أكدت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان اليوم الاثنين على تسخير كل الإمكانات لإظهار انتخابات مجلس الأمة (أمة 2024) كمناسبة وطنية تعبر عن الصورة المشرقة للديمقراطية الكويتية.

وشددت الوزيرة المشعان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش اجتماعها مع مسؤولي النظافة بشأن الاستعدادات لانتخابات (أمة 2024) على أهمية التعاون مع وزارات التربية والداخلية والعدل بغية تهيئة المدارس المخصصة لتكون لجانا انتخابية.

وقالت إن دور البلدية سيبدأ قبل أسبوع من الانتخابات التي ستقام في الرابع من شهر أبريل المقبل وسيستمر حتى تسليمها بعد الانتخابات في اليوم التالي.

ودعت خلال الاجتماع إلى استخدام الكناسات الآلية يوميا في كل مناطق الكويت بالإضافة إلى الطرق الرئيسية والأسواق والشواطئ والأماكن المزدحمة.

وأكدت لمسؤولي النظافة ضرورة النزول الميداني ومتابعة شركات النظافة والتزامها بالعقود المبرمة إلى جانب تنفيذ حملات مختلفة على المناطق التجارية.

ولفتت الوزيرة المشعان إلى أهمية متابعة حملات التنظيف في المواقع المهملة خصوصا في المزارع والشاليهات والجواخير والبقالات في المناطق السكنية والباعة الجائلين المنتشرين في الشوارع.

وشددت أيضا على تنظيف البر بعد انتهاء موسم التخييم وضمان سلامة نظافة مواقع التخييم للتراخيص الصادرة من البلدية بالتعاون والتنسيق مع هيئة البيئة والتأكيد أن هناك متابعة ورصدا لكل أعمال المحافظات بالكامل لمتابعة أدائها ومدى فعاليتها.

المصدر كونا الوسومأمة 2024 وزيرة البلدية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أمة 2024 وزيرة البلدية

إقرأ أيضاً:

بتكلفة تتجاوز 108 ملايين ريال.. “الشؤون البلدية” توقّع عقدًا لتصريف السيول ببريدة

ضمن المبادرات التطويرية للخدمات البلدية، وتحسين جودة الحياة التي تعد إحدى مستهدفات رؤية المملكة 2030، وقّع وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل (إلكترونيًا) عقدًا لمشروع تحشية شبكات منظومة تصريف السيول بالثقب الأفقي من بحيرات النقع إلى وادي الرمة بمدينة بريدة، بتكلفة إجمالية بلغت (108.955.699) ريالاً.
وأوضح أمين منطقة القصيم المهندس محمد بن مبارك المجلي أن المشروع واحد من منظومة المشاريع التي تعمل عليها الأمانة لتصريف السيول بمدينة بريدة، وسيتم من خلاله تصريف مياه السيول بالثقب الأفقي من بحيرات النقع إلى وادي الرمة.

مقالات مشابهة

  • نورلاند: الانتخابات البلدية الناجحة تمثل فرصة حيوية لإظهار سلامة بنية ليبيا التحتية للانتخابات
  • بتكلفة تتجاوز 108 ملايين ريال.. “الشؤون البلدية” توقّع عقدًا لتصريف السيول ببريدة
  • نورلاند يرحب بانطلاق تسجيل الناخبين في الانتخابات البلدية
  • حزب طالباني:زيارة وزير الخارجية الإيراني إلى أربيل نهاية الأسبوع الجاري “لتعزيز العلاقات”
  • وزيرة الأشغال: نحرص على سرعة الانتهاء من تطبيق مبادىء الحوكمة لضمان سلامة العمل في الوزارة
  • “شكشك” و”بن قدارة” يبحثان نتائج متابعة الميزانية الاستثنائية في ديوان المحاسبة
  • شهد مرحلة من التبادل الثقافي والمعرفي.. “درب زبيدة”.. تاريخ طويل من العطاء
  • انطلاق التسجيل للانتخابات البلدية في ليبيا
  • “أمانة جازان” تُنفّذ 172 جولة رقابية على المباني في أبو عريش
  • إعلان افتتاح منظومة التسجيل للانتخابات البلدية