قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن أي محاولة فلسطينية لإجراء أي نوع من الإصلاحات أو التطوير في أداء الحكومة، دائمًا ما تصطدم بالاحتلال الإسرائيلي.

الهباش: نواجه مذبحة مفتوحة ينفذها جيش الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني (فيديو) الهباش: نتنياهو لا يريد إيقاف الحرب ويرغب في منع إقامة الدولة الفلسطينية (فيديو)

وأضاف "الهباش"، في اتصال هاتفي ببرنامج  "الشرق الأوسط"، المُذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم السبت، "الاحتلال الإسرائيلي احتجز مئات الملايين من الحكومة الفلسطينية، فكيف نطور أو نقوم بإصلاحات حقيقية في ظل سيطرة حكومة الاحتلال على أكثر من 60% من أراضى الضفة الغربية".

إيجاد مقاربات واقعية

وتابع "رغم ذلك، نحن نحاول ونعمل، فلدينا برامج من أجل تطوير دولتنا، نعاني من الاحتلال بسبب الإجراءات غير القانونية على الحكومة الفلسطينية، وعلى الجميع أن يعي ذلك".

وتابع "إننا بحاجة إلى إيجاد مقاربات واقعية من أجل توحيد الصف الفلسطيني، ومطالبون بإيجاد مقاربات تتعامل مع الواقع الحالي للشعب الفلسطيني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين الشرق الأوسط الاحتلال الاسرائيلي الحكومة الفلسطينية اسرائيل الرئيس الفلسطيني الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال دمر مربعات سكنية كاملة في جباليا بغزة (فيديو)

قال محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني، إنه 20 يوم وتتواجد قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة جباليا بقطاع غزة والعملية العسكرية الإسرائيلية تتزايد رقعتها ودمرت هذه العملية العسكرية كل مناحي الحياة في منطقة جباليا بالقطاع، موضحًا أن قوات الاحتلال دمرت أغلب مباني مخيم جباليا وهناك مربعات سكنية تدمرت بشكل كامل، وهناك مناطق لا تسمح للحياة ولا يمكن أن يعود لها السكان مرة أخرى.

مديرة منظمة المرأة العربية تدعو لمبادرة نسائية لوقف العدوان على غزة تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في جامعة كاليفورنيا للتنديد بالعدوان على غزة قوات الاحتلال الإسرائيلية دمرت السوق المركزي لجباليا

وأشار «بصل»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد عبيد، عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلية دمرت السوق المركزي لجباليا والذي كان يستفيد منه سكان جباليا، مؤكدًا أن الاحتلال دمر الطابق الخامس لمستشفى العودة والذي كان يخدم منطقة الشمال ويعمل الآن بالحد الأدنى، وتم تدمير البنية التحتية في جباليا وأبار المياه، والمدارس والعيادات الصغيرة وتم تدمير جميع مناحي الحياة.

منذ بداية العملية العسكرية في جباليا كان هناك إخراج لجثامين للشهداء

وأوضح أنه منذ بداية العملية العسكرية في جباليا كان هناك إخراج لجثامين للشهداء ويصل عددهم لـ350 شهيد منذ بداية العملية وهناك ايضًا أعداد من المواطنين المفقودين موجودين أسفل حطام المنزل ويصعب على الطواقم انتشال جثامين الشهداء، مؤكدًا أن قوات الاحتلال كان تستهدف المنزل على رؤس السكان.

وتابع: «الاحتلال الإسرائيلي ارتكب في جباليا مجزرة توصف بالإبادة الجماعية.. من أبشع المجازر الذي حدث في مناطق شمال غزة».


جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

مقالات مشابهة

  • «الحوراني»: مصر ترفض وجود الاحتلال الإسرائيلي في معبر رفح من الجانب الفلسطيني
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: بدون إنهاء الاحتلال سيبقى الصراع قائم.. فيديو
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: من دون حل سياسي للقضية الفلسطينية سيبقى الصراع مستمرًا وقائمًا
  • الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال دمر مربعات سكنية كاملة في جباليا بغزة (فيديو)
  • ترامب يخسر مئات الملايين من ثروته في أعقاب إدانته
  • باحثة: دعم مستمر من مصر لفلسطين ورفض تام لتصفية القضية (فيديو)
  • أبرزها بصنعاء وتعز.. تظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بمجازر الاحتلال برفح
  • دعم يوناني كبير للقضية الفلسطينية (فيديو)
  • 70 % من رفح الفلسطينية تشهد انتشارًا لقوات الاحتلال
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات في نابلس