أظهرت مشاهد فيديو تم التقاطها من الجو، اليوم الاثنين 4 مارس/آذار 2024، أولى لحظات غرق سفينة صيد يابانية قبالة جزر إيزو جنوب جزيرة هونشو اليابانية.

وظهرت في المقطع الذي بثته وسائل إعلام يابانية مروحية تابعة لخفر السواحل الياباني تحاول إنقاذ 24 صيادًا كانوا متشبثين بشدة بسطح سفينة مائلة نصف مغمورة تقصفها أمواج عالية قبالة سلسلة جزر جنوب غرب طوكيو.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4مصرع 54 بغرق سفينة صيد روسية بالمحيط الهادئlist 2 of 4غرق سفينة في نهر يانغتسي شرقي الصينlist 3 of 4وفاة تسعة بغرق سفينة سياحية في بحيرة بكولومبياlist 4 of 4فقدان 17 شخصا في غرق سفينة صيد روسية بالقطب الشماليend of list

وحسب المشاهد، كان أفراد طاقم السفينة يقفون على السطح، بينما كان كل شخص ينتظر دوره في الإنقاذ بينما تم نقل أفراد الطاقم واحدًا تلو الآخر بواسطة المروحية التي تحلق فوقهم.

وتوقفت السفينة فوكوي مارو رقم 8 بسبب عطل في المحرك، مساء الأحد، في مياه المحيط الهادي، بعد حوالي 5 ساعات من مغادرتها ميناء يايزو في وسط اليابان في طريقها إلى أميركا الجنوبية لصيد سمك التونة، وفقا لبيان خفر السواحل.

وقال البيان إن السفينة انجرفت على ما يبدو وسط الأمواج الهائجة وهزتها الرياح القوية، وأرسل القبطان إشارة استغاثة بعد حوالي 5 ساعات، قائلا إن سفينته اصطدمت بالصخور، ولم يعرف على الفور سبب تعطل محرك السفينة وفقدان الطاقة.

若松と戸畑を繋ぐ若戸渡船と初めての合同訓練を実施!
渡船が機関故障で航行不能となった状況を想定し、巡視艇による曳航救助の確認や負傷者の搬送訓練等を若戸渡船乗組員と協力して行ったものです。
今後も #若松海上保安部 は継続して訓練に励んでいきます。
海の事件事故は #118番 #第七管区 pic.twitter.com/hkZ2kl8c5I

— 海上保安庁 (@JCG_koho) March 4, 2024

وأرسل خفر السواحل 3 سفن دورية و3 طائرات هليكوبتر مع فرق إنقاذ خاصة إلى الموقع الذي جنحت فيه السفينة التي يبلغ طولها 56 مترا (183 قدما) ووزنها 379 طنا شمال جزيرة كوزوشيما، وهي جزء من مجموعة إيزو وعلى بعد حوالي 170 كيلومترا (43 ميلاً) جنوب غرب طوكيو.

伊豆諸島 神津島沖 25人乗り漁船座礁 けが人なし 海保が救助へhttps://t.co/6Psvx5B8Nq #nhk_news

— NHKニュース (@nhk_news) March 3, 2024

وحسب ما نشرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن إتش كيه)، "تم العثور على أحد أفراد الطاقم الذي تم إلقاؤه من السفينة المتأرجحة في أمواج البحر الهائجة قبل وصول رجال الإنقاذ ميتًا".

وقال خفر السواحل إن السفينة كانت تقل طاقما من 20 إندونيسيا و5 يابانيين من بينهم قبطانها. تم العثور على الرجل الذي أُلقي في الماء وقد جرفته الأمواج إلى الشاطئ وأعلن وفاته في مستشفى قريب.

وأضافت أنه خلال ساعتين من وصول رجال الإنقاذ إلى مكان الحادث، أبلغتهم السفينة بفقدان أحد أفراد الطاقم. كان المهندس الأول للسفينة وكان رجلاً يابانيًّا يبلغ من العمر 67 عامًا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات سفینة صید

إقرأ أيضاً:

غرق سفينة فيربينا بعد تعرضها لهجوم الحوثيين.. والطاقم يغادرها

أعلنت القيادة المركزية في الجيش الأمريكي أن طاقم سفينة شحن أصيبت بصواريخ أطلقها الحوثيون من اليمن قد غادرها، بعد عجزه عن إخماد الحريق الناجم من الهجوم.

وقالت القيادة  (سنتكوم) في بيان على منصة إكس: "استهدف الحوثيون المدعومون من إيران سفينة إم – في فيربينا، وهي ناقلة بضائع تملكها أوكرانيا وتشغلها بولندا وترفع علم بالاو، بهجومين منفصلين بصاروخين، ما أدى إلى نشوب حرائق على متنها".

وأضافت "أن الطاقم أصدر نداء استغاثة، حيث قدمت سفينة (إم – في آنا ميتا) المساعدة، واستعادت البحارة ونقلتهم إلى بر الأمان، حيث ترك طاقم البحارة السفينة بسبب استمرار الحرائق وعدم القدرة على السيطرة عليها".



وبينت، " أن بحارا أصيب بجروح خطيرة في الهجوم، "وتم إجلاؤه من جانب القوات الأمريكية".

وذكرت سنتكوم أن "الفرقاطة الإيرانية جمران كانت على بُعد 8 أميال بحرية من السفينة، إلا أنها لم تستجب لنداء الاستغاثة".

وأعلنت جماعة "الحوثي" اليمنية، مساء السبت، غرق سفينة "فيربينا" في خليج عدن، بعد يومين من استهدافها بصواريخ.



والخميس، أعلن يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، أن "القوات المسلحة اليمينة استهدفت السفينة (فيربينا) في البحر العربي، والسفينة (سي جارديان) والسفينة (أثينا) في البحر الأحمر".

وأضاف أن الهجوم على السفن الثلاث تم بعدد من الصواريخ البحرية والبالستيةِ والطائرات المسيرة.

في المقابل، قالت القيادة المركزية الأمريكية، الخميس، إن جماعة الحوثي اليمنية أطلقت صاروخي كروز مضادين للسفن أصابا السفينة "إم/في فيربينا" في خليج عدن، وأسفرا عن اشتعال حريق على متن السفينة، ما أدى لإصابة أحد أفراد الطاقم إصابة بالغة.



وذكرت القيادة في بيان، أن ناقلة البضائع السائبة (إم/في فيربينا)، التي ترفع علم بالاو والمملوكة لجهة أوكرانية وتشغلها شركة بولندية، أبلغت عن وقوع أضرار بها، وحرائق لاحقة على متنها، وما زال الطاقم يكافحها، مبينة أنه تم إجلاء البحار المصاب من السفينة.

يشار إلى أن الحوثيين يشنون عشرات الهجمات على حركة الملاحة الدولية في منطقة البحر الأحمر منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، فيما يقولون إنه "تضامن مع الفلسطينيين، ورد على مجازر الاحتلال في قطاع غزة".

وكان زعيم جماعة "أنصار الله" عبد الملك الحوثي أعلن، الخميس، استهداف 145 سفينة مرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة وبريطانيا، منذ بدء عملياتها المساندة لغزة في تشرين الثاني/ نوفمبر 2023.



وقال الحوثي: "بلغ عدد السفن المستهدفة (من قواته) إلى الآن 145 سفينة مرتبطة بالعدو الإسرائيلي وبالأمريكي والبريطاني (منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي)".

وأوضح أن قواته "نفذت خلال الأسبوع الجاري 11 عملية (ضد السفن وباتجاه إسرائيل)، بـ 31 صاروخا باليستيا ومجنحا، وطائرة مسيرة، وزورقا حربيا".

وأضاف أن "هذه العمليات تأتي في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد، وهو مستمر وفعال، ويمضي إلى ما هو أكبر"، دون مزيد من التفاصيل.

مقالات مشابهة

  • غرق سفينة فيربينا بعد تعرضها لهجوم الحوثيين.. والطاقم يغادرها
  • على وشك الغرق .. اندلاع حريق على متن سفينة تجارية شرقي عدن
  • البحرية البريطانية تعلن غرق سفينة هاجمها الحوثيون قبل يومين في خليج عدن
  • اشتعال النيران في سفينة تجارية عقب هجوم حوثي في خليج عدن
  • شاهد بالفيديو.. آخر ظهور لقائد الدعم السريع بدارفور علي يعقوب مع “قرن شطة” قبل لحظات من مصرعه على يد القوات المشتركة
  • البحرية بريطانية تتحدث عن غرق سفينة تجارية استهدفها الحوثيون في خليج عدن
  • في كندا.. العثور على سفينة المستكشف القطبي الشهير إرنست شاكلتون في قاع المحيط
  • إجلاء طاقم سفينة مملوكة هاجمها الحوثيون وفقدان أحد البحارة
  • الجيش الأميركي: إصابة بحّار بهجوم للحوثيين على سفينة شحن
  • البحرية البريطانية: وقوع هجوم استهدف سفينة قبالة سواحل الحديدة