كتبت -داليا الظنينى:
كشف الدكتور باسم نعيم عضو المكتب السياسي في حركة حماس، آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة والعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، والمفاوضات الجارية للوصول لهدنة إنسانية ووقف إطلاق النار.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج على حضرة المواطن، المذاع عبر قناة الحدث اليوم، مساء الثلاثاء: لا يمكن وصف ما يحدث في قطاع غزة، ولا يمكن وصف ما يحدث من حرب إبادة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأوضح أن الشعب الفلسطيني يعاني من مجاعة والوضع الطبي انهار، وهناك تدمير ممنهج لآبار المياه وكل مقومات الحياة في القطاع.

وأكد أن المفاوضات جارية حاليا بين الوفود من إسرائيل وحركة حماس، ونتنياهو يتعنت في المفاوضات خوفا من توقف الحرب ودخول السجن.

وتابع: لا أعتقد أن يتم وقف إطلاق النار قبل يوم الخميس المقبل وقبل شهر رمضان، موجها حديثه للرئيس الأمريكي جو بايدن، قائلا: "إنك لا تختلف عن إسرائيل، وتنفذ نفس سياسة العدو الاسرائيلى".


اقرأ أيضا :

شبورة وفرص لأمطار.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأربعاء (بيان بالدرجات

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان قطاع غزة لا نعتقد وقف إطلاق النار شهر رمضان طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: بايدن لا يفهم الواقع وخطابه يمثل انتصارا لحماس

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها، أن مصادر قالت لوسائل إعلام إسرائيلية، إن بايدن لا يفهم الواقع وخطابه ضعيف ويمثل انتصارا لحماس.

جاء ذلك عقب تصريح لـ بايدن حدد خلاله اتفاقا جديدا للهدنة بالاتفاق مع إسرائيل.

ودعا الرئيس الأمريكي جو بايدن حركة حماس، اليوم، الجمعة، إلى الموافقة على عرض جديد من إسرائيل لإطلاق سراح الرهائن مقابل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، قائلا، إن هذه هي الطريقة الأمثل للبدء في إنهاء هذا الصراع المميت.

وأضاف بايدن - في كلمة بالبيت الأبيض حول الحرب في غزة- "سيُمكِّن وقف إطلاق النار من توزيع المساعدات اللازمة بأمان وفعالية على جميع المحتاجين إليها".

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن إسرائيل عرضت مقترحا جديدا شاملا وهو "سحب كافة قواتها من غزة لمدة ستة أسابيع"

وأوضح أن "المقترح الإٍسرائيلي يتضمن الاتفاق على وقف إطلاق النار لمدة ستة أسابيع وسحب القوات من جميع أحياء قطاع غزة".

وتابع الرئيس الأمريكي أن "المقترح الإٍسرائيلي الجديد يشمل ثلاث مراحل: الأولى ستستمر ستة أسابيع بوقف شامل لإطلاق النار وانسحاب القوات الإٍسرائيلية من المناطق السكانية في غزة، بينما المرحلة الثانية ستشهد تبادل كل الرهائن الأحياء المتبقين وستنسحب القوات الإسرائيلية. وفي المرحلة الثالثة، ستكون هناك خطة إعمار كبيرة لغزة".

وأضاف "خلال الأسابيع الستة من المرحلة الأولى، ستتفاوض إسرائيل مع حماس على الوصول للمرحلة الثانية، التي ستشهد نهاية دائمة للأعمال القتالية".

وقال بايدن: "أعلم أن البعض في إسرائيل لن يوافقوا على هذه الخطة ومنهم أعضاء في الحكومة.. وأحث القيادة الإسرائيلية على دعم هذا الاتفاق رغم أي ضغوط".

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • حماس: ننظر بإيجابية إلى ما تضمنه خطاب بايدن ودعوته لوقف إطلاق النار الدائم 
  • عقب خطاب بايدن .. حماس” تبدي إستعدادها الكامل للتعامل بشكل إيجابي وبنّاء مع أي مقترح
  • عقب خطاب يابدن .. حماس” تبدي إستعدادها الكامل للتعامل بشكل إيجابي وبنّاء مع أي مقترح
  • مسؤول إسرائيلي: بايدن لا يفهم الواقع هنا وخطابه ضعيف وانتصار لحماس
  • حماس ترد على خطة بايدن لوقف الحرب في غزة وتذكر أسباب دعوته المفاجئة لخطوة غير مسبوقة
  • حماس تنظر بإيجابية لمضمون خطاب بايدن ودعوته لوقف إطلاق النار الدائم
  • أول تعليق من حماس على خطاب بايدن بشأن مقترح شامل لوقف إطلاق النار
  • حماس: ننظر بإيجابية إلى دعوة بايدن لوقف إطلاق النار الدائم
  • إسرائيل: بايدن لا يفهم الواقع وخطابه ضعيف وانتصار لحماس
  • إعلام إسرائيلي: بايدن لا يفهم الواقع وخطابه يمثل انتصارا لحماس