نظمت جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب مؤتمراً صحفياً للإعلان عن الأنشطة والفعاليات المقرر تنفيذها خلال هذه المناسبة الوطنية تخليداً لذكرى إستشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق يوم التاسع من مارس عام 1969.

جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب 

وأكد اللواء أح مدحت عبد العزيز فاوى مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب خلال وقائع المؤتمر أن القوات المسلحة لاتدخر جهداً فى تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الصحية والرياضية والإجتماعية لأبنائها من أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية تقديراً لما قدموه من تضحيات لتبقى راية الوطن عالية خفاقة.

فيما أعرب أعضاء جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب عن عميق شكرهم وإمتنانهم للقوات المسلحة على ما توليه من إهتمام ورعاية مؤكدين أن الإحتفال بهذه المناسبة يجسد أسمى معانى العطاء والروح الوطنية المخلصة لأبناء مصر المدافعين عن أمنها وسلامتها عبر تاريخها الطويل.

يأتي ذلك تزامناً مع بدء إحتفالات مصر والقوات المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم والذى يوافق التاسع من مارس كل عام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب القوات المسلحة يوم الشهيد ذكرى يوم الشهيد جمعیة المحاربین القدماء وضحایا الحرب

إقرأ أيضاً:

ضياء رشوان لـ قصواء الخلالي: لولا دور الإعلام في تغطية القضية الفلسطينية لسُحقنا

أكد ضياء رشوان، رئيس هيئة الاستعلامات إن كل أطياف الصحفيين على رأسهم صحفيي الصحف القومية والحزبية كانوا في مقدمة إسقاط قانون اغتيال الصحافة في التسعينيات.

وتابع «رشوان» خلال لقائه ببرنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية «سي بي سي»، «لدينا 7 صحفيين نقابيين محبوسين احتياطيا و11 صحفيا غير نقابي محبوسين احتياطيا ونلتمس الإفراج عنهم بمناسبة يوم الصحفي المصري وثورة 30 يونيو».

وأوضح أنه لولا دور الإعلام في تغطية القضية الفلسطينية لكنا سحقنا، متابعا: «إعلامنا عظيم في التغطية ومصطلحاته دقيقة»، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال منع دخول أي صحفيين أجانب لغزة، وما يقوم بالتغطية هم الصحفيين الفلسطينيين الذي تم استشهاد  145 صحفيا منهم وهو ما يماثل عدد من استشهد من الصحفيين في الحرب العالمية الثانية خلال 6 سنوات.

مقالات مشابهة

  • كيم جونغ يهنيء بوتين بيوم روسيا ويؤكد مواصلة تعزيز العلاقات
  • كيم جونغ أون يهنئ بوتين بيوم روسيا
  • القوات المسلحة حقيقة وجود السودان بين العالمين
  • قبل قمة السلام في سويسرا.. ألمانيا تستضيف مؤتمراً لإعادة إعمار أوكرانيا
  • رئاسة مجلس الوزراء: بمناسبة عيد الأضحى المبارك تعطل الجهات العامة اعتباراً من يوم الأحد الموافق لـ 16/6/2024 ولغاية يوم الخميس الموافق لـ 20/6/2024 ضمناً
  • ضياء رشوان لـ قصواء الخلالي: لولا دور الإعلام في تغطية القضية الفلسطينية لسُحقنا
  • الكشف الطائرة المسيرة "شاهين" خلال عرض عسكري مهيب بمناسبة اليوبيل الفضي للملك
  • مصطفى بكري: الفريق أول محمد زكي.. رجل المواقف الوطنية
  • جمعية البنوك الأردنية: تأجيل أقساط قروض الأفراد لشهر حزيران بمناسبة عيد الأضحى
  • تشييع جثمان الشهيد مؤمن أبو العسل في الضفة الغربية