كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أدان الأزهر الشريف بأشد العبارات، المجزرة الجديدة التي ارتكبها الكيان الصهيوني المجرم في حق النازحين الفلسطينيين في منطقة دوار النابولسي قرب شارع الرشيد بغزة، أثناء انتظارهم لقوافل المساعدات الإنسانية، التي أسفرت عن استشهاد عشرات النازحين، وسقوط مئات المصابين، لتختلط دماؤهم البريئة بالطعام والشراب، في مشهد يبرهن على ضعف المجتمع الدولي وعجزه أمام تجرد كل منسوبي جيش هذا الكيان المحتل من كل معاني الرحمة والإنسانية، وتشبعهم بالوحشية، وتلذذهم بحصد أرواح الفلسطينيين الأبرياء.

وأكد الأزهر في بيان له، الخميس، أن استهداف النازحين المتعطشين للطعام والشراب بعد تلك المجاعات التي فرضها هذا الكيان المجرم، هو وصمة عار على جبين الإنسانية الصامتة تجاه ما يحدث في غزة، وجبن ونذالة غير مسبوقة في تاريخ التعامل مع النازحين، وجرائم حرب جديدة تضاف إلى السجل الأسود للصهاينة ومذابحهم الوحشية التي تعف عنها حتى الحيوانات في الأدغال.

وطالب الأزهر العالم أجمع بأن يفيق من غيبوبته غير المسبوقة في تاريخ الإنسانية، وأن يهب لوقف هذا الحصار غير الإنساني، وأن يجبر هذا الكيان على التراجع، وعلى وقف مذابحه في حق الأبرياء، وأن يسارع المسؤولون بتسيير قوافل الإغاثة إلى غزة بشكل عاجل وبكافة الوسائل الممكنة والمتاحة، وأن يضح حلًّا عاجلًا وجذريًّا لهذا العدوان المجرم الذي استهدف كل أشكال الحياة في قطاع غزة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان الأزهر الشريف الكيان الصهيوني النازحين الفلسطينيين غزة قطاع غزة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية: قطاع تكنولوجيا المعلومات شهد طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي

أشاد هاني محمود النائب الأول لرئيس الاتحاد العام للغرف التجارية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق، بمستوى التطور الذي يشهده قطاع الاتصالات في مصر، مؤكدا أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات شهدت طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال محمود، على هامش منتدى "استثمر في الاقتصاد الرقمي"، والذي اختتمت أعماله مؤخرا بالأردن - إن الرئيس السيسي ومنذ توليه قيادة البلاد وهو يولي اهتماما كبيرا بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي حرص على تنفيذ البنية التحتية الرئيسية للقطاع خلال الـ 10 سنوات الماضية ومازالت الجهود مستمرة.

وأشار إلى أن توجيهات الرئيس السيسي تساهم في تنفيذ وإنشاء المدن الذكية وتطوير قطاع الاتصالات والرقمنة في مختلف المجالات، موضحا أن هذا الاهتمام من القيادة انعكس على أداء الحكومة والجهات المختصة بهذا القطاع وأنجزت العديد من النجاحات فيه.

ولفت محمود إلى أن الاقتصاد الرقمي أصبح ضرورة ملحة حاليا ليس في مصر فقط وإنما في العالم أجمع.. مؤكدا أن الدول بدون الاقتصاد والتجارة الرقمية لن يكون لها وجود على الساحة الدولية ولن تحقق النمو الاقتصادي المطلوب.

ونوه بأن هناك اهتماما مصريا وعربيا بقطاع الاقتصاد الرقمي باعتباره جزء رئيسي من تحقيق التنمية الاقتصادية والتغلب على تحديات التجارة الحرة، مشيرا إلى أن القيادة المصرية تعمل بكل قوة في سبيل تحقيق النمو الاقتصادي عبر الرقمنة في مختلف الخدمات التجارية وغيرها.

وحول مشاركة اتحاد الغرف التجارية في منتدى "استثمر في الاقتصاد الرقمي" بالأردن.. شدد النائب الأول لرئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، على ضرورة الاهتمام العربي بمزيد من الاستثمارات في قطاع الاقتصاد الرقمي، مشيرا إلى أن المنتدى يمثل فرصة كبيرة من أجل تبادل الخبرات والتجارب فيما يخص التحول الرقمي وبما يخدم الاقتصاد الرقمي.

وأضاف أن اتحاد الغرف التجارية وبما يمتلكه من خبرات في مختلف المجالات يعمل على التعاون والتنسيق والاستفادة وتبادل الخبرات مع الدول العربية وخصوصا صاحبة الباع الكبير في قطاع الاقتصاد الرقمي، مشيرا إلى أن هذا التوجه الداخلي في الغرفة يمثل السبب الرئيسي والحرص على المشاركة في مثل هذه المنتديات والمؤتمرات العربية والدولية المنعقدة في إطار الاستثمار في الاقتصاد الرقمي والتحول الرقمي.

وأوضح محمود أنه في إطار توجيهات الرئيس السيسي بشأن زيادة الصادرات والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات، يعمل اتحاد الغرف التجارية على المساهمة في تنفيذها من خلال التشاور مع المستثمرين العرب والأجانب التي قد تكون حاضرة في مثل هذه المنتديات، مشيرا إلى أن أعضاء الغرفة المشاركين في منتدى الأردن قاموا بالعديد من اللقاءات والمشاورات مع الأشقاء والخبراء المشاركين من أجل العمل على جذب المزيد من الاستثمارات في قطاع التحول الرقمي.

وأوصى المشاركون في منتدى "استثمر بالاقتصاد الرقمي"، الذي نظمته غرفة تجارة الأردن بالتعاون مع الغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية، بضرورة العمل الجاد والمتكامل لترسيخ مكانة عمان كعاصمة للاقتصاد الرقمي لما تحمله من إمكانيات واعدة وتجارب قوية في قطاع تكنولوجيا المعلومات، مشددين على الآفاق الواعدة التي توفرها مجالات الاقتصاد الرقمي المتنوعة لمختلف الدول الناشئة عموما والدول الإسلامية على وجه الخصوص.

وثمن المشاركون الإنجازات الكبرى التي تحققت في عدد من الدول الإسلامية سواء على مستوى الحكومات الرقمية أو على مستوى الأنظمة المالية الرقمية التي أسهمت في تطويرها البنوك المركزية، فضلا عن التطورات المهمة التي حصلت في قطاع الأعمال.

شارك في المنتدى من مصر نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية هاني محمود وعمرو أبو العيون نائب رئيس الاتحاد رئيس غرفة تجارة أسيوط والريادية المصرية، ونرمين النمر مُؤسسِة أول منصة إلكترونية للعمل الحر والعمل عن بعد freelancers في مصر منصة "الحريفة".

مقالات مشابهة

  • الأردن تدين محاولات الكنيست الإسرائيلي تصنيف الأونروا منظمة إرهابية
  • كواليس مرعبة في مخيم البريج.. والعناية الإلهية تمنع مجزرة
  • نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية: قطاع تكنولوجيا المعلومات شهد طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي
  • الصحة العالمية لـ«الوطن»: هجمات غير مسبوقة على القطاع الطبي في غزة والسودان
  • مرصد الأزهر يدين حادث طعن في مدينة مانهايم الألمانية
  • فضل الله: إبقاء ملف النازحين مفتوحا من دون معالجة قد يُشكّل خطرا وجوديا على لبنان
  • الوفود الافريقية: جيتكس إفريقيا المغرب تظاهرة غير مسبوقة على المستوى القاري
  •  اليونان تطالب بإجراء تحقيق شامل في مجازر الاحتلال ضد النازحين في رفح
  • اليونان تطالب بإجراء تحقيق شامل في مجازر الاحتلال ضد النازحين في رفح
  • اليونان تطالب بإجراء تحقيق شامل في مجازر الاحتلا ضد النازحين في رفح