السويداء-سانا

أطلقت مؤسسة عين الزمان للتنمية الاجتماعية بالسويداء المرحلة الثانية من تعاونيات مشروع سبل العيش الهادفة إلى دعم أصحاب المشروعات الصغيرة بشكل جماعي.

وذكر المدير التنفيذي للمؤسسة باسل نصر في تصريح لمراسل سانا اليوم أن مشروع التعاونيات الذي سبقته مرحلة تدريبية للأفراد سيقوم بدمج عدد منهم في مكان واحد مجهز ودعمهم لتصنيع وبيع المنتجات الغذائية وتسويقها.

وبين نصر أن هذه التعاونيات يبلغ عددها 15 تعاونية، ويستفيد منها 90 صاحب مشروع في مختلف مناطق المحافظة مع توفير فرص عمل للشباب للمتدربين بالمشروع.

وكانت المرحلة الأولى لمشروع سبل العيش في المؤسسة انطلقت عام 2021 كتجربة نوعية للتكافل المجتمعي، عبر تقديم منح تنموية خاصة بإقامة مشروعات صغيرة.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة مثمرة بالدقهلية

كلف الدكتور أيمن مختار الدكتور الدكتور عماد النجار مدير عام البيئة للتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والاحياء لمتابعة اعمال التشجير في المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة.. 

واكد "مختار" علي ضرورة المتابعة المستمرة لاعمال زراعة الاشجار ورعايتها والحفاظ عليها حرصا علي تحقيق الاهداف المرجوه من المبادرة بنطاق محافظة الدقهلية.

وأضاف تلك الجهود تأتي في اطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لزراعة 100مليون شجرة بالمحافظات تعزيزا لجهود الدولة المصرية لتوفير بيئة نظيفة ونشر الوعي البيئي لدى المواطنين والحد من التغيرات المناخية بكافة، تنفيذًا لرؤية مصر 2030،وبالمتابعة المستمرة من السيد اللواء هشام امنه في هذا الشأن.. 

  وان اليوم هو الثاني علي التوالي وفى اطار المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة بنطاق محافظة الدقهلية بهدف زراعة الاشجار المثمرة وزيادة المساحات الخضراء تنفيذا للخطة الشاملة للتشجير بنطاق المحافظة للحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى للمدن والأحياء والقرى من خلال تكثيف المساحات الخضراء وزراعة الاشجار فقد تواصلت الجهود المكثفة التي تقوم بها رئاسة الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء علي مستوي المحافظة  لزراعة الاشجار المثمرة واشجار الزينة علي الطرق العامة والحدائق والجزر الوسطي وافنية المدارس والمستشفيات ومراكز الشباب والمصالح الحكومية بنطاق المحافظة لتحسين الصورة البصرية للمواطنين والحد من التغيرات المناخية وتوفير بيئة صحية وآمنه للمواطني

المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة IMG_0442 IMG_0443 IMG_0445 IMG_0446 IMG_0447 IMG_0448 IMG_0449 IMG_0450

مقالات مشابهة

  • الداخلية السعودية: تتم حاليا المرحلة الثانية لنقل الحجاج إلى مزدلفة
  • مسجد الطنبغا المارداني يستعيد رونقه وسط القاهرة التاريخية.. فيديو
  • إسرائيل تتوقع موعد انتهاء العملية العسكرية في رفح
  • تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة مثمرة بالدقهلية
  • بإجمالي 21 مشروعًا .. "حياة كريمة" تتفقد معدلات التنفيذ بوادي النقرة في أسوان
  • محافظ بني سويف يناقش مستجدات المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة أمان ليك لوساطة التأمين
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة «أمان ليك» لوساطة التأمين
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع "أمان ليك" لوساطة التأمين
  • انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة زراعة 100 مليون شجرة بالدقهلية