أوضح رئيس وزراء بنغلادش الجمعة أن مركز التسوق المكون من ستة طوابق والذي اشتعلت فيه النيران، لا يوجد فيه مخارح للحريق، بينما يواصل رجال الإنقاذ البحث عن المزيد من الضحايا.

اعلان

واندلع الحريق في وقت متأخر من يوم الخميس في مركز للتسوق وسط مدينة دكا. وهرعت أكثر من اثنتي عشرة وحدة إطفاء لإخماد النيران.

وبحلول فجر الجمعة تأكد وفاة ما لا يقل عن 43 شخصاً.

 

وقال وزير الصحة سامانتا لال سين إن ثلاثة جرحى توفوا في وقت لاحق.

 وأضاف أن الحصيلة قد ترتفع، حيث يتلقى ما لا يقل عن عشرة مصابين إصابات خطيرة العلاج في مستشفيين حكوميين اثنين.

وأعربت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة عن صدمتها إزاء الخسائر في الأرواح، وقالت إن ذلك كان نتيجة الإهمال.

وقال باتشو ميا، المسؤول عن مركز الشرطة في مستشفى كلية الطب في دكا، إنه تم التعرف على 41 ضحية وتم تسليم 38 جثة إلى عائلاتهم.

شاهد: في لبنان ... عناصر الإطفاء تواجه حريقا اندلع إثر قصف إسرائيلي على جنوب البلادشاهد: 200 ساكن حاولوا الهروب من ألسنة اللهب.. حريق هائل يجتاح مبنيين في مدينة فالنسيا الإسبانيةفيديو: في فرنسا... حريق يلتهم مئات الأطنان من البطاريات

وكان من بين القتلى خمسة أفراد من عائلة واحدة، وشملت الحصيلة أيضا طلاباً ومعلمين وصحفيين اثنين. 

ولم  يُحدد سبب الحريق، لكن إدارة الإطفاء قالت إن مالك المبنى كان قد تلقى ثلاث غشعارات على الأقل لتصحيح نظام إطفاء الحريق في المبنى.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حرب غزة في اليوم الـ147 : استنكار عالمي لـ"مجرزة الطحين" ورعب أممي من مجاعة حتمية في القطاع تقرير: أكثر من نصف المياه في الدنمارك تحتوي على بقايا مبيدات حشرية وملوثات شاهد: مجمع الشفاء الطبي في غزة شاهد على قتامة الإنسانية.. نقص حاد بالوقود والكهرباء واللوازم الطبية ضحايا وفاة بنغلاديش مركز تجاري حريق جرحى اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في اليوم الـ147 : استنكار عالمي لـ"مجرزة الطحين" ورعب أممي من مجاعة حتمية في القطاع يعرض الآن Next استطلاع للرأي: تراجع شعبية نتنياهو لصالح غانتس و50 بالمئة يرون أنه الأفضل لرئاسة الحكومة يعرض الآن Next أمام لجنة القوات المسلحة وزير الدفاع الأمريكي يقر: إسرائيل قتلت أكثر من 25 ألف امرأة وطفل في غزة يعرض الآن Next القتل والتجويع في غزة.. صور الطفلة أنهار شاهد على كابوس ينبغي أن ينتهي فورا تقول مقررة أممية يعرض الآن Next شاهد: مجمع الشفاء الطبي في غزة شاهد على قتامة الإنسانية.. نقص حاد بالوقود والكهرباء واللوازم الطبية اعلانالاكثر قراءة أمريكية تتبرع بمليار دولار لإحدى كليات الطب في نيويورك مسددة الرسوم الدراسية لجميع الطلاب وإلى الأبد الحرب في يومها الـ146 | أكثر من 100 قتيل في إطلاق نار على قافلة مساعدات وإسرائيل تنفي مسؤوليتها شاهد: تشييع جثامين ضحايا القصف الإسرائيلي على دير البلح وعدد القتلى في غزة يتجاوز الـ30 ألفاً مقتل شخص وإصابة آخرين في إطلاق نار بولاية فلوريدا "لا تفطر بطعم الفصل العنصري".. هكذا تحاول تل أبيب التحايل على حملة مقاطعة التمور الإسرائيلية برمضان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل ضحايا روسيا طوفان الأقصى مجاعة الشرق الأوسط فلاديمير بوتين Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل روسيا My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ضحايا وفاة بنغلاديش مركز تجاري حريق جرحى غزة حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل ضحايا روسيا طوفان الأقصى مجاعة الشرق الأوسط فلاديمير بوتين غزة حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل روسيا یعرض الآن Next أکثر من فی غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد: بعد أسبوعين من محاولة اغتياله.. خروج رئيس وزراء سلوفاكيا من المستشفى

سيتعافى روبرت فيكو في منزله في العاصمة بعد إصابته بجروح خطيرة في محاولة اغتيال في بلدة هاندلوفا بوسط البلاد في وقت سابق من هذا الشهر.

اعلان

خرج رئيس الوزراء السلوفاكي الشعبوي روبرت فيكو وتم نقله جواً من مستشفى بانسكا بيستريكا حيث تلقى العلاج بعد محاولة اغتيال فاشلة تعرض لها في مدينة هاندلوفا.

وقالت تقارير إعلامية سلوفاكية إن فيكو سيستكمل علاجه وتعافيه في منزله في العاصمة براتيسلافا، حيث سيتلقى رعاية تمريضية قبل بدء فترة النقاهة.

كان فيكو قد أصيب برصاصة في البطن من مسافة قريبة حين كان يستقبل أنصاره في هاندلوفا في الـ15 من أيار / مايو.

رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكوRadovan Stoklasa/AP

وأظهرت مقاطع فيديو إطلاق الرصاص عليه خمس مرات عن قرب خلال مصافحته عدد من مناصريه قبل أن يتم التصدي لمنفذ الهجوم واعتقاله.

وخضع فيكو على الفور لعملية جراحية لمدة خمس ساعات لعلاج الجروح المتعددة التي عانى منها إثر إصابته بإطلاق النار.

تلاها عملية جراحية أخرى لمدة ساعتين بعد يومين لإزالة الأنسجة الميتة من جروح الطلقات النارية.

لحظة إطلاق النار على رئيس وزراء سلوفاكيا وإلقاء القبض على المهاجمبعد محاولة اغتيال صدمت أوروبا.. رئيس وزراء سلوفاكيا يخضع لعملية جراحية ثانية ووضعه "لا يزال حرجاً"بعد يوم من محاولة اغتياله.. حالة رئيس وزراء سلوفاكيا "خطيرة للغاية"

وأمرت المحكمة الجنائية المتخصصة في البلاد في بلدة بيزينوك بقاء المشتبه به المتهم بمحاولة القتل رهن الاحتجاز.

وأمر المدعون الشرطة بعدم الإعلان عن هوية المشتبه به أو الكشف عن تفاصيل حول محاولة اغتيال فيكو.

إلقاء القبض على المتهم بمحاولة اغتيال فيكوRadovan Stoklasa/Tlacova agentura SR

وقال مسؤولون حكوميون في بداية التحقيقات إن المتهم ارتكب جريمته بدوافع سياسية وبشكل منفرد قبل أن يعلنوا لاحقًا إمكانية تورط "طرف ثالث" في محاولة الاغتيال الفاشلة.

وتعرض فيكو لانتقادات واحتجاجات واسعة قبل محاولة اغتياله بسبب محاولته "إصلاح البث الحكومي" وهي خطوة وصفها معارضوه بأنها ستمنح الحكومة السيطرة الكاملة على التلفزيون والإذاعة العامين.

وقد أدى ذلك، إلى جانب خططه لتعديل قانون العقوبات بهدف التخلص من المدعي لمكافحة الكسب غير المشروع، إلى قلق المعارضين من أنه سيقود سلوفاكيا إلى مسار أكثر استبدادًا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "إسرائيل والمغرب خاوه خاوه"؟ نتنياهو يستفز المغاربة بخريطة المملكة دون الصحراء الغربية أرامكو السعودية تطرح دفعة ثانية من أسهمها للبيع بقيمة مليارات الدولارات فيديو: الأسد يلتقي خامنئي في إيران لتقديم العزاء في وفاة إبراهيم رئيسي براتيسلافا رئيس الوزراء هجوم سلوفاكيا - سياسة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بعد أسابيع من الحصار.. الجيش الإسرائيلي يعلن انسحابه من مخيم جباليا حيث اختفت معالم الحياة يعرض الآن Next بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية.. ما خلفية وتداعيات هذا القرار؟ يعرض الآن Next عاجل. ألمانيا: إصابة عدة أشخاص في هجوم بالسكين في مدينة مانهايم جنوب غرب البلاد يعرض الآن Next بينها مراكز قيادة ومخازن أسلحة.. تفاصيل ضربات أمريكية بريطانية استهدفت 13 موقعاً حوثياً في اليمن يعرض الآن Next أرامكو السعودية تطرح دفعة ثانية من أسهمها للبيع بقيمة مليارات الدولارات اعلانالاكثر قراءة "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف في حادث مروع... مقتل شخص بعد أن شفطه محرك طائرة في مطار أمستردام "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل احتجاجات مخيم جباليا ألمانيا بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا الجيش الروسي Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: نجم كرة القدم العالمي كريم بنزيما يزور مسقط رأس والديه في الجزائر
  • شاهد: حريق كبير شب في جزء من المتحف الإسرائيلي في القدس
  • سمية الألفي تنجو من حريق هائل التهم منزلها (تفاصيل)
  • مقتل 20 شخصا في غرق قارب في نهر في أفغانستان
  • شاهد: فيضانات مفاجئة تجتاح شمال شرق بنغلاديش وتشرد مئات الآلاف
  • انتشال أكثر من 70 قتيلاً فلسطينياً بينهم 20 طفلاً في جباليا بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من المدينة
  • شاهد: كوريا الشمالية تجري تدريبات عسكرية باستخدام صواريخ ذات قدرة نووية
  • شاهد: بعد أسبوعين من محاولة اغتياله.. خروج رئيس وزراء سلوفاكيا من المستشفى
  • شاهد: اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين يطالبون باستقالة رئيس وزراء أرمينيا
  • شاهد: آلاف المحتجين على السياحة المفرطة في مايوركا الإسبانية ودعوات لاحتلال الشواطئ