زفت وزارة الزراعة بشرى سارة للمواطنين، بشأن أسعار اللحوم والسلع الغذائية في شهر رمضان، تزامنا مع انطلاق مبادرة «خير مزارعنا لأهالينا»، والتي توفر المنتجات بجودة عالية وبأسعار مخفضة.

إنشاء منافذ ثابتة ومتحركة

أوضحت الوزارة أنها تتوسع في إنشاء المنافذ الثابتة والمتحركة والمعارض الكبرى، استعداد لشهر رمضان، وذلك تنفيذا لتكليفات الرئيس بزيادة نسبة التغطية، لخدمة أكبر عدد من المواطنين وتخفيف العبء عن كاهلهم، بتوفير كميات كبيرة من السلع والمنتجات الغذائية بجودة عالية، وبأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

أسعار السلع المخفضة في الوزارة الزراعة

وحددت الوزارة أسعار بعض المنتجات والسلع، على النحو التالي:

كيلو اللحوم البلدي 300 جنيه

كيلو الأرز 30 جنيها

كيلو الزيت 65 جنيها

البطاطس الـ5 كيلو بـ30 جنيها

البرتقال الـ2 كيلو بـ15 جنيها

المكرونة 10 جنيهات

وزن 400 جرام السمك البلطي درجه أولى 70 جنيها

الدواجن الفريش 110 جنيات لوزن كيلو.

وأكدت الوزارة أن جميع المنتجات والسلع من مزارع وزارة الزراعة، وبالتعاون أيضا مع القطاع الخاص، مشيرة إلى أن نسب التخفيضات في بعض السلع تبدأ من 20‎%‎ وتصل في سلع أخرى إلى 50 .

وأعلنت أن المبادرة ستفتتح قريبا أكبر معرض لبيع السلع والمنتجات الغذائية تصل عددها إلى 200 منتج وسلعة، ويقام في أرض المعارض بالزراعات المحمية أمام نادي الصيد بحي الدقي بمشاركة اكتر من 70 عارضا.

تابعت أن وزارة الزراعة مستمرة في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين من خلال ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية بالمنافذ الثابتة والمتحركة والمعارض وذلك تنفيذا للتوجيهات المستمره لوزير الزراعة

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الزراعة وزارة الزراعة اللحوم رمضان شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يدشن مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم الطازجة

دشن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم الطازجه بمنافذ مواطنون ضد الغلاء بنطاق المحافظة لتصبح 250 جنيه للكيلو بدلاً من 280 جنيه بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك وسط فرحه عارمة من المواطنين. 

جاء ذلك بحضور المحاسب السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، والدكتور السيد حسنين مدير مديرية الطب البيطري بالدقهليه، ووائل السنوسي مدير فرع جمعية مواطنون ضد الغلاء بالدقهلية ومسئول المنافذ.

وتفقد مختار، المنافذ الرئيسيه لبيع اللحوم بمدينة المنصورة أمام استاد المنصوره وأمام محطة الأتوبيس الدولية بشارع الجيش والتقي بالمواطنين، واستمع الي آرائهم ومدي رضاهم عن الاسعار المقرره وأبدوا سعادتهم بهذه المبادرة .

وقال المحافظ، خالص التهاني القلبية لأبناء الدقهلية وللشعب المصري وللأمة العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك أعاده الله علي مصرنا الغاليه بالخير واليمن والبركات 

وأكد مختار، على أننا نعمل جميعا في الجهاز التنفيذي بالمحافظة علي توفير كافة احتياجات المواطنين من السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة من خلال التعاون مع مديرية التموين والطب البيطري وجمعية مواطنون ضد الغلاء.

وكلف المحافظ، وكيل وزارة التموين بضرورة تكثيف الرقابة على الأسواق ومنافذ البيع لضبط الأسعار وتوفير كافة السلع الغذائية بأسعار مناسبة . 

مقالات مشابهة

  • تزامنًا مع عيد الأضحى 2024.. أسعار اللحوم في منافذ وزارة الزراعة
  • تعرف على أسعار السلع الغذائية في الأسواق.. «كيلو السكر بكام؟»
  • معاون وزير الزراعة: ضخ كميات كبيرة من اللحوم بمنافذ الوزارة استعدادا لعيد الأضحى
  • وزارة التموين: تخفيضات 15 و20% على أسعار اللحوم والدواجن بمنافذ الشركة القابضة
  • الزراعة: ضخ كميات كبيرة من اللحوم بمنافذ الوزارة استعدادا لعيد الأضحى
  • «التموين» تعلن أسعار اللحوم في المجمعات.. الكندوز بـ285 والضأن بـ360 جنيها
  • متحدث «الزراعة»: توفير لحوم حية تبدأ من 155 إلى 250 جنيها بشوادر ومنافذ الوزارة
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم الطازجة
  • الزراعة تواصل ضخ السلع الغذائية بمعرض خير مزارعنا لأهالينا
  • «استعدادات عيد الأضحى».. وزارة الزراعة تُطلق مبادرة لتوفير السلع بأسعار مخفضة