اتهم الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو دولة الاحتلال إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية في قطاع غزة، داعيا العالم إلى وضع حد لانتهاكات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأعلن بيترو، تعليق بلاده كل عمليات شراء الأسلحة من الاحتلال، مضيفا أن على العالم أن يضع حدا لانتهاكات نتنياهو.

وقال بيترو في منشور على منصة "إكس"، "إن نتنياهو قتل أكثر من 100 فلسطيني كانوا يسعون فقط للحصول على طعام، هذا هو ما تعرف بالإبادة الجماعية، ويذكرنا بالمحرقة حتى لو كانت القوى العالمية غير راغبة بالاعتراف بذلك".



#Colombia en cabeza del Presidente @PetroGustavo llama las cosas por su nombre - GENOCIDIO. Si no sirve la sanción moral, ni la legal, será el bloqueo económico lo que detenga a #Israel. https://t.co/kpklDnwBm3 — Gustavo Petro Es Pueblo ???????? (@petroespueblo) February 29, 2024



وكان بيترو أعلن في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي استدعاء سفير بلده لدى دولة الاحتلال للتشاور احتجاجا على الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في غزة.

من جانبه، قال الرئيس الكوبي، ميغيل دياز كانيل، "إن كوبا ستكون جزءا من التحرك العالمي في 2 آذار/مارس، لدعم فلسطين".

وأوضح كانيل، في تغريدة على حسابه في منصة "إكس"، "أن الكوبيين سيخرجوا إلى الشوارع في جميع المقاطعات بما فيهم العاصمة هافانا، تضامناً مع الشعب الفلسطيني الشقيق".

#Cuba se suma este 2 de marzo a la movilización mundial en apoyo a #Palestina. En todas las provincias y en La Habana saldremos a la calle en solidaridad con ese hermano pueblo y para condenar el holocausto que Israel pretende provocar en Rafah. ¡Todos por #Gaza! #FreePalestine pic.twitter.com/S6hHQqLrMk — Miguel Díaz-Canel Bermúdez (@DiazCanelB) February 29, 2024



واستنكر كانيل، ما وصفه بالهولوكوست الذي تحاول إسرائيل ارتكابه في رفح" مؤكداً أن "جميعنا نتضامن من أجل غزة "، رافعاً شعار "فلسطين حرة".
وارتكبت قوات الاحتلال، مجزرة مروعة، بحق الفلسطينيين العزل، خلال انتظارهم شاحنات مساعدات للحصول على الطحين، في منطقة دوار النابلسي على شارع البحر بمدينة غزة أسفرت عن سقوط عشرات الشهداء ومئات المصابين أغلبهم بحالة الخطر.

وتجاوزت حصيلة الشهداء في قطاع غزة الـ30 ألفا، جراء تواصل مجازر الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ146 على التوالي، فيما حذرت وزارة الصحة من التداعيات الكارثية للاستهداف المستمر للمستشفيات وخروج عدد منها عن الخدمة.



وقال الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة إن "عدد الشهداء تجاوز الـ30 ألفا، بعدما وصل إلى مستشفيات القطاع الليلة الماضية 79 شهيدا، غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن".

وفي وقت سابق، ذكرت وزارة الصحة بغزة أن الحصيلة الإجمالية وصلت إلى 29 ألفا و954 شهيدا، و70 ألفا و325 مصابا، بعد ارتكاب قوات الاحتلال ثماني مجازر، أسفرت عن 76 شهيدا و110 إصابات.

وفي سياق متصل، أفادت وزارة الصحة بخروج مستشفى كمال عدوان آخر مستشفى في شمال غزة عن الخدمة، مشددة على أن سكان شمال القطاع باتوا بلا أي خدمات صحية، نتيجة توقف مولد المستشفى.

وتابعت: "بتوقف المولد الكهربائي في مستشفى كمال عدوان، سيفقد السكان خدمات غسيل الكلى والعناية المركزة والحضانة والباطنية والقلب والجراحة العامة ومبيت وطوارئ الأطفال".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال غزة كوبا مجازر غزة الاحتلال كولومبيا مجازر كوبا المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

مصدر رفيع المستوى يرد على مزاعم وجود أنفاق على الحدود المصرية مع غزة

قال مصدر رفيع المستوى إن محاولات إسرائيلية مستمرة بتصدير الأكاذيب حول الأوضاع الميدانية لقواتها في رفح بهدف التعتيم على فشلها عسكريا وللخروج من أزمتها السياسية.

عاجل.. تشكيل فيورنتينا الرسمي أمام أولمبياكوس في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي قائمة منتخب تونس لتصفيات كأس العالم 2026.. انضمام المثلوثي والجزيري

وشدد المصدر- حسبما أفادت قناة "إكسترا نيوز"-  على أنه لا صحة لما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية حول وجود أنفاق على الحدود المصرية مع قطاع غزة، منوها بأن تلك الأكاذيب تعبرعن حجم الأزمة التي تواجهها الحكومة الإسرائيلية.

مزاعم إسرائيلية

كان موقع nzivالإخباري العبري قد زعم وجود علاقة بين أنفاق غزة، والقوات المسلحة، مدعيا أنه في بداية الحرب على غزة، تم اكتشاف فتحة ضخمة لنفق في شمال غزة يمكن للمركبات المرور من خلاله

الاحتلال الإسرائيلي تعمد تصفية الوجود الصحي في رفح

وفي سياق أخر، قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أشرف القدرة، إن الاحتلال الإسرائيلي تعمد تصفية الوجود الصحي في رفح وشمال قطاع غزة، مشيرا إلى أنه لا يوجد قدرة صحية للتعامل مع المجازر الإسرائيلية المتلاحقة في رفح وشمال القطاع.

 وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يخادع العالم بأن مناطق المواصي آمنة ويرتكب مجازر مروعة بها، مطالبا بإدخال مستشفيات ميدانية وفرق طبية عاجلة إلى رفح وشمال غزة.

 وطالب المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة بتوفير ممرات آمنة لإدخال فوري للوقود والمساعدات الطبية، كما طالب بوقف التهديدات الاسرائبلية المستمرة للمؤسسات والطواقم الصحية.

أخر حصيلة لعدوان الاحتلال على غزة

وذكرت  وزارة الصحة في غزة، اليوم الأربعاء، أن  الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 75 شهيدا و284 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت أن حصيلة عدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة ارتفعت إلى 36171 شهيدا و81420 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

مقالات مشابهة

  • حرب غزة - حصيلة الشهداء والجرحى وفق وزارة الصحة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36284 شهيداً
  • الاحتلال الإسرائيلي يطلق النار عشوائيا على المواطنين العائدين إلى شمال قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 36 ألفا و224 شهيدا
  • تهاوي أرباح “ميرسك” بسبب هجمات البحر الأحمر والشركة تعلق إعادة شراء أسهمها
  • وزارة الصحة في غزة: الاحتلال يخدع العالم بشأن المناطق الآمنة
  • مصدر رفيع المستوى يرد على مزاعم وجود أنفاق على الحدود المصرية مع غزة
  • اللجنة الوطنية تؤكد بدء عملية شراء الأسلحة المتوسطة من المواطنين
  • كولومبيا تحث الأمم المتحدة على إرسال قوات حفظ سلام إلى غزة
  • وزارة الصحة تدعو الحجاج إلى أخذ تطعيم الإنفلونزا والتطعيمات اللازمة