أعلن منظمو جائزة لوريوس لسنة 2024 عن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بالجوائز الرياضية في عدة فئات، من بينها أفضل رياضي ورياضية في العالم.

ووقع اختيار اللجنة المشكلة من 1300 صحافي رياضي، على متصدر التصنيف العالمي في كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، وبطل العالم في كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وبطل العالم في سباقات الفورمولا واحد الهولندي ماكس فيرستابن.



واختير أيضا ضمن قائمة المرشحين لرياضي العام بطل العالم في القفز بالزانة السويدي أرمان دوبلانتيس، ونجم سباق 100 م العداء الأمريكي نواه لايلز، والمهاجم النروجي لمانشستر سيتي الإنجليزي إرلينغ هالاند.

وضمن فئة رياضية العام، رشحت بطلة العالم في كرة القدم الإسبانية أيتانا بونماتي، ونجمة كرة المضرب البولندية إيفا شفيونتيك، وبطلة التزلج الأمريكية ميكايلا شيفرين، والعداءات الجامايكية شيريكا جاسكون، والكينية فايث كيبييغون والأمريكية شاكاري ريتشاردسون.

كما تم ترشيح منتخب سيدات إسبانيا الذي تأهل أيضا إلى أولمبياد باريس وبلغ نهائي دوري الأمم، ضمن فئة أفضل فريق، إلى جانب مانشستر سيتي، ومنتخب ألمانيا للرجال في كرة السلة.

ووقع الاختيار، كذلك، على لاعب الوسط الإنجليزي الشاب جود بيلينغهام، النجم الجديد لريال مدريد الإسباني، وهدافة برشلونة الإسباني سلمى بارايويلو.

ولجائزة أفضل "عودة"، يبدو المهاجم الإيفواري سيباستيان هالر الذي قاد منتخب بلاده إلى لقب كأس أمم أفريقيا بعد نجاته من مرض السرطان، المرشح الأقوى لنيلها.

ومن المنتظر أن يقام حفل توزيع الجوائز في 22 نيسان / أبريل المقبل في العاصمة الإسبانية مدريد.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية كرة القدم ميسي ميسي كرة القدم جوائز لوريوس رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة العالم فی فی کرة

إقرأ أيضاً:

بسبب فيليكس.. أتلتيكو مدريد يورط برشلونة

ألقت تقارير صحفية إسبانية الضوء على توريط أتلتيكو مدريد الإسباني لنظيره برشلونة بسبب جواو فيليكس، حيث عقد الروخيبلانكوس الأمور على البرسا في الحفاظ على البرسا بالفترة المقبلة.

أتلتيكو مدريد يورط برشلونة بسبب جواو فيليكس

أشارت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية إلى أن فيليكس لا يرغب سوى في الاستمرار مع برشلونة الذي دافع عن ألوانه في الموسم المنصرم على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد ولسوء حظه أن وضع النادي الكتالوني المالي لا يسمح له بتلبية الطلبات التي يريدها أتلتيكو مدريد.

ولفتت الصحيفة الإسبانية أن جواو فيليكس صرح في أكثر من مناسبة أنه يحقق حلم طفولته باللعب في برشلونة ولكن خطة أتلتيكو مدريد تتعارض مع أحلامه ومع رغبة برشلونة في الحفاظ على وجوده في الفريق.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن خطة برشلونة الأساسية تكمن في الحصول على خدمات فيليكس مرة أخرى بنظام الإعارة من أتلتيكو مدريد لكن النادي المدريدي لا يسير في نفس الاتجاه.

برشلونة يفضل التعاقد مع نيكو ويليامز على نجم ليفربول جوارديولا يحسم موقفه من تدريب برشلونة

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن أتلتيكو مدريد يرغب في الحصول على مبلغ لا يقل عن 60 مليون يورو من أجل التنازل عن خدمات فيليكس بشكل نهائي.

وأفادت الصحيفة الإسبانية بأن رغبة أتلتيكو مدريد تتعارض مع برشلونة وفيليكس، حيث يريد الروخيبلانكوس بيعه بشكل نهائي فقط دون إعارة جديدة.

مقالات مشابهة

  • ميندي يترقب مصيره مع ريال مدريد
  • بعد خرجة أنشيلوتي المثيرة .. ريال مدريد يكشف حقيقة مشاركته في مونديال الأندية
  • ريال مدريد يؤكد مشاركته في كأس العالم للأندية بالولايات المتحدة
  • بسبب فيليكس.. أتلتيكو مدريد يورط برشلونة
  • أنشيلوتي يتراجع عن تصريحاته بشأن كأس العالم للأندية 2025
  • عيسى علي: هيمنة الوصل على جوائز «استفتاء الاتحاد» جهود «عمل جماعي»
  • مفاجاة كبرى.. أنشيلوتي: الريال لن يشارك في بطولة كأس العالم للأندية
  • نجم ريال مدريد المقبل “الصغير” إندريك يقود البرازيل للفوز بهدف قاتل
  • تعرّض لهجوم..خروج مستشفى الفاشر عن الخدمة
  • نجم ريال مدريد المقبل "الصغير" إندريك يقود البرازيل للفوز بهدف قاتل (فيديو)