عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، 7 متهمين بالسجن لمدة 3 سنوات؛ لاتهامهم باستعراض القوة والشروع فى قتل 3 أشقاء بسبب خلافات بينهم على قطعة أرض زراعية بمركز بلبيس.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، وعضوية المستشارين هيثم محمود، وباسم يسرى جاويش، وطارق أحمد الحلوانى، وسكرتارية محمد عفت.

تعود أحداث القضية رقم 10264 لسنة 2023 جنايات مركز بلبيس، المقيدة برقم 3235 لسنة 2023 كلى جنوب الزقازيق، ليوم 29 مايو الماضى، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهمين: "أسامة م ع ر" 31 عاما، تاجر أغنام، وشقيقه "مصطفى م ع ر" 23 عاما، طالب بكلية التجارة، و"أشرف م م ع" 43 عاما، عامل زراعى، و"سعيد م ع ع" 37 عاما، ووالد المتهمين الأول والثانى "محمد ع ر ع" 58 عاما، و"أسماء ج أ إ" 55 عاما، ربة منزل، وشقيق المتهمين الأول والثانى "عشرى م ع ر" 37 عاما، مقيمين بمركز بلبيس، للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامهم باستعرض القوة والشروع فى قتل المجنى عليهم "السيد عبدالمنعم" وشقيقيه "إبراهيم عبدالمنعم" و"محمد عبدالمنعم" بسبب خلافات بينهم على قطعة أرض زراعية بمركز بلبيس.

وجاء فى أمر الإحالة أن المتهمين استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف ضد المجنى عليهم وشرعوا فى قتلهم عمدا، وذلك حال تقابلهم بهم فى قطعة الأرض محل الخلاف بينهم، وقاموا بإطلاق عدة أعيرة نارية صوبهم باستخدام ما بحوزتهم من سلاح نارى "فرد خرطوش" فأحدثوا ما بالمجنى عليهم الأول والثانى من إصابات واردة بتقرير مصلحة الطب الشرعى قاصدين من ذلك إزهاق روحهم، إلا أنه خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم به وهو مداركة المجنى عليهم بالشفاء على النحو المبين بالتحقيقات.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: بلبيس خلافات أرض زراعية الشرقية جنايات الزقازيق

إقرأ أيضاً:

المشدد 5 سنوات للمتهمين بانتحال صفة رجال شرطة وسرقة مواطنين

عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة متهمين بالسجن المشدد 5 سنوات ومتهمان آخرين بالمشدد 3 سنوات، لاتهامهم بانتحال صفة رجال شرطة وسرقة مواطنين ببولاق الدكرور.

في وقت سابق أحالت النيابة العامة بالجيزة  المتهمين "محمد أ" 32 سنة سائق، "شريف أ" 32 سنة طباخ، "عبد الرؤوف أ " 35 سنة كهربائي، "باسم ح" 29 سنة عاطل، لمحكمة الجنايات وذلك على خلفية التحقيقات فى القضية رقم 18148 لسنة 2023 جنايات قسم بولاق الدكرور.

جاء في أمر الإحالة أن المتهمين جميعاً - سرقوا وآخر مجهول المنقولات مبلغ نقدي  36 الف جنيه، و5 موبايلات، وجهاز تسجيل كاميرات المراقبة، والمملوكة للمجني عليهم "سليمان. ا"، "آدم. أ" ، "حامد. آ" "محمد. م"، وكان ذلك ليلا وحال كونهم أكثر من شخص وبطريق الاكراه الواقع عليهم.

كما قاما المتهمين وآخر مجهول بالدلوف للحانوت خاصة المجني عليه الأول حال قيام المتهم الأول بانتحال صفة مأمور ضبط قضائي والتزى بالزي الرسمي لأمين شرطة وإحرازه السلاح أبيض "عصا" وباقي المتهمين القوة المرافقة له، فتمكنوا بتلك الوسيلة القرية من تفتيش محل الواقعة وشل مقاومة المجني عليهم وبث الرعب في نفسهم والاستيلاء على المنقولات المبيئة بالتحقيقات.

كما وجهت إليهم تهمة التدخل في وظيفة عمومية عسكرية بأن أدعوا بأنهم رجال شرطة ودلفوا لداخل الحانوت خاصة المجني عليه الأول مدعين بصفتهم، وقاموا بتفتيشه على النحو المبين بالاتهام أنف البيان وذلك دون إن تكون لهم صفة رسمية من الحكومة أو إذن منها بذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما وجهه للمتهم الأول، تهمة ارتداء علانية كسوة رسمية كسوة أمين شرطة بغير أن يكون حائزاً للرتبة التي تخوله ذلك وحمل علانية العلامة المميزة لها من غير حق على النحو المبين بالتحقيقات، بالإضافة إلى احرازه سلاح أبيض (عصا) مما تستخدم في الاعتداء على الاشخاص دون مسوغ قانوني.

مقالات مشابهة

  • المشدد 5 سنوات للمتهمين بانتحال صفة رجال شرطة وسرقة مواطنين
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب بالشرقية للثلاثاء المُقبل للمرافعة
  • السجن 7 سنوات لربة منزل قتلت زوجها بسبب خلافات أسرية
  • المشدد 5 و3 سنوات للمتهمين بانتحال صفة رجال شرطة وسرقة مواطنين ببولاق الدكرور
  • السجن 10 سنوات للمتهمين بخطف موظف وسرقته بالإكراه في مصر القديمة
  • المشدد 7 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بحيازة هيروين لترويجه بالشرقية
  • المشدد 3 سنوات لمتهم باستعراض القوة وإحراز سلاح نارى فى سوهاج
  • تفاصيل مقتل شاب لسرقة دراجته النارية بالشرقية والأمن يضبط الجناة.. صور
  • السجن 5 سنوات للمتهمين بسرقة سيارة غرب الإسكندرية
  • السجن المشدد 5 سنوات لـ5 متهمين بسرقة سيارة فى الإسكندرية