البوابة نيوز:
2024-09-22@14:59:09 GMT

وكيل تعليم دمياط يتفقد مخبز المدرسة الزراعية

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

تفقدا اليوم الإثنين  "محمد رمضان غريب" وكيل وزارة التربية والتعليم  دمياط واللواء احمد توفيق، قائد قطاع دمياط وبورسعيد للمدارس العسكرية، والمهندس عادل المغربي مدير عام التعليم الفني بدمياط، مدرسة دمياط الثانوية الزراعية العسكرية المشتركة التابعة لإدارة دمياط.

وتفقدا العمل بمختلف المواقع مثل الانتاج الحيوانى وقسم الالبان والمنتجات الغذائية ومزرعة انتاج وتربية الدواجن بالإضافة إلي المخبز الآلي.

وتابع "وكيل الوزارة" التشغيل التجريبي للمخبز الآلي وخروج أول رغيف خبز، موضحا أن التشغيل التجريبي جاء بنتائج رائعة، وتم انتاج الخبز البلدي المدعم بجودة عالية، خالي من العيوب والشوائب، إلى جانب زيادة النظافة، وعدم التدخل اليدوي في مراحل الإنتاج ، بداية من وضع الدقيق في العجانات وحتى خروج الخبز، مرورا بباقي مراحل الإنتاج والانتقال من سير الي سير آخر بشكل آلي، ليدخل إلى الفرن بعد ضبط درجة حرارتها على المستوى المطلوب، ويمر السير وعليه الخبز داخل الفرن ويخرج من الناحية الأخرى.

ووجه "وكيل الوزارة" بالعمل علي فتح منفذ لبيع و تسويق الخبز للمواطنين، وربط التعليم الفني بالمجتمع لصقل مهارات طلاب التعليم الفني وتوفير العمالة الماهرة وتنمية الإنتاج وتحقيق الاستفادة التعليمية والتدريبية والإنتاجية للطالب بهدف تأهيل عمالة فنية مدربة تدريبيا عمليا وعلميا، استكمالا لتكامل المنظومة من تعاون في بناء قدرات القوى البشرية والاستثمار في الثروة البشرية.

تفقد وكيل "تعليم دمياط"  سير العملية التعليمية بإدارة فارسكور في إطار توجيهات الدكتورة " منال عوض" محافظ دمياط، بمتابعة إنتظام العملية التعليمية ومتابعة المدارس ومدي إنتظام الطلاب في الحضور.

وتفقد اليوم  "محمد رمضان غريب" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، سير العملية التعليمية بمدارس إدارة فارسكور التعليمية.

وتابع "وكيل الوزارة" مدارس الشهيد اسماعيل فهمي الإبتدائية والثانوية الزخرفية بنات والثانوية الزخرفية العسكرية والثانوية الميكانيكية العسكرية والشهيد رامي زيدان الثانوية والاعدادية المهنية بفارسكور، و وحضر طابور الصباح وناقش الطلاب والطالبات حول العملية التعليمية وتفقد الفصول الدراسية لمتابعة سير العملية التعليمية.

وخلال تفقده للمدارس تابع وكيل الوزارة معدلات العجز والزيادة في معلمي المواد ونسب حضور الطلاب مؤكدا علي حصر غياب الطلاب في كل حصة وناقش العديد من الحلول المقترحة وأكد علي تفعيل الاشراف المدرسي وتوزيع حصص الغائب حرصاً علي ابنائنا الطلاب.

ووجه "وكيل الوزارة" بتكثيف المتابعة كل في نطاق اختصاصه لتحقيق الانضباط المدرسي ومحاسبة المقصرين في أداء عملهم والعمل على إعلاء وتغليب الصالح العام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحمد توفيق الإنتاج الحيواني التربية والتعليم التشغيل التجريبي العملیة التعلیمیة وکیل الوزارة

إقرأ أيضاً:

أستاذ حاسبات: استخدام الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية سلاح ذو حدين

يتساءل متابعو تقنيات الذكاء الاصطناعى عن مدى تأثير ذلك الشبح التكنولوجى على العملية التعليمية سواء من الناحية الإيجابية أو السلبية، وكيف يمكن حماية الطلاب من الأضرار السلبية لتلك التكنولوجيا، ويقول الدكتور أبوالعلا حسنين، الأستاذ بكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بجامعة القاهرة، إن الذكاء الاصطناعى يحمل مزايا كثيرة فى العملية التعليمية، حيث يمكن استخدام العملاق التكنولوجى فى تحليل بيانات الطلاب، وهو ما سيساعد المعلمين على اتخاذ قرارات مستندة على هذه البيانات، وبالتالى تقديم محتوى تعليمى مصمم خصيصاً لاحتياجات كل طالب، كما يُمكنه من تقييم أداء الطلاب، وتحديد نقاط القوة والضعف.

وأوضح «أبوالعلا»، لـ«الوطن»، أن الذكاء الاصطناعى يستطيع تقديم مواد تعليمية متنوعة، تتناسب مع الطلاب باختلاف الوسائل التى تتم من خلالها عملية التعلم، بين الفيديوهات والألعاب، والنصوص، كما يتيح للطلاب الإجابة عن أسئلتهم فى أى وقت، ويستطيع تطوير أنظمة ألعاب تعليمية تفاعلية، كما يوفر أنظمة التعلم عن بعد، من خلال تقديم محتوى تفاعلى، ومتعلق بموضوعاتهم التى يبحثون عنها.

وعن سلبيات الذكاء الاصطناعى، يوضح «أبوالعلا»: «على الجانب الآخر، لا ينكر أحد أن للذكاء الاصطناعى مخاطر على التعليم، لعل أبرزها يكمن فى فقدان الاتصال الشخصى بين المعلمين والطلاب، وبالتالى إلغاء ما يمكن تسميته الشعور المتبادل بين المعلم والطالب، بمعنى أن المعلم يشعر بالطالب والعكس صحيح»، وأوضح أن بيئة الذكاء الاصطناعى ليست مثالية، فهى يمكن أن تقدم بيانات أو معلومات قد تؤدى إلى نتائج غير جيدة، مثل إذا تم الاعتماد عليه بشكل كلى فى تصحيح ورق الامتحانات دون تدخل بشرى.

وأشار أستاذ الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات إلى أن الاعتماد بشكل كلى على جمع البيانات الشخصية للطلاب، قد يعرض خصوصيتهم للخطر، فى حالة إذا لم يتم اتخاذ الإجراءات لحماية تلك البيانات، فضلاً عن المخاطر المترتبة على استبعاد العنصر البشرى من فجوة بين الطلاب، فمنهم من ليست لديه إمكانية الوصول للتكنولوجيا، وعن الكيفية التى يمكن من خلالها حماية الأطفال وطلاب الجامعات من مخاطر الذكاء الاصطناعى، أشار «أبوالعلا» إلى ضرورة توعية الطلاب والمعلمين من خلال عقد دورات تثقيفية حول المخاطر التى يمكن أن يخلقها الذكاء الاصطناعى، مشيراً إلى ضرورة وضع سياسات لحماية البيانات الشخصية للطلاب، كما يمكن إشراك الوالدين فى مراقبة استخدام أبنائهم للذكاء الاصطناعى، مع التأكد من موثوقية الأدوات المستخدمة فى المدارس والكليات، وأوضح: «لا بد من تعليم الطلاب كيفية استخدام أدوات الذكاء الاصطناعى بطريقة أخلاقية من خلال التأكيد على احترام الخصوصية، وعدم السعى لانتهاك خصوصية الآخرين».

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم أسيوط يتفقد عددا من المدارس بمركز البدار ي
  • «تعليم القاهرة»: انتظام العملية التعليمية بجميع المدارس في أول يوم دراسي
  • محافظ بني سويف يتفقد انتظام العملية التعليمية في أول يوم دراسي
  • وكيل تعليم الجيزة يتفقد عددا من مدارس الهرم وكرداسة.. صور
  • محافظ بني سويف يتفقد المدارس لمتابعة انتظام العملية التعليمية (صور)
  • محافظ بني سويف يطمئن على انتظام العملية التعليمية
  • رئيس مدينة الفيوم يتفقد انتظام العملية التعليمية
  • وكيل تعليم بني سويف يوجه بتنفيذ خطة الأتوبيس الطائر للمرور على المدارس
  • محافظ بني سويف يتابع انتظام سير العملية التعليمية في أول أيام الدراسة
  • أستاذ حاسبات: استخدام الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية سلاح ذو حدين