يستعد اتحاد الناشرين المصريين لعقد اجتماعه الأول بعد إعلان نتيجة انتخابات التجديد النصفي للمجلس، والتي أجريت الخميس الماضي، وأسفرت عن فوز 5 أعضاء (ناشرين) من قائمة «إعادة البناء» المتضمنة 6 أعضاء، ومن المقرر أن يعقد الاجتماع الأول يوم الخميس المقبل لتشكيل هيئة المكتب، تمهيدا لعقد اجتماعات لاحقة لبحث مشكلات الاتحاد.

وقال أحمد رشاد، عضو مجلس إدارة اتحاد الناشرين المصريين، بعد فوزه في انتخابات التجديد النصفي لـ«الوطن»، إنه كان ضمن قائمة «إعادة البناء» المكونة من 6 مرشحين، ونجح منها 5 أعضاء، مشيرا إلى عقد اجتماع يوم الخميس المقبل من أجل تشكيل مجلس الإدارة الجديد، حيث تتكون هيئة المكتب منن رئيس الاتحاد ووكيل الاتحاد والأمين العام وأمين الصندوق.

وعن الملفات المقرر مناقشتها كأولويات خلال الفترة المقبلة، قال «رشاد»: لدينا أربعة ملفات أساسية للنهوض بالاتحاد، أولها تعديل قانون الاتحاد لأنه عمره أكثر من 60 سنة، وكذلك تعديل ثلاث مواد من قانون 82 لسنة 2002 للملكية الفكرية، والمواد التي طلبنا بتعديلها منذ عشر سنوات، وسيتم ذلك بالتنسيق مع البرلمان خلال الفترة المقبلة.

إيجاد آلية لمشاركة الناشرين في المعارض العربية

وتابع «رشاد»، بأن الملف الثالث هو إيجاد آلية لمشاركة الناشرين في المعارض العربية، خاصة مع زيادة أعداد الناشرين المصريين بشكل كبير جدا، ومع زيادة هذه الأعداد، يمثل عدم قبول عدد كبير في المعارض العربية، أحد المشكلات الكبرى ونهدف لوضع آلية لحل هذه المشكلة، وذلك مع مديري المعارض.

تفعيل الرقمنة في دار الكتب للحصول على أرقام إيداع

وأشار «رشاد» إلى الملف الرابع وهو مشروع تفعيل الرقمنة في دار الكتب للحصول على أرقام إيداع للناشرين، موضحا: «الرقمنة من شأنها تسهيل إجراءات الحصول على أرقام إيداع للناشر، وهي آلية موجودة لكنها غير مُفعلة، وسنعمل على هذا الملف مع وزارة الثقافة ودار الكتب والوثائق».

وأوضح، أن الحصول على رقم إيداع للكتب حاليا يستغرق عددا من الإجراءات، فالناشر عليه أن يقدم طلبا وإجراءات ورقية عديدة لدار الكتب، في حين أن تفعيل الرقمنة على غرار عدد من قطاعات الحكومة يوفر الوقت والجهد على الناشر.

وأسفرت انتخابات التجديد النصفي لمجلس إدارة اتحاد الناشرين في 7 مارس الجاري، عن فوز كل من محمود خلف، وفريد زهران، وأحمد رشاد، أحمد بدير، ومحمد إبراهيم العبسي ومحمود عبدالنبي، بعضوية مجلس إدارة اتحاد الناشرين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الناشرين المصريين أحمد رشاد اتحاد الناشرين المصريين الثقافة وزارة الثقافة الناشرین المصریین اتحاد الناشرین

إقرأ أيضاً:

اتحاد السلة يحدد طرفي السوبر المصري ويكشف عقوبة لاعب الأهلي

 

كشف مجدي أبو فريخة كواليس عقوبة لاعب الفريق الأول لكرة السلة بنادي الأهلي، سيف سمير، بعد أزمة مراسم التتويج.

وقال أبو فريخة خلال تصريحاته ببرنامج "ملعب الشمس" والمذاع على "قناة الشمس"، والذي يقدمه الإعلامي عبدالناصر زيدان،  توقيع غرامة 50 ألف جنيه على جماهير نادي الاتحاد السكندري لما بدر منهم عقب انتهاء اللقاء.

وأضاف، قررنا إحالة لاعب الأهلي سيف سمير إلى التحقيق.

وأكمل، السوبر سيكون بين الاتحاد والأهلي وسيتم تحديده عقب أجازة عيد الأضحى المبارك.

وأصدر مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة السلة، قرارات هامة بشأن الأحداث التي وقعت بعد انتهاء المباراة الرابعة من سلسلة مواجهات الدور النهائي لدوري السوبر الممتاز رجال من قبل جماهير فريق الاتحاد السكندري ولاعب النادي الاهلي سيف سمير.

مقالات مشابهة

  • صباح الكورة.. ازمة نارية بين بيريز وانشيلوتي وعرض جديد من اتحاد جدة لضم صلاح
  • اتحاد السياحة يطالب بتعويضات للحجاج اليمنيين لتدهور الخدمات بمخيمات منى وعرفات
  • اتحاد جدة السعودي يعلن عن أنباء غير سارة حول صفقة ناتشو
  • اتحاد جدة السعودي يجمد صفقة ناتشو
  • اتحاد السلة يحدد طرفي السوبر المصري ويكشف عقوبة لاعب الأهلي
  • قائد "سلة الأهلي" يكشف تفاصيل أزمته مع محمد مصيلحي
  • «اتحاد الصناعات» يبحث مع الغرف التجارية سبل تمكين المرأة اقتصاديا 
  • مسؤول بـ«النقل» يكشف آلية عمل النظام الذكي لرصد تساقط الصخور على طريق الهدا
  • البنك المركزي بصنعاء يكشف عن حجم التعويضات للمواطنين مقابل العملة القديمة خلال 4 أيام فقط
  • مفاجأة الميركاتو.. الاتحاد السعودي يخطف نجم ريال مدريد