شهدت مزرعة دير الأنبا هرمينا بأسيوط الجديدة حضورًا ملفتًا لعدد من كبار رجال الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر، حيث يواصل الأسقف الأنبا يؤانس أسقف أسيوط وتوابعها ورئيس دير القديس الأنبا هرمينا السائح، العمل بتفانٍ في خدمة أبرشيته والرعاية الروحية لأبناء الكنيسة

حيث شهدت مزرعة دير الأنبا هرمينا بأسيوط الجديدة، التابعة للدير الأثري بالبداري، صلاة القداس بحضور الأسقف الأنبا أولوجيوس ورئيس دير القديس الأنبا شنودة بسوهاج، والأنبا بيجول أسقف ورئيس الدير المحرق العامر وكان الحضور الجماعي لاحتفالات القداس يشمل أيضًا الأسقف الأنبا ثاؤفيلس منفلوط وتوابعها، والأسقف الأنبا بسنتى ابنوب وتمت صلوات القداس بحضور الأساقفة المذكورين وجمع كبير من الشعب

وقد شهدت الصلاة حضور عدد من رجال الدين المسيحيين، حيث شارك الأساقفة ورؤساء الأديرة في هذا الحدث الديني المهم وتمت الصلاة في جو هادئ ومليء بالتأمل، فيما امتزجت أصوات التسبيح بطبيعة المكان الخلابة.

وقد أعرب الحضور عن فرحتهم بالمشاركة في هذا الحدث المميز الذي يجمعهم لتقديم الصلوات والتأمل.

هذا الحدث يأتي في إطار جهود الكنيسة لنشر السلم والمحبة في المجتمع المصري، من خلال تنظيم الفعاليات والأنشطة الدينية والاجتماعية والتربوية. كما يُعد هذا النشاط فرصة لتوحيد العلاقات بين رجال الدين وأتباع الكنيسة، وتشجيع قيم التسامح والتعايش بين الأديان.

من جانبهم، عبر الأساقفة عن سعادتهم بالمشاركة في صلوات القداس وتبادلوا التحيات والدعوات لخدمة الكنيسة والمجتمع بشكل عام. وأكدوا أهمية دور الكنيسة في نشر السلام والتآلف بين أبناء الوطن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط الجديدة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أسقف أسيوط صلاة القداس

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 500 شاب وفتاة.. انطلاق ماراثون الدراجات الهوائية بأسيوط

أشاد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بمهرجان الدراجات الهوائية الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة بأسيوط بالتعاون مع الإدارة المركزية للتنمية الرياضية (الإدارة العامة للقاعدة الشعبية) بوزارة الشباب والرياضة بمشاركة أكثر من 500 شاب وفتاة احتفالاً باليوم العالمي للدراجات وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بنشر ثقافة ممارسة الرياضة وفقًا لرؤية مصر 2030 واستراتيجية التنمية المستدامة.

مؤكداً على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ وتنظيم أنشطة قطاع الشباب والرياضة خاصة وأن الشباب هم قادة المستقبل الذين تعول عليهم الدولة استكمال مسيرة التنمية لافتاً إلى اهتمام الدولة بالرياضة وتوسيع ثقافة وقاعدة ممارستها داخل المجتمع كأسلوب حياة لما لها من الآثار الإيجابية في الحفاظ على الصحة العامة ومعدلات اللياقة البدنية لجميع المواطنين خاصة النشء والشباب وتكوين الشخصية القادرة على مواجهة التحديات.

كانت مديرية الشباب والرياضة بأسيوط بقيادة أحمد سويفي وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط قد أطلقت مهرجان الدرجات الهوائية الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية للتنمية الرياضية (الإدارة العامة للقاعدة الشعبية) بوزارة الشباب والرياضة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء عصام سعد محافظ أسيوط احتفالًا باليوم العالمي للدراجات.

بدأت فعاليات الماراثون بإطلاق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إشارة البدء عبر الفيديو كونفرانس في تمام الساعة العاشرة صباحًا بالتزامن مع كافة محافظات الجمهورية في نفس الوقت حيث انطلق المتسابقين بالدراجات من أمام الرقابة الإدارية بمنطقة الوليدية بحي شرق مدينة أسيوط، وصولًا إلى خط النهاية أمام مسجد عمر مكرم بحي غرب، وذلك بقيادة أحمد سويفي وكيل الوزارة ولفيف من قيادات مديرية الشباب والرياضة، وبمشاركة أكثر من 500 شاب وفتاة وأعضاء فريقYLY، وأعضاء فريق مراكز شباب مصر، وأعضاء أندية التطوع.

مقالات مشابهة

  • لحظات الوداع الأخير لأقدم كهنة الغربية القمص حنا بسطوروس
  • محافظ أسيوط يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بساحة أرض الملاعب
  • الأنبا باسيليوس مع الأنبا مكاريوس لتقديم التهاني بعيد الأضحى المبارك
  • "نصف الكرة الجنوبي" يختتم فعالياته بإعلان أعضاء المجلس التنفيذي الجُدد
  • على طريقتها الخاصة.. قصور الثقافة بأسيوط تحتفل بالعيد والحج
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح مزرعة الإنتاج الجديد للنعام بكلية الزراعة
  • محافظ أسيوط يضح حجر أساس مدرسة بمدينة المعلمين بحى غرب
  • بمشاركة 500 شاب وفتاة.. انطلاق ماراثون الدراجات الهوائية بأسيوط
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تستقبل وفد مطرانية الفتح وأبنوب للتهنئة بعيد الأضحى
  • رئيس جامعة الأقصر يستقبل مطران طيبة للتهنئة بعيد الأضحى