شاركت كلية الإدارة والاقتصاد ونظم المعلومات بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، فى افتتاح نموذج محاكاة البريكس برعاية رئيس مجلس الوزراء وبتنظيم وزارة الشباب والرياضة وبمشاركة وزارة الخارجية  ممثلة فى مساعد وزير الخارجية للتكتلات الاقتصادية ونائب وزير المالية المصرى ووزير التجارة والصناعة وسفير الهند وسفير روسيا.

 

يأتى ذلك بناء على توجيهات خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا الذى يؤكد دائما على المشاركة والتعاون في المجالات الاقتصادية والمجتمعية لربط مجالات التعليم بالنماذج التطبيقية.

 

وتحدث الدكتور أحمد سمير رشدى عميد كلية الإدارة والاقتصاد خلال الجلسة الافتتاحية عن أهمية تبادل الخبرات والاستفادة من تجارب الدول المؤسسة للبريكس فى تحقيق التنمية وريادة الأعمال.

افتتاح نموذج محاكاة البريكس برعاية رئيس مجلس الوزراء افتتاح نموذج محاكاة البريكس برعاية رئيس مجلس الوزراءافتتاح نموذج محاكاة البريكس برعاية رئيس مجلس الوزراءافتتاح نموذج محاكاة البريكس برعاية رئيس مجلس الوزراء

وقال د. رشدى إنه تم الاتفاق على عقد نسخة أخرى من نموذج محاكاة البريكس مع سفارات الهند وروسيا ، وذلك بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ليكون أول نموذج لمحاكاة البريكس يتم على مستوى الجامعات المصرية، لافتا إلى أن اختيار المشرف الأكاديمى لنموذج محاكاة البريكس من رئاسة مجلس الوزراء ، وقع على الدكتور رامى عاشور ، مدير برنامج العلوم السياسية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ، بعد نجاحه عقب اختياره سابقًا مشرفًا أكاديميًا على نموذج محاكاة مجلس الوزراء برعاية شخصية من معالى رئيس الوزراء أيضًا.

 

وأكد رشدي أنه سيتم التنسيق مع الدكتور نهاد المحبوب القائم بعمل رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا لوضع خطة عمل لنماذج محاكاة بالكلية تهدف إلى تعزيز منظومة الوعى الإقتصادي والسياسي، على المستوى الوطنى والإقليمي والدولى لطلاب جامعة مصر للعلوم والتكنولجيا حتى يتسنى لهؤلاء الطلاب والطالبات مواكبة التطورات والتعرف على التغييرات العالمية وإتاحة فرص أكبر للممارسة التطبيقية والعملية بين الطلبة والمؤسسات الدولية.

 

وتعد جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا واحدة من أعرق وأوائل الجامعات الخاصة فى مصر، كما تحتل الجامعة مكانة مرموقة بين الجامعات فى المجالات العلمية والبحثية والصحية والمسئولية المجتمعية، لتصبح إحدى الجامعات العريقة التي يحتذى بها وبسمعتها وكفاءة خريجيها، وكانت قد احتفلت الجامعة مؤخراً بيوبيلها الفضى ومرور 25 عامًا على إنشائها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا محاكاة البريكس مجلس الوزراء رئيس مجلس الوزراء جامعة مصر للعلوم والتکنولوجیا

إقرأ أيضاً:

برعاية حمدان بن محمد.. “خلوة الذكاء الاصطناعي” تعقد غدا في “متحف المستقبل”

تعقد غدا “الثلاثاء” أعمال “خلوة الذكاء الاصطناعي” في “متحف المستقبل” برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، وبمشاركة أكثر من 1,000 من المختصين وصناع القرار من الجهات الحكومية والخاصة وكبرى الشركات التكنولوجية العالمية.

وتهدف حوارات الخلوة، التي ينظمها “مركز دبي لاستخدامات الذكاء الاصطناعي” بالتعاون مع “البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي”، إلى استكشاف الفرص والتوجهات المستقبلية، وتحديد سبل التعاون المشترك لإيجاد حلول فاعلة، فضلاً عن إطلاق مجموعة من المبادرات والشراكات الهادفة إلى توظيف التطبيقات الواعدة للذكاء الاصطناعي بالشكل الأمثل.

وتنطلق أعمال الخلوة بجلسة رئيسية يشارك فيها معالي عمر سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، نائب العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل، ويستعرض خلالها أبرز أهداف “خطة دبي السنوية لتسريع تبنّي استخدامات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي” التي تم إطلاقها مؤخراً.

وتلي ذلك جلسات رئيسية تتناول ابتكارات وقصص نجاح وتجارب استثنائية لمشاريع الذكاء الاصطناعي في دبي وتطور الدور الحكومي في تبني استخدامات الذكاء الاصطناعي، بمشاركة نخبة من الخبراء العالميين.

وتتضمن “خلوة الذكاء الاصطناعي” أيضاً تنظيم جلسات نقاشية مغلقة تركز على تحديد أهم الفرص في مجال الذكاء الاصطناعي بما في ذلك السياسات والتشريعات والحوكمة واستكشاف وتطوير واستقطاب المواهب وتعزيز البنية التحتية الرقمية وتطوير إمكانات مراكز البيانات الداعمة لاستخدامات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى ممكّنات التمويل والأبحاث وغيرها.

كما تتضمن “خلوة الذكاء الاصطناعي” ورش عمل وفعاليات متنوعة تنظمها شركات تكنولوجية عالمية في منطقة 2071 بأبراج الإمارات بدبي لاستعراض أحدث توجهات وتطبيقات وتقنيات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك “مايكروسوفت” و”آي بي أم” و”غوغل” و”أمازون” و”أوراكل” و”إس إيه بي” و”انفيديا” و”سامسونغ”، إضافة إلى مركز الابتكار “إنوفيشن هب” التابع لمركز دبي المالي العالمي.

وتدعم خلوة الذكاء الاصطناعي، التي تعقد برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، مستهدفات “خطة دبي السنوية لتسريع تبنّي استخدامات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي” التي تم إطلاقها مؤخراً.

وتمثّل هذه الخلوة منصة للتواصل المباشر والمفتوح، وعقد الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص، ومشاركة الرؤى المستقبلية والأفكار الإبداعية والمشاريع المبتكرة وأفضل الممارسات لتوظيف استخدامات للذكاء الاصطناعي مستقبلاً في شتى القطاعات.وام


مقالات مشابهة

  • الإعلامى حامد محمود يشارك فى لجنة تحكيم كلية الإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم
  • إي فاينانس تشارك "القومية للتأمين" وبنك مصر في تفعيل التحصيل الإلكتروني للتأمينات
  • تشمل عدة تخصصات.. جامعة العلوم والتكنولوجيا بمأرب تحتفل بتخرج ستين طالباً وطالبة
  • وزراء خارجية دول البريكس تقترح حلا للصراع الروسى الاوكرانى
  • جامعة السلطان قابوس تشارك في "مؤتمر اسطنبول للعلوم الاجتماعية"
  • المؤتمر الدولي الثاني للعلوم الفيزيائية والتقنية يعرض الأبحاث الجديدة في الفيزياء وتطبيقاتها وأحدث الابتكارات
  • محمد بن راشد: تكليف وزارة المالية تمثيل الإمارات بمجموعة البريكس
  • برعاية حمدان بن محمد.. خلوة الذكاء الاصطناعي تعقد في متحف المستقبل غداً
  • برعاية حمدان بن محمد.. “خلوة الذكاء الاصطناعي” تعقد غدا في “متحف المستقبل”
  • وزيرة التخطيط: مصر تتمتع بتاريخ طويل في التصنيع والتكنولوجيا الكهربائية