السومرية نيوز-امن

أعلنت خلية الاعلام الأمني، اليوم الاحد، انطلاق الصفحة الأولى من عملية "وعد الحق" الثانية، في قواطع الجزيرة والانبار وكربلاء، بمشاركة عدة صنوف امنية، بعد ورود معلومات استخبارية عن مفارز إرهابية. وقالت الخلية في بيان ورد للسومرية نيوز، انه "بعد التوكل على الله وبهمة الغيارى وعلى ضوء توجيهات القائد العام للقوات المسلحة وبتخطيط من قيادة العمليات المشتركة، انطلقت فجر اليوم الأحد عملية وعد الحق الثانية بصفحتها الأولى، ضمن قواطع قيادات عمليات (الجزيرة والأنبار وكربلاء)".



وبينت انه "اشتركت في هذه المرحلة التي يشرف عليها نائب قائد العمليات المشتركة يرافقه قائد القوات البرية ومدير عمليات الحشد الشعبي وضباط الركن، قوات من وزارتي الدفاع والداخلية وهيئة الحشد الشعبي وجهاز مكافحة الإرهاب بإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش وبعض الصنوف الخدمية والساندة".

وأشارت الى انه "تأتي هذه العملية بناءً على معلومات استخبارية للضغط على المفارز الإرهابية وتطهير الصحراء من مخلفاتهم، وصولاً إلى الحدود الدولية بالتعاون والتنسيق مع قوات الحدود".

وبين انه "قد حددت قطعاتنا الأمنية البطلة أهدافها في هذه المرحلة ووضعت الخطط المرسومة لتنفيذها لدحر ما تبقى من عناصر عصابات داعش الإرهابية وتدمير أوكارهم الخاوية".


المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

مصدر سياسي:حكومة السوداني متعاونة مع ميليشيا الحشد في استهداف الشركات الأمريكية

آخر تحديث: 30 ماي 2024 - 3:25 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال مصدر سياسي مسؤول، اليوم الخميس، إن الحكومة العراقية غير قادرة على حماية الشركات الامريكية في بغداد.وأضاف المصدر، إن “قضية استمرار استهداف الشركات الامريكية من قبل ميليشيا الحشد الشعبي وبعلم المؤسسات الأمنية وأمام أنظارها في بغداد قضية تؤكد على التسهيل الحكومي والأمني لتنفيذ تلك العمليات ضد أمن العراق واستقراره، وتأتي ضمن توجيهات إيرانية وهذه الأعمال الإرهابية تمثل إساءة للاقتصاد العراقي وضرب الاستثمار ، والتأثير بشكل خطير على الاستثمارات الأجنبية “.وفجر اليوم الخميس، تعرض فرع شركة “كاتربيلر” في منطقة الجادرية وسط العاصمة العراقية الى استهداف بعبوة صوتية، كما تم استهداف معهد كامبرج البريطاني – الامريكي بعبوة محلية الصنع ضمن منطقة شارع فلسطين شرقي بغداد من قبل ميليشيا الحشد الشعبي.ووفقاً لمصدر في الشرطة، فأن الهجومين لم يُخلِّفا اصابات بشرية تُذكر سوى اضرار مادية لحقت بمبنى الشركة والمعهد.

مقالات مشابهة

  • الجيش العربي: إخلاء وإنقاذ مركب سياحي تعرض للغرق في العقبة
  • قوات حفظ سلام في غزة.. أول دولة آسيوية تعلن موقفها
  • انطلاق النسخة الثانية من منتدى تواصل 2024 السبت برعاية ولي العهد
  • ضمن أنشطة الحشد والتعبئة.. أعضاء وموظفو مجلس الشورى ينفذون مناورة عسكرية
  • الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وفودافون يطلقان النسخة الثانية من هاكاثون فودافون للذكاء الاصطناع
  • أعضاء وموظفو مجلس الشورى ينفذون مناورة عسكرية ضمن أنشطة الحشد والتعبئة
  • الأمريكية للتنمية الدولية وفودافون مصر يطلقان النسخة الثانية من هاكاثون فودافون للذكاء الاصطناعي
  • ضمن أنشطة الحشد والتعبئة.. أعضاء مجلس الشورى ينفذون مناورة عسكرية
  • إطلاق النسخة الثانية من هاكاثون فودافون للذكاء الاصطناعي
  • مصدر سياسي:حكومة السوداني متعاونة مع ميليشيا الحشد في استهداف الشركات الأمريكية