شارك الدكتور محمد خلف أستاذ توليد وأمراض نساء بكلية الطب بالجامعة والدكتور وحيد فوزي عبد الرسول مدرس المسالك البولية بطب الوادي الجديد فى المؤتمر الدولي لتطبيقات السياحة العلاجية بفندق الماسة بالعاصمة الإادارية الجديدة بالقاهرة.

طرح سلع تموينية ولحوم طازجة بمنافذ الوحدات المحلية في الوادى الجديد

 جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والدكتور أيمن  عاشور وزير التعليم العالي وعدد من الوزراء والمحافظين ورؤساء الجامعات.

 وقال الدكتور محمد خلف أن المؤتمر ناقش  العديد من الأبحاث الجديدة في مجال السياحة العلاجية، وأضاف أن المؤتمر منصة لتبادل الخبرات في مجالات السياحة الصحية، وإبراز إمكانات الدولة المصرية في هذا الإطار، بما يدفع نحو جذب السياحة الوافدة وقاصدي السياحة الصحية والاستشفائية إلى مصر، في ضوء توجيهات القيادة السياسية بجعل مصر مقصداً أساسيًا على خريطة السياحة العلاجية العالمية، كأحد أهداف رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

جامعة جنوب الوادي تُنظم قافلة شاملة بقرية أبو مناع غرب دشنا بقنا

نظمت جامعة جنوب الوادي، قافلة طبية شاملة بقرية أبو مناع غرب دشنا بقنا، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، وإشراف الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع الإدارة العامة للجامعات بالإدارة المركزية لتنمية الشباب للبرامج والأنشطة الجامعية التابعة لوزارة الشباب والرياضة.

وأشار الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، أن القافلة الطبية البشرية قامت بمناظرة عدد 625 حالة من أبناء القرية في تخصصات الباطنة والرمد والعظام وانف وأذن وحنجرة وأطفال كما قامت القافلة بصرف العلاج المجاني للحالات والتحويل للمستشفى الجامعي.

كما قام متطوعو صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بعمل توعية بمخاطر الإدمان وطرق العلاج لأهالي القرية وتوزيع منشورات صندوق مكافحة الإدمان بقنا.

وأضاف الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بأن القافلة قامت بعمل ندوة توعوية صحية قام بها متخصصون من كلية التمريض بقنا عن أهمية الفحص المبكر للثدى والتغذية السلبية للسيدات والكبار والأطفال وأهمية نشر الوعى الصحى فى المجتمع وكيفية تقديم المساعدة الصحية للأفراد كما تحدثوا أيضا عن مرض حمى الضنك أسبابه ومضاعفاته.

مقالات مشابهة

  • مصر تشاركُ في فعالياتِ مؤتمرِ العملِ الدوليِ بجنيف
  • جامعة جنوب الوادي تدفع بقافلة شاملة إلى مركز دشنا
  • جامعة جنوب الوادي تُنظم قافلة شاملة بقرية أبو مناع غرب دشنا بقنا
  • "أباظة" يكرم العلماء والمبتكرين والمتميزين
  • نقيب التمريض تشارك في مؤتمر علمي بجامعة بدر وتستعرض خطة تطوير المهنة
  •  رئيس جامعة الأزهر يشارك في مؤتمر التحالف والشراكات بعين شمس
  • جامعة القاهرة تعتمد أسماء الفائزين بجوائزها لعام 2023
  • فوز 14 من جامعة القاهرة بجوائز الدولة: النيل والتقديرية والتفوق والتشجيعية
  • جامعة القاهرة تتألق بحصد جوائز الدولة لعام 2024 بنخبة من الأساتذة والمبدعين
  • فوز 14 من جامعة القاهرة بجوائز الدولة لعام 2024