أعلنت سفارة روسيا في القاهرة عن بدء التسجيل للدورة السابعة من المسابقة الدولية في ثقافة الشارع والرياضة "كاردو"، والتي تهدف إلى تطوير ودعم المواهب في مجال ثقافة الشارع والرياضة وإنشاء مصاعد اجتماعية لشباب الشوارع.

ووفقا لبيان صادر عن سفارة روسيا في القاهرة، أصبحت مسابقة "كاردو" هي مسابقة الجوائز الدولية الأولى والوحيدة في العالم، قبل أن تصبح جزءا من البرنامج الرئاسي الروسي "روسيا - أرض الفرص"، والذي تم إطلاقه عام 2018، كمنصة للتواصل بين الأشخاص الموهوبين والمهتمين من جميع الأعمار، وتبادل الخبرات بين تلاميذ المدارس والطلاب والمتخصصين ورجال الأعمال والمديرين والمتطوعين.

وتجري المسابقة على عدة مراحل، فبعد تقديم طلبات المشاركة في المسابقة وعمل الحكام المستقلين، يتم تحديد أفضل 48 مشاركًا في الاختيار عبر الإنترنت.

وسيحصل المشاركون المختارون على مهمة إبداعية، وبعد ذلك سيتم اختيار أفضل 12 مشاركا لإكمال المهام الفردية للنهائيات، ثم يقوم مجلس الخبراء بمراجعة الأعمال النهائية وتقييم دفاع المشاركين، والذي سيتم عقده شخصيًا في الفترة من 22 إلى 25 أغسطس في مدينة ستافروبول الروسية.

وأوضح البيان أنه في عام 2023، شاركت 92 دولة في المرحلة الإلكترونية، في حين من المنتظر أن تشارك 110 دولة في النسخة السابعة لعام 2024، حيث تستعد مدينة ستافروبول الروسية لاستضافة النهائي الكبير للمسابقة الدولية لجائزة ثقافة الشارع والرياضة "كاردو"، في شهر أغسطس المقبل.

وتقام المسابقات الدولية "كاردو" في 11 مجالًا من مجالات ثقافة ورياضة الشوارع: البريكينج، ورك أوت، كرافيتي، الرقص، الباركور، الركض الحر، التزلج، تريكنك، الهيب هوب، كيك سكوتر.

وستضم النهائيات في ستافروبول يومي 22 -25 أغسطس الفائزين في الاختيار عبر الإنترنت، 10 مراحل وطنية و25 مرحلة إقليمية، بالإضافة إلى الرياضيين الذين سيتأهلون إلى النهائيات بناءً على نتائج المسابقات المؤهلة في ستافروبول.

وسيحصل الفائزون في المسابقة على دعم مالي لتنفيذ مشاريع تصل قيمتها إلى 1.5 مليون روبل، وسيتم تحديد عدد الحاصلين على المنح والمبلغ النهائي للمنحة من قبل لجنة خبراء خلال النهائي الكبير.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القاهره رياضة روسيا سفارة الروسية البرنامج الرئاسي روس دولة روسيا

إقرأ أيضاً:

رياضة القليوبية تستقبل لجنة من الوزارة لمتابعة عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة

استقبل الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، لجنة من وزارة الشباب والرياضة مشكلة من  محسن محمد من الإتحاد المصري للإنقاذ والغوص، والدكتور حازم الروبي عضو لجنة الاختبارات بالإتحاد المصري للإنقاذ والغوص.

 وزارة الشباب والرياضة 

ورافقهم خلال الزيارة هاني مدير إدارة المتابعة بالمديرية، والكابتن أيمن عباس من العاملين بالإدارة، لمتابعة إجراءات الأمن والسلامة بحمامات السباحة بالهيئات الشبابية والرياضية علي مستوى المحافظة، بتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه .

وأكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، تكثيف المتابعة على حمامات السباحة بمراكز الشباب والأندية الرياضية من خلال الإدارات المختصة واللجان المشكلة للتأكد من تطبيق الإجراءات الواردة بالكود الخاص بحمامات السباحة ، والخاصة بتأمين حمامات السباحة والمنقذين وأدوات.

 بهدف الحفاظ على حياة الإنسان ولكي تكون مصر بلا غرقى، طبقا لإستراتيجية وزارة الشباب والرياضة برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

واستكملت اللجنة حمامات سباحة مراكز شباب سنديون، مدينة قليوب، صنافير، ونادى قليوب بإدارة قليوب ، و نادى القناطر الخيرية ومركز شباب مدينة القناطر الخيرية بإدارة شباب القناطر الخيرية ،ومركز شباب مدينة قها ونادى شباب طوخ بإدارة شباب طوخ ، ومراكز شباب مدينة بنها والمنشية وأتريب ، كفر مناقر ، وبطا ، كفر بطا ونادي بنها الرياضي بإدارة شباب بنها" للوقوف على عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة داخل الأندية ومراكز الشباب بالقليوبية ، وقامت برصد بعض الملاحظات التى تم إدراجها أثناء الزيارة .

تأتى الزيارة طبقا لإســـتراتيجية وزارة الشباب والرياضة للحد من حـــوادث الغرق ومجموعـــة مـــن الاشـــتراطات والمعايير التي يجـــب توفرها على حمامات الســـباحة التزام بما ورد فى الأكواد الخاصة ،و مراجعة جميع وسائل الأمن والسلامة من اسلاك كهرباء ، ومياة ، وأرضية ، وصالات الأنشطة ، وأغطية الصرف الصحى دآخل المنشآت ، والتأكيد علي وجود الإسعافات الأولية وطفايات الحريق ، لضمان سلامة المترددين من أعضاء مراكز الشباب .

مقالات مشابهة

  • رياضة القليوبية تستقبل لجنة من الوزارة لمتابعة عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة
  • تعرف على الجوائز المالية لـ "يورو 2024"
  • القراءة نبض الحياة.. إطلاق أكبر مسابقة معرفية لطلاب الوادي الجديد
  • رياضة وأوقاف الشرقية ينظمان ندوة آداب عيد الأضحى
  • وزير الشباب والرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2023-2024
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • 50 متسابقا في مسابقة حفظ القرآن الكريم بالوادي الجديد
  • تكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بولاية نخل
  • جوائز تصل لـ5 آلاف جنيه.. تفاصيل مسابقة مدرسة الكتاب المقدس للقراءة
  • تفاصيل مسابقة الأعلى للثقافة في "ثقافة القانون والمواطنة وحقوق الإنسان" لعام 2024