تسبب هطول الأمطار الغزيرة في شمال إيطاليا، في حدوث انهيارات أرضية بأقاليم فينيتو وليجوريا وتوسكانا، في الوقت الذي حذرت فيه السلطات من مخاطر حدوث فيضانات شديدة. وغطت المياه الطرق بالفعل، كما تم إغلاق الجسور في بعض المناطق. ومن جانبه، قال رئيس بلدية فيتشنزا في مقاطعة فينيسيا، جياكومو بوساماي، في مقابلة أجراها مع محطة «راي» الإيطالية، إن الوضع «حرج».


 وأوضح أن الأشخاص الذين لم يضطروا إلى ترك منازلهم، يجب أن يظلوا بداخلها. 

أخبار ذات صلة إطلاق سراح عائلة إيطالية مختطفة في مالي حمدان بن مبارك يُهنئ أبطال «مونديال الشاطئية»

وفي إقليم ليجوريا، انقسمت بلدية بييف ليجور فعليا إلى شطرين، بسبب حدوث انهيار أرضي. وتم تحويل حركة السكك الحديدية على الطريق بين ميلانو وفينيسيا اليوم الأربعاء، ما أدى إلى حدوث تأخيرات طويلة.
أما بين مدينتي فيتشنزا وبادوا، تعطلت حركة السكك الحديدية بالكامل لمسافة نحو 50 كيلومتراً. وشهدت منطقة جبال الألب الإيطالية تساقط كثيف للثلوج ما أدى إلى إغلاق الطرق. 

المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إيطاليا

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإماراتي يصل إيطاليا للمشاركة في قمة السبع

وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الجمعة، إلى إيطاليا في زيارة عمل يشارك خلالها في قمة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى، التي انطلقت في إيطاليا.

السعودية.. ولي العهد يعتذر عن المشاركة في قمة السبع

وتأتي مشاركة آل نهيان تلبية لدعوة رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجا ميلوني، بحكم أن بلادها هي الرئيس الدوري للمجموعة.

حيث دعت إيطاليا عدة أطراف أخرى للمشاركة مثل الجزائر والسعودية والإمارات وغيرها، علما أن ولي العهد السعودي اعتذر على المشاركة بسبب ارتباطات داخلية تتعلق بـ"موسم الحج" حسب ما أشير في الإعلام السعودي.

وبحسب وكالة الأنباء الإيطالية "ابتداء من أمس الخميس، تستضيف بلدة (بورغو إينياتسيو) في مقاطعة بوليا الإيطالية قمة الدول السبع الصناعية الكبرى، في ثلاثة أيام من الجلسات سيتناول خلالها المشاركون قضايا الساعة العالمية الرئيسية".

وسيجمع هذا الحدث زعماء الدول الأعضاء السبع (الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا واليابان وكندا) بالإضافة إلى رئيس المجلس الأوروبي ورئيس المفوضية الأوروبية ممثلا للاتحاد الأوروبي، ورؤساء دول وحكومات ومنظمات عالمية وإقليمية بدعوة من رئيسة الوزراء جورجا ميلوني.

وتركز القمة على الأزمة الأوكرانية والحرب الإسرائيلية على غزة والتداعيات على حركة الملاحة في البحر الأحمر والأوضاع في فنزويلا وليبيا، وآفاق التعاون مع إفريقيا والذكاء الاصطناعي والهجرة والأمن الاقتصادي والعلاقات مع الهند وجمهورية الصين الشعبية.

ويتضمن برنامج القمة ست جلسات عمل حول: إفريقيا، تغير المناخ والتنمية، الشرق الأوسط، أوكرانيا، ملف الهجرة، الأمن الاقتصادي في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الاحتجاجات تحرق شوارع تل أبيب.. مطالبات باستقالة حكومة نتنياهو
  • كوت ديفوار.. ثمانية قتلى في انهيارات أرضية وفيضانات نجمت عن أمطار غزيرة
  • في ظل إغلاق المعابر.. شبح المجاعة يتهدد شمال غزة
  • «البلدية»: إغلاق 4 سراديب وتوجيه 43 إنذاراً ضمن حملات التفتيش بحولي
  • بلدية الكويت: رمي مخلفات الأثاث أمام العقارات يعرض ملاكها للغرامات
  • هبوط اضطراري لطائرة تقل وزير الدفاع الإيطالي بعد عطب مفاجئ
  • رئيس الإمارات يصل إيطاليا للمشاركة في قمة السبع
  • غلق 4 معابر مخالفة وغير قانونية على حرم السكة الحديد في البحيرة
  • الرئيس الإماراتي يصل إيطاليا للمشاركة في قمة السبع
  • فيضانات تغمر الطرق في جنوب فلوريدا - فيديو