الأسبوع:
2024-06-12@02:21:08 GMT

حزب الله يستهدف موقع المالكية بقذائف المدفعية

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

حزب الله يستهدف موقع المالكية بقذائف المدفعية

أكد حزب الله، مساء اليوم الأحد 3 مارس 2024، استهدافه قوة للاحتلال الإسرائيلي، في محيط موقع المالكية بقذائف المدفعية، لافتا إلى تحقيقه إصابات مباشرة.

وفي نفس السياق، أعلنت سرايا القدس، منذ قليل، استهدفها مبنى تحصنت به قوة تابعة للاحتلال الإسرائيلي بصاروخ 107، وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

العدوان الإسرائيلي على غزة

واليوم الأحد 3 مارس 2024، هو اليوم الـ 149 منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في الـ7 من أكتوبر 2023، بعد إعلان الفصائل الفلسطينية بداية عملية طوفان الأقصى.

وكشفت الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 30410 شهداء، وارتفاع عدد المصابين إلى 72 ألف مصاب تقريبا، وأفادت أن هناك عددا كبيرا من المفقودين، لم يتم إحصائهم حتى الآن، ومعظمهم من الأطفال.

اقرأ أيضاًمتحدث الصليب الأحمر بغزة: الاحتلال ينفذ اعتداءات ضد العاملين بالمنظمةد

حزب الله ينفذ 3 عمليات كبرى استهدفت مواقع إسرائيلية

الفصائل الفلسطينية تستهدف قوة تابعة للاحتلال بحي الزيتون

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حزب الله الصحة الفلسطينية الفصائل الفلسطينية العدوان الإسرائيلي على غزة طوفان الأقصى عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قوة للاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

حزب الله يسقط مسيرة هجومية جديدة للاحتلال.. الخامسة منذ العدوان (شاهد)

استهدف حزب الله اللبناني، طائرة مسيرة للاحتلال، اليوم الاثنين، في أجواء منطقة عرمتا، جنوب لبنان ما أدى إلى انفجارها وسقوطها.

وأظهرت لقطات، الطائرة المسيرة، ويبدو أنها كبيرة الحجم، والتي لم يكشف عن طرازها حتى الآن، وهي تشتعل في الجو وتهوي مخلفة دخانا كثيفا أثناء سقوطها.

ووثق نشطاء لبنانيون سقوط الطائرة المسيرة، في أجواء بلدة عرمتا جنوب لبنان.

من جانبه اعترف جيش الاحتلال، بخسارته إحدى طائراته المسيرة الهجومية، وقال في بيان، "أُطلق صاروخ أرض جو تجاه طائرة بدون طيار تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، كانت تحلق في سماء لبنان، ما أدى إلى إصابتها وسقوطها في الأراضي اللبنانية".

بدوره قال حزب الله، في بيان: "أسقطنا بأسلحة الدفاع الجوي، مسيرة إسرائيلية من نوع هرميس 900، كانت تستعد لتنفيذ اعتداءات على مناطقنا".



ووفقا لاستهدافات المسيرات الإسرائيلية، فهذه هي الطائرة الخامسة، التي يخسرها الاحتلال، منذ العدوان على غزة، ومشاركة حزب الله في معركة طوفان الأقصى، كجبهة إسناد وفقا لبياناته.

والطائرات المسيرة التي أسقطها حزب الله للاحتلال، تعد من أفضل المسيرات التي يمتلكها، وتتمتع بقدرات تقنية وهجومية متطورة، وأسعارها تقدر بملايين الدولارات.

ويكشف إسقاط حزب الله للطائرات المسيرة الإسرائيلية، التي تحلق على ارتفاعات عالية، امتلاكه قدرات صاروخية مضادة للطيران، قادرة على تتبع وإصابة هذه الطائرات.

وبدا ملفتا أمس الأحد، قيام حزب الله، بإطلاق صواريخ مضادة للطائرات، تجاه مقاتلة للاحتلال، ما أجبرها على إطلاق بالونات حرارية لتشتيت الصواريخ، وابتعادها من المنطقة.
#جنوب_لبنان #رفح #المقاومة_الإسلاميّة
حزب الله يسقط طائرة إسرائيلة مسيرة من طراز هيرمس 900 في منطقة جبل الريحان وهي من أهم طائرات الاحتلال pic.twitter.com/EUvka00B8U — Raafat Morrah (@morrahraafat) June 10, 2024
حزب الله يسقط طائرة مسيرة صهيونية pic.twitter.com/EPYGkA2kCx — سيد (@sayedkhloud) June 10, 2024
بالفيديو| بطاقة هدف | الطائرة المسيّرة الإسرائيلية "Hermes 900 - كوخاف" pic.twitter.com/HZ0xJo05y6 — كُن مُواطِن (@kon_mowaten) June 10, 2024

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف مقر فوج المدفعية ولواء المدرعات الإسرائيلي في “يردن” بالجولان المحتل
  • حزب الله يسقط مسيرة هجومية جديدة للاحتلال.. الخامسة منذ العدوان (شاهد)
  • حزب الله يستهدف موقع بياض بليدا الإسرائيلي بمسيرة انقضاضية
  • ردًا على استهداف منازل شبعا.. حزب الله يستهدف موقع الرادار
  • بـ«سرب مسيرات انقضاضية».. حزب الله يوسع عملياته النارية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • حزب الله يستهدف موقع المنارة بصاروخين خارقين للدروع
  • «سرايا القدس» تقصف تجمعات الاحتلال في موقع كرم أبو سالم
  • حزب الله يستهدف قيادة المدفعية الإسرائيلية
  • حزب الله يستهدف قيادة كتيبة المدفعية الإسرائيلية في مستوطنة أودم
  • المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي وتجهيزاته التجسسية في موقع “بركة ريشا” بقذائف المدفعية والصواريخ الموجهة وتحقق إصابات مباشرة