وجه محافظ القاهرة خالد عبدالعال، مديرية الطب البيطري برفع درجة الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المعظم من خلال عمل حملات مكثفة مشتركة للتفتيش على محال بيع اللحوم والأسماك والدواجن ومصنعاتها بكافة الأحياء؛ للتأكد من صحة الغذاء المطروح بالأسواق،مع تشديد الرقابة والمتابعة على محال الجزارة والأسواق وثلاجات حفظ اللحوم.


من جانبه..قال مدير مديرية الطب البيطري الدكتور صبري زينهم إن المديرية رفعت درجة الاستعداد بكافة إدارات الأحياء والإدارة العامة للصحة العامة والمجازر، كما تم إعداد غرفة عمليات رئيسية لتلقي الشكاوى والبلاغات على الأرقام (27426993 ـ 27427053) وفاكس 27427057.


وأضاف أنه تم أيضًا إلغاء إجازات الأطباء العاملين بالمجازر خلال شهر رمضان وعمل ورديتين للكشف على اللحوم التي يتزايد عليها الطلب خلال الشهر الكريم، وسيتم تكثيف حملات المرور على المنشآت التي تتعامل مع اللحوم والأسماك والدواجن ومصنعاتها بكافة أحياء القاهرة كمحال الجزارة والأسواق وثلاجات حفظ اللحوم والدواجن والأسماك ومصانع إنتاج المصنعات المختلفة.


وأوضح أنه سيتم تنفيذ هذه الحملات بالاشتراك مع الأجهزة الرقابية ومباحث التموين وشرطة المسطحات ومفتشي الأغذية بمديريات الصحة، حيث تم البدء الفعلي في تنفيذ هذه الخطة بدءًا من 20 فبراير الماضي ومستمرة حتى نهاية الأعياد وشم النسيم بالتنسيق مع الجهات الرقابية.


وتابع أنه تم تشديد الرقابة على منافذ بيع اللحوم الثابتة والمتحركة والتأكد من صلاحية المعروض، مع تكثيف حملات الكلاب الضالة خاصة في مناطق المساجد الكبيرة التي يتردد عليها المصلون.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك

 
 

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، عن رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بالمحافظة استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، موجها كافة الجهات المعنية بالاستعداد الكامل لتقديم الخدمات المختلفة على أعلى مستوى، مع تواجد القيادات المسئولة عن القطاعات خلال إجازة عيد الأضحى بالكامل، مشيرا إلى عقد غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة، وغرف عمليات فرعية بالمراكز لمتابعة انتظام سير العمل بالمرافق العامة والخدمية، ومتابعة الموقف على مدار 24 ساعة. 



ووجه محافظ سوهاج بالتنسيق بين الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقري، والطب البيطري، والصحة، والبيئة لوضع خطة للتخلص الآمن من مخلفات ذبح الأضاحي، وتشكيل فرق للتدخل السريع بمرافق المياه والصرف الصحي، والكهرباء، والغاز الطبيعى، وتكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع القمامة يوميًا.



ووجه "الفقي" كذلك برفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات والاستعداد لاستقبال الحالات الطارئة مجانا دون تحميل المواطنين أى أعباء مالية، بالإضافة إلى قيام مرفق الإسعاف بمراجعة عملية انتشار سيارات الإسعاف وتحديد مواقع للإسعاف بالمناطق الحيوية والميادين العامة، وبالقرب من كورنيش النيل، مشيرا إلى تشكيل غرف عمليات بالوحدات المحلية للتدخل السريع لوقف أى أعمال بناء مخالفة خلال أيام العيد.



وشدد "الفقي" على ضرورة توفير كافة السلع الغذائية الأساسية بالأسواق، والاستمرار فى العمل على ضبط الأسعار ومكافحة الغلاء، وتكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية ومحلات الجزارة بالتنسيق بين الوحدات المحلية،  ومديرية التموين، والصحة، والطب البيطري، وحماية المستهلك بجميع مدن وقرى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • القاهرة تستعد لاستقبال عيد الأضحى برفع درجة الاستعداد في المستشفيات وتكثيف حملات الرقابة على الأغذية
  • إلغاء إجازات الأطباء البيطرين والعاملين بالمجازر خلال عيد الأضحى في الجيزة
  • محافظ الجيزة: إلغاء إجازات الأطباء البيطرين والعاملين بالمجازر خلال عيد الأضحى
  • محافظ أسيوط يؤكد على استعداد مديرية الطب البيطري لعيد الأضحى المبارك
  • محافظ سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ القاهرة: رفع درجة الاستعداد بتموين القاهرة لاستقبال عيد الأضحى
  • رفع درجة الاستعداد بمجازر الطب البيطرى بالقاهرة لاستقبال عيد الأضحي
  • مجازر القاهرة ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ القاهرة: رفع درجة الاستعداد القصوى بمجازر العاصمة لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • «مياه الشرب بالجيزة» ترفع حالة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك