أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد أن العراق يتمتع اليوم بالأمن والاستقرار، مشيرًا إلى أن كل مؤسسات الدولة من رئاسة الجمهورية والحكومة ومجلس النواب تسعي لترسيخ الاستقرار، وتعزيز الخدمات وتطوير البنية التحتية.
 

وشدّد رئيس الجمهورية في تصريحات له على أن تواجد التحالف الدولي كان للمساعدة في محاربة الإرهاب وتنظيم داعش، والآن خطر داعش لم يعد له وجود.


واعتبر الرئيس العراقي التواجد الأمريكي وقوات التحالف تم بالاتفاق مع الحكومة وخروج هذه القوات قرار تتخذه الحكومة بالتنسيق مع الأحزاب السياسية والبرلمان".


وأبدى الرئيس العراقي تفاؤله باتفاق قريب حول مسألة خروج القوات الدولية من البلاد قائلاً: "نريد علاقات دبلوماسية وسياسية واقتصادية مع الأمريكان لا نستطيع تجاهل العلاقات مع دولة قوية بحجم الولايات المتحدة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئیس العراقی

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تدعم صناعة الرقائق الإلكترونية بـ26 تريليون وون

أعلن الرئيس الكوري الجنوبي “يون سيوك-يول”، اليوم أن بلاده ستقدم حزمة دعم لصناعة الرقائق الإلكترونية بقيمة 26 تريليون وون “19 مليار دولار أمريكي”؛ لتعزيز الصناعة المهمة وسط احتدام المنافسة العالمية.

وتتضمن الحزمة برامج مالية ومبادرات للبحث والتطوير ودعم البنية التحتية للشركات المصنعة الرقائق والموردة للمواد والشركات غير المصنعة المتخصصة في تصميم الرقائق.

كما تتضمن إنشاء برنامج دعم مالي بقيمة 17 تريليون وون، مخصص للاستثمار في البنية التحتية في بنك التنمية الكوري الذي تديره الدولة.

وتخطط الحكومة الكورية لتمديد الإعفاءات الضريبية، التي من المقرر أن تنتهي صلاحيتها في نهاية العام، لتسهيل الاستثمار على نطاق واسع؛ حيث يجري حاليا تنفيذ مشروع ضخم لأشباه الموصلات في إقليم “غيونغغي”.

وسيتم إنشاء صندوق لصناعة الرقائق بقيمة تريليون وون لمساعدة شركات تصميم الرقائق وشركات المواد الخاصة بها، وإرساء البنية التحتية للبحث والتطوير للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

ودعا “يون” الوزارات ذات الصلة، إلى اتخاذ تدابير لدعم شركات أشباه الموصلات ومساعدتها على سد الفجوة مع الشركات العالمية الرائدة، لتعزيز مكانة البلاد في هذا المجال.وام


مقالات مشابهة

  • التقنيات الحديثة تُعزّز كفاءة مشاريع البنية التحتية في الشرقية
  • جامعة الإمارات تطلق مبادرة الحوسبة فائقة الأداء لتعزيز الأبحاث المتقدمة
  • كوريا الجنوبية تدعم صناعة الرقائق الإلكترونية بـ26 تريليون وون
  • الري: 96 مشروعًا لتعزيز البنية التحتية في تدوير المياه
  • “البيئة”: خطة لإنشاء 96 مشروعًا لتعزيز البنية التحتية بإعادة استخدام المياه المجددة
  • الحكومة تنفي بيع مستشفيات حكومية لمستثمرين
  • إطلاق مشروع تطوير البنية التحتية للمنطقة الصناعية بحي السبعة في سرت
  • الحكومة المصرية ترد على أنباء عن بيع مستشفيات البلاد ووقف الخدمات
  • حقيقة اعتزام الحكومة بيع المستشفيات الحكومية ووقف كافة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين
  • كريم السادات: النقل والمواصلات في عهد الرئيس السيسي نموذج يحتذى به