة عن العمل.
ينص قانون العمل على مجموعة من الأحكام التي تنظم حقوق الموظف، مثل تحديد ساعات العمل بثماني ساعات يومياً، وتوفير العطلات وفترات الراحة، في المقابل، تتطلب مهنة الأمومة التزاما كاملاً بالعمل على مدار 24 ساعة يومياً دون إجازات أو استراحات.
الأمومة هي حالة عاطفية معقدة تتضمن تفاعل مجموعة من الأحاسيس والمشاعر، إضافة إلى كونها تجمع بين أدوار متعددة تشمل التمريض والتعليم وإدارة المنزل.
على الرغم من تعدد الأدوار الهامة التي تقوم بها الأم، إلا أن البعض قد يعتبرها غير منتجة وغير فاعلة في المجتمع.
الأم تفتقر إلى بيئة داعمة لمهامها وإلى التقدير المناسب للعمل الذي تقوم به في المنزل.
تُعدُّ الأمومة جزءاً اقتصادياً مستقلاً يسهم إسهاماً كبيراً في الاقتصاد الوطني، بشكلٍ يفوق أي وظيفة أخرى.
توجد مفاهيم خاطئة حول دور المرأة ومهنة الأم داخل المجتمع.
ضرورة الوعي بالدور الهام الذي تقوم به المرأة وإنصاف مهنة الألم داخل المجتمع.
من الهام تحسيس الأم بأهميتها ومكانتها عبر تثقيف المحيطين بها بدورها.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة الأب المتهم بالاعتداء على ابنته ملك بالهرم
  • أغذية تساعد على تجديد الخلايا.. طبيبة تكشف
  • لو بتفكر تبطل تدخين.. طرق سحرية لتنظيف الرئتين واستعادة نشاطهما
  • 4 ألوان تجذب البعوض ينبغي تجنبها في الصيف
  • دراسة: عمل الأم في المنزل يعادل وظيفة بدوام كامل
  • فوائد الكرز لصحة المرأة
  •  فتح باب استيراد الدواجن على مصراعيه
  • 7 فواكه لتحصل على «بطن مشدود» في شهر واحد
  • «الحمصاني»: الصفقات الاستثمارية تساعد الدولة على مواجهة التحديات الراهنة
  • أهمها تقليل الكربوهيدرات.. 7 طرق للتخلص من الكرش نهائيا