شهد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة مناقشة البحث الرئيسى للأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية بعنوان «الذكاء الاصطناعى ودوره فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة ودعم ركائز الأمن القومى المصرى»، والذى نفذته كلية الدفاع الوطنى فى إطار خطة الأنشطة البحثية للقوات المسلحة.

وألقى اللواء أ.

ح أشرف فارس مدير الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية كلمة قدم خلالها الشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة على تقديم كافة أوجه الدعم للارتقاء بالمستوى العلمى والبحثى داخل الأكاديمية بما يمكنها من أداء دورها الرئيسى فى بناء وتطوير الشخصية العسكرية وكذلك المدنيين من كافة أجهزة الدولة المصرية ومؤسساتها الوطنية وكذا الوافدين من الدول الشقيقة والصديقة.

شارك فى إعداد البحث نخبة من الخبراء الاستراتيجيين والباحثين بكلية الدفاع الوطنى، وانتهى البحث إلى تقديم عدد من المقترحات والتوصيات لتعظيم الاستفادة من أدوات وتطبيقات الذكاء الاصطناعى بكل ما تشمله من إمكانيات لتحقيق رؤية الدولة المصرية فى التنمية المستدامة.

وفى نهاية البحث نقل رئيس أركان حرب القوات المسلحة تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى للحضور، مشيداً بموضوع البحث وأهميته فى مواكبة التطور العلمى والتقنى وتطبيقاته المختلفة لتطوير الأداء داخل القوات المسلحة، كما أثنى على الدور الذى تقوم به الأكاديمية لتأهيل الدارسين وفقاً لأسس علمية حديثة بما يمكنهم من الوفاء بالمهام والمسئوليات التى يكلفون بها لحماية ركائز الأمن القومى على كافة المستويات.

حضر البحث عدد من قادة وضباط القوات المسلحة ورؤساء الجامعات وأعضاء هيئة التدريس ودارسى الأكاديمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الأركان البحث الرئيسي للأكاديمية العسكرية الفريق أسامة عسكر رئيس رئيس أركان حرب القوات المسلحة الدفاع الوطنى القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

روسيا: استهداف معدات عسكرية أوكرانية في مقاطعة كورسك

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، بأن طائرة مقاتلة تابعة للقوات الجوفضائية الروسية من طراز "سو-34" استهدفت أفرادا ومعدات عسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة كورسك الحدودية الروسية مع أوكرانيا، وفقًا لـ"سبوتنيك".

بوشكوف: افتقار النخبة السياسية البريطانية إلى الذكاء يجرها لحرب مع روسيا زاخاروفا: روسيا لن تشارك في قمم السلام


ولفتت الدفاع الروسية، في بيانها، أن المقاتلةالروسية من طراز "سو- 34" ضربت تجمعًا للأفراد والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في المنطقة الحدودية لمقاطعة كورسك.
وأضاف البيان أنه "تم تنفيذ الضربة على الأهداف بعد ورود معلومات استخبارية إثر استطلاع جوي دقيق"، مشيرًا إلى أنه "تم استخدام قنابل وصواريخ موجهة ودقيقة".
وأكدت الدفاع الروسية أنه بعد تلقي تأكيد من الاستخبارات بتدمير الأهداف، عادت مقاتلة "سو- 34 " إلى قاعدتها سالمة.
وفي السادس من أغسطس الماضي، شنّت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية هجومًا بهدف الاستيلاء على أراض في مقاطعة كورسك الروسية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الأركان: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية الحدود
  • روسيا: استهداف معدات عسكرية أوكرانية في مقاطعة كورسك
  • مساعد رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية: نعمل على مشروع متكامل لتطوير «التمريض»
  • رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية لـ«الوطن»: نسهم في دراسة وتشخيص المشكلات الصحية المزمنة في مصر
  • بتوجيهات رئاسية.. الأكاديمية الطبية العسكرية تتوسّع فى تأهيل الكوادر الطبية المدنية دعماً للمنظومة الصحية بمصر
  • أوكرانيا: تسجيل 217 اشتباكا قتاليا مع القوات الروسية خلال يوم
  • أوكرانيا: تسجيل 217 اشتباكا قتاليا مع القوات الروسية خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • ابن شقيق شهيد حرب 67 بعد العثور على رفاته في سيناء يوجه الشكر للقوات المسلحة
  • الإدارة الأهلية بالنيل الأبيض تجدد دعمها واسنادها للقوات المسلحة
  • صور| وزارة الدفاع ورئاسة الأركان والأكاديمية العسكرية العليا تحتفل بتخرج عدد من الدفع العسكرية