أعلن مسؤول أمريكي، أن شحنة كبيرة من الدقيق الأمريكي لغزة لا تزال متوقفة، بعد حوالي أسبوعين من موافقة إسرائيل على إطار جديد لتسليمها، وبعد 46 يومًا من إعلان البيت الأبيض عنها لأول مرة.

ولم يوضح المسؤول لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، أسباب التأخير المستمر، لكنه قال إن الدقيق القادر على إطعام 1.5 مليون من سكان غزة لمدة 5 أشهر يجب أن يتم تسليمه في الأيام المقبلة.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر إلى شحنة الدقيق عندما سئل في مؤتمر صحفي حول منع الوزراء الإسرائيليين من وصول المساعدات إلى غزة.

وقال ميلر "لقد رأيتم وزراء في الحكومة الإسرائيلية يمنعون إخراج الدقيق من ميناء أسدود؛ لقد رأيت وزراء في الحكومة الإسرائيلية يدعمون الاحتجاجات التي منعت وصول المساعدات إلى معبر كرم سالم”، في إشارة إلى عضوي الحكومة اليمينيين المتطرفين بتسلئيل سموتريتش وإيتمار بن جفير. 

وأضاف “كل هذه الأمور هي عقبات تأتي من وزراء داخل الحكومة الإسرائيلية والتي قلنا عنها إنها غير مقبولة، ويجب أن تنتهي”.

وفي 22 فبراير، قال مسؤول أمريكي لتايمز أوف إسرائيل إن الترتيب الجديد الذي وافقت عليه إسرائيل سيسمح بمضي شحنة الدقيق قدما بعد أن منع سموتريتش نقلها لأكثر من شهر.

وأوضح المسؤول أن برنامج الغذاء العالمي سينقل الدقيق إلى غزة وليس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وأبلغ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إدارة بايدن بشكل خاص أن إسرائيل وافقت على الشحنة في أوائل يناير، فيما أعلن البيت الأبيض عن هذا التطور في 19 يناير.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدقيق غزة البيت الأبيض إسرائيل

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: الحكومة الإسرائيلية تعيش وهم الانتصار

قال العميد أكرم سريوي الخبير العسكري، إن الحكومة الإسرائيلية تعيش وهم الانتصار، هم يريدون تحقيق إنجاز ويقومون بالتصعيد أكان في غزة أو على جبهة لبنان كي يظهروا بمظهر أنهم أنجزوا شيئا أو حققوا نصرا، لكن كل ما يتم تحقيقه هو قتل المدنيين، حيث يرتكبون المجازر بحق المدنيين العزل وبالتالي لا يوجد أي انتصار حقيقي أو أي مواجهة حقيقية مع عناصر المقاومة كان في غزة أو في لبنان.

سياسة إسرائيل

وأضاف الخبير العسكري، اليوم الجمعة، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن ما تقوم به إسرائيل هو استراتيجية الاغتيالات، إذ يقومون بتنفيذ بعض الاغتيالات بعضها يكون من عناصر حزب الله والبعض الآخر لا علاقة له بحزب الله، حيث يستهدفون أي مدني ثم يقولون ويدعون أنه عنصر من حزب الله أو قيادي في حزب الله وليست هذه هي الحقيقة.

خبير: الخناق بدأ يضيق الآن حول أوكرانيا.. وروسيا قادرة دائمًا على الرد جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية: الوضع في غزة خطير.. وعدد الجرحى في ازدياد

وأوضح أن إسرائيل تحاول جاهدة أن تخفي أي خسائر تتكبدها على جبهة الجنوب، ويقوم الإعلام الحربي بكشف ذلك بالصور والفيديوهات عندما نرى آلية تسير ويتم استهدافها بصاروخ وتنفجر كلها من المستحيل أن يبقى أحد حيًا في هذه الآلية ومن المستحيل أن لا يكون قد وقع قتلة، وبالتالي إسرائيل لا تعترف أبدًا إطلاقًا بهذه الخسائر.

وأكد أن إسرائيل تحاول جاهدة أن تبني صورة نصر تحاول التصعيد مع لبنان بشكل أن تضغط على حزب الله لإيجاد حل ما، موضحًا أن المبادرة الفرنسية والأمريكية الإسرائيلية هي مبادرة أمريكية فرنسية إسرائيلية والورقة التي جاء بها المبعوث الفرنسي إلى لبنان هي في حقيقتها ورقة إسرائيلية لأنها تملي شروطا على المقاومة دون أي مقابل.

مقالات مشابهة

  • عن موعد بدء حرب لبنان.. ماذا أعلن مسؤولون إسرائيليون؟
  • واشنطن تفرض عقوبات على منظمة إسرائيلية متشددة تعيق المساعدات لغزة
  • خبير عسكري: الحكومة الإسرائيلية تعيش وهم الانتصار
  • واشنطن تفرض عقوبات على مجموعة إسرائيلية هاجمت مساعدات لغزة
  • مسئول بفتح: بايدن يحاول إنهاء الحرب في غزة على حساب الشعب الفلسطيني
  • خبير عسكري يفند مزاعم واشنطن حول رفح ويعدد أسباب خشية إسرائيل من حرب ثانية
  • مسؤول أمريكي: نشعر بقلق كبير بسبب التصعيد في لبنان
  • مسئول أمريكي: الزعماء الأوروبيون ملتزمون بإبقاء الأصول الروسية مجمدة
  • إسرائيل تُحمّل لبنان وحزب الله مسؤوليّة تدهور الوضع الأمنيّ
  • مسئول بحضرموت يكشف أسباب انهيارات صخرية جعلت المواطنين يغادرون المنازل وتسببت في أضرار