أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية اليوم الثلاثاء، أن الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية لم يستأنف عمله بعد، وذلك عقب تعرضه لهجوم إلكتروني أوكراني.

وقالت الدفاع الأوكرانية: "لا تستطيع وزارة الدفاع الروسية مواجهة عواقب الهجوم الإلكتروني الذي نفذته المخابرات الأوكرانية، بحسب ما أوردته وكالة أوكرينفورم الأوكرانية.

وأضافت أن الاتصالات الهاتفية عبر بروتوكول الإنترنت ونطاقات وزارة الدفاع الروسية والخوادم التي تضمن تدفق المستندات الإلكترونية الروسية لازالت محظورة.

وأبلغت وكالة الاستخبارات العسكرية الأوكرانية أمس الاثنين عن هجوم ناجح لحجب الخدمة، ما جعل من الممكن اختراق خوادم وزارة الدفاع الروسية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الروسية الهجوم الأوكراني وزارة الدفاع الأوكرانية المخابرات الأوكرانية الاستخبارات العسكرية الأوكرانية وزارة الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

التصعيد بدأ.. أول ضربة جوية أوكرانية عبر مقاتلة داخل روسيا

قال مصدر عسكري أوكراني لشبكة سكاي نيوز، إن طائرة حربية أوكرانية أطلقت "للمرة الأولى" سلاحا أصاب هدفا داخل روسيا.

وقال المصدر إن "مركز قيادة روسية" أصيبت الأحد في منطقة بيلغورود غربي روسيا، وهي القريبة من الحدود مع شمال شرق أوكرانيا.

ولم يتضح على الفور نوع الذخيرة المستخدمة في الهجوم، بما في ذلك ما إذا كان سلاحا غربيا، أم لا.

وسمحت الولايات المتحدة وفرنسا مؤخرا للقوات المسلحة الأوكرانية باستخدام أسلحتها لضرب أهداف عسكرية داخل روسيا، حيث تشن القوات الروسية هجمات ضد أوكرانيا.

وبموجب التوجيهات الجديدة التي وافق عليها الرئيس الأميركي جو بايدن، يمكن استخدام الذخائر الأميركية على الأراضي الروسية للمساعدة في الدفاع عن مدينة خاركيف في شمال شرق أوكرانيا.

ضربة مباشرة

وقال مصدر عسكري، طلب عدم الكشف عن هويته، لشبكة سكاي نيوز: "ضربت القوات الجوية الأوكرانية نقطة قيادة روسية في بيلغورود".

وأضاف: "بينما لا يزال تقييم الأضرار مستمرا، تم تأكيد أنها إصابة مباشرة. هذه هي أول ذخيرة يتم إطلاقها جوا من قبل القوات الجوية الأوكرانية ضد هدف داخل روسيا."

وشنت أوكرانيا عدة ضربات بطائرات بدون طيار في عمق الأراضي الروسية، لكن استخدام طائرة حربية لضرب أهداف داخل روسيا يعد تصعيدا جديدا.

"الضوء الأخضر" يغير قوانين اللعبة

وكانت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن قد منحت "سرا" أوكرانيا، الإذن بضرب الداخل الروسي باستخدام الأسلحة الأميركية، قبل 10 أيام، في تطور جديد في النزاع الروسي الأوكراني.

وبحسب تقرير "بوليتيكو"، رضخت الحكومة الأميركية للضغوطات الأوكرانية، وأعطت "الضوء الأخضر" للجيش الأوكراني، لاستخدام الأسلحة الأميركية لضرب النار في مناطق داخل روسيا، بالقرب من منطقة خاركيف فقط، حسبما قال مسؤول أميركي وشخصان آخران مطلعان.

وأكد مسؤول أميركي أن "الرئيس بايدن وجه فريقه مؤخرا للتأكد من أن أوكرانيا قادرة على استخدام الأسلحة الأميركية لأغراض تبادل إطلاق النار في خاركيف، حتى تتمكن أوكرانيا من الرد على القوات الروسية التي تضربها أو تستعد لضربها".

ولم تسمح واشنطن لأوكرانيا، قبل قرار الخميس، باستخدام الأسلحة الأميركية الممنوحة، في القتال القريب داخل أراضي روسيا، تجنبا للتصعيد.

مقالات مشابهة

  • قبيل انطلاق مؤتمر برلين... رئيس وكالة الإعمار الأوكرانية مصطفى نعيم يستقيل من منصبه
  • ‏وكالة الإعلام الروسية: تعليق مؤقت للاتفاقية الروسية الجديدة للتعاون الشامل مع إيران
  • رغم تحذير بوتين.. أوكرانيا ستحتفظ بطائرات إف-16 بالخارج
  • شاهد: وزارة الدفاع الروسية توثق عمليات قصف مدفعي مكثف في أوكرانيا
  • رغم تحذير بوتين.. أوكرانيا ستحتفظ بطائرات إف-16 بقواعد خارجية
  • أوكرانيا تعلن قطع الكهرباء لمدة ساعة اليوم بسبب الهجمات الروسية
  • موسكو توجه اتهامات للغرب بشأن الأزمة الأوكرانية
  • التصعيد بدأ.. أول ضربة جوية أوكرانية عبر مقاتلة داخل روسيا
  • الجيش الروسي: دحر قوات العدو في بلدات بمقاطعة خيرسون ومقتل 35 جنديا أوكرانيا
  • القوات الروسية تستهدف نقاط تمركز مشغلي الطائرات المسيرة والمرتزقة الأجانب في أوكرانيا