يعد برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث واحدًا من أبرز المبادرات التي تم إطلاقها في المملكة العربية السعودية برعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. يهدف البرنامج إلى تحسين وتطوير كافة المجالات، ويمتاز بالاهتمام البالغ بالمجال التعليمي من خلال توفير البعثات التعليمية الخارجية.

وفي هذه الموضوع، تقدم بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها تفاصيل كاملة حول التقديم على برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث.

التقديم على برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث

يقدم البرنامج عدد من البعثات الخارجية للطلاب من أجل التعليم لذلك يتساءل الكثير منهم عن خطوات التقديم على برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، حيث وضع البرنامج مجموعة من الخطوات المحددة للتقديم بشكل صحيح وجاءت كالتالي:

الدخول إلى منصة السفير الإلكترونية.الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.يتم التسجيل من خلال النفاذ الوطني الموحد.كتابة كافة البيانات المطلوبة من أجل التسجيل.الاطلاع على كافة الشروط المحددة ثم الضغط على أيقونة الموافقة.الضغط على أيقونة التالي.رفع الأوراق والمستندات المطلوبة.مراجعة البيانات المدخلة والتأكد من صحتها.ثم الضغط على أيقونة إرسال الطلب. شروط الحصول في برنامج خادم الحرمين للابتعاث

حددت إدارة برنامج خادم الحرمين الشريفين مجموعة من الشروط والضوابط اللازم توافرها في الطلاب المتقدمين بطلب التقديم على برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، حيث جاءت هذه الشروط على النحو التالي:

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.مقيم داخل المملكة العربية السعودية.يجب أن يكون الطالب المتقدم بصحة جيدة.يتميز الطالب بحسن السيرة والسلوك.يشترط خضوع الطالب إلى الاختبارات الطبية.أن يكون الطالب حاصل على الدرجات المناسبة التي المراحل التعليمية التي مر بها.يجب أن يكون التخصص المراد التقديم عليه من إحدى التخصصات التي قام المركز الوطني بتحديدها.يشترط التزام الطالب بجميع الشروط والضوابط المحددة من قبل البرنامج.أن يقوم الطالب بالانتظام في الدراسة بشكل كلى والإقامة في البلد التي بعث إليها من أجل الدراسة.يجب أن يكون الطالب مسجل قص إحدى المؤسسات التعليمية التابعة للبرنامج.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: برنامج خادم الحرمين الشريفين برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الضغط على أیقونة أن یکون

إقرأ أيضاً:

خدمة النقل الترددي توفر رحلات ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين على مدار الساعة

تنتظم الرحلاتٌ الترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين من وإلى المسجد الحرام على مدار الساعة، وذلك ضمن جهود وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بتوفير خدمة "النقل الترددي".

 وتهدف الوزارة بذلك إلى تمكين ضيوف الرحمن من التنقل عبر وسائل النقل العام من وإلى المسجد الحرام، عبر مسارات محددة من قبل الجهات المختصة، وتقليل الكثافة والازدحام في المنطقة المركزية خلال موسم حج هذا العام؛ من أجل الإسهام في تيسير كل السبل لضيوف الرحمن، لينعموا بتأدية مناسكهم الدينية بكل يسر وأمان.

وأبدى ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة شكرهم العميق للوزارة، على خدمة النقل الترددي والذي أتاح لهم أداء الصلوات الخمس المفروضة في الحرم المكي الشريف خلال رحلة مناسكهم للحج، سائلين الله سبحانه أن يحفظ المملكة وأمنها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.

مقالات مشابهة

  • ضيوف برنامج خادم الحرمين يعربون عن امتنانهم على الاستضافة ويشيدون بالخدمات المقدمة لهم
  • استقبال ذوي "توائم سيامية" ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين للحج
  • منعه المرض منذ 11 عامًا.. استضافة الملك تمكن "أفريقي" من الحج
  • استقبال ذوي «التوائم الذين تم فصلهم في المملكة» ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج
  • " استقبال ذوي" التوائم الذين تم فصلهم في المملكة ضمن ضيوف برنامج الملك سلمان للحج في مكة
  • خدمة النقل الترددي توفر رحلات ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين على مدار الساعة
  • ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحجّ يوثقون “رحلة الحج” بهواتفهم ويبثّونها لذويهم
  • رحلاتٌ ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين من وإلى المسجد الحرام
  • فتح باب التقديم على برامج الابتعاث المبتدئ بالتوظيف لدراسة البكالوريوس في تخصصات قطاع الصناعات البحرية
  • عيادات طبية متكاملة لتقديم الرعاية الصحية لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين