شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن زيت السمك أو أحماض أوميغا 3 الدهنية مكمل غذائي يحمي الرئة، صراحة نيوز كشفت دراسة جديدة ما يعتبر أقوى دليل حتى الآن على أن مكملات زيت السمك، أو أحماض أوميغا 3 الدهنية، توفر حماية جيدة ضد أمراض الرئة .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات زيت السمك أو أحماض أوميغا 3 الدهنية مكمل غذائي يحمي الرئة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

زيت السمك أو أحماض أوميغا 3 الدهنية مكمل غذائي يحمي...

صراحة نيوز- كشفت دراسة جديدة ما يعتبر أقوى دليل حتى الآن على أن مكملات زيت السمك، أو أحماض أوميغا 3 الدهنية، توفر حماية جيدة ضد أمراض الرئة المزمنة.

ومن المعروف أن أحماض أوميغا 3 تحتوي على فوائد صحية للقلب والدماغ وللوقاية من السرطان، لكن دورها في الحفاظ على صحة الرئة لم يكن مدروساً جيداً، بحسب “مديكال إكسبريس”.

وأجريت الدراسة على جزأين، في جامعة كورنيل بنيويورك، وشملت بيانات أكثر من 15 ألف شخص في الولايات المتحدة تمت متابعتهم لفترة طويلة، ثم بيانات 50 ألف شخص من سجلات البنك الحيوي البريطاني.

وفي الجزء الأول، لاحظ الباحثون أقوى ارتباطات لحمض الدوكوساهيكسانويك بصحة الرئة، وهو أحد أحماض أوميغا 3، ويوجد بمستويات عالية في الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والسردين، ويتوفر أيضاً كمكمل غذائي.

وأظهر الجزء الثاني من الدراسة، الخاص بالبيانات البريطانية، أن المستويات الأعلى من أحماض أوميغا 3 الدهنية ارتبطت بوظيفة رئة أفضل.

واعتمد البحث على فحص مستوى أحماض أوميغا 3 في الدم، وقياس وظائف الرئة، وبيانات الإصابة بالأمراض التنفسية.

وقالت الدكتورة باتريشيا كاسانو، مديرة قسم علوم التغذية في جامعة كورنيل،: “نعرف الكثير عن دور النظام الغذائي في السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، لكن دور التغذية في أمراض الرئة المزمنة غير مدروس إلى حد ما”.

وأوضحت زميلتها الدكتورة بوني ك.باتشين: “يمكن أن تترجم هذه النتائج إلى توصيات غذائية فردية للأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض الرئة المزمنة”. 24

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تعاون بين جامعة الإمارات و«سنغافورة الوطنية» لإنتاج اللحوم النباتية

العين (الاتحاد)

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: «الإمارات للجينوم» برئاسة خالد بن محمد يرسخ موقع الدولة العلمي العالمي أم الإمارات: النهوض بكفاءة المرأة لتحقيق الرخاء والتقدم

في خطوة رائدة لإحداث ثورة في صناعة الأغذية، تمكّن باحثون من جامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة سنغافورة الوطنية من تطوير بدائل اللحوم النباتية، بهدف إنشاء نظام غذائي مستدام في دولة الإمارات العربية المتحدة.
ويعمل فريق بحثي بهدف إنشاء نظام غذائي مستدام في دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة الدكتور ساجد مقصود من كلية الزراعة والطب البيطري في جامعة الإمارات، على استكشاف مصادر بروتين جديدة لدمجها في بدائل اللحوم، والتي تحاكي الملمس والطعم والمحتوى الغذائي للحوم الحقيقية.
ويبحث الفريق عن أساليب ومناهج مختلفة لإنتاج نظائر اللحوم التي يمكن أن تحاكي اللحوم الحقيقية. وبالإضافة إلى ذلك، يدرس الفريق تطوير نظير اللحوم الخالية من الغلوتين، الذي يمكن أن يكون بديلاً جيداً لأولئك الذين يعانون حساسية الغلوتين.
ويتمّ حالياً إجراء هذا البحث، بالتعاون مع معمل الأبحاث الخاص بالدكتور ويبياو تشو من قسم علوم الأغذية والتكنولوجيا في جامعة سنغافورة الوطنية (NUS). 

مقالات مشابهة

  • ما هي أعراض التهاب الرئة؟
  • احذر.. الدهون المتحولة تسبب إصابتك بأمراض خطيرة
  • 6 خطوات مهمة تحميك من أمراض الرئة والصدر.. احرص على اتباعها
  • تُقلل الوفاة المبكرة بنسبة الثلث.. ما هي الأغذية الصديقة للأرض؟
  • تعاون بين جامعة الإمارات و«سنغافورة الوطنية» لإنتاج اللحوم النباتية
  • أضرار تسببها أشعة الشمس لأصحاب البشرة الدهنية
  • امتحانات الثانوية العامة.. أطعمة مهمة لتحسين الذاكرة
  • إلتهاب الرئة.. ما أنواعه وأعراضه وطرق علاجه؟
  • وكالة الأونروا: 9 من كل 10 أطفال في قطاع غزة يعانون من فقر غذائي حاد
  • أطعمة تخفض خطر الإصابة بقصور القلب