اعتقلت شرطة نيويورك، السبت، أكثر من 20 شخصا، شاركوا في تظاهرة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وذلك بسبب تأكيدهم لرفض استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر.
#أمريكا #واشنطن : تظاهرة تضامن مع الشعب الفلسطيني واطفال #غزه.
تظاهرات تعم العالم الا في عواصم العرب. التي يطرب زعمائها بجوع الاطفال وموتهم والامهم ومعاناتهم
تبا لامة النيام.

الذين يتقاتلون على جنس الملائكة. ولا يحرك ضمائرهم موت الاطفال جوعًا وحرقا وقتلا pic.twitter.com/ChvK3iHSot — sara hassan???????????????????????? (@liban0987) March 3, 2024
ووثّقت عدد من مقاطع فيديو، تم تداولها على نطاق واسع، على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، تعامل شرطة نيويورك بما وصف بـ"وحشية" مع المتظاهرين من أعضاء حركة الشباب الفلسطيني "PYM"، في مترو الأنفاق، حيث ثم اعتقال الشخص الذي يقوم بالتصوير.
الشرطة الأمريكية تعتدي على مناصرين
لـ #غزة خلال مظاهرة في #نيويورك
أمريكا الذي قتلت الشعب الفلسطيني ودعمت إسرائيل بسلاح وفي كل شي
وبعد فضيحتهاوفشلها تقوم وتدعي إنها تقوم بإنزال جوي في قطاع غزة الآن تمنع المواطنين في أمريكا من دعم غزة فضائح تتوالى وخسارة بعدخسارة
#لستم_وحدكم pic.twitter.com/V3gnkzwNzf — عبدالاله العقيدة. (@AlmhllQ55271) March 9, 2024
وطالبت عدّة تظاهرات أمام البيت الأبيض وفي محيط مبنى مجلس النواب "الكونغرس" في العاصمة الأميركية واشنطن، خلال خطاب الرئيس الأميركي، جو بايدن، بخصوص "حالة الاتحاد"، الجمعة، مطالبة بوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.


إلى ذلك، نقلت وسائل إعلامٍ أميركية أنّ موكب بايدن "تفادى الطرق التي شهدت تظاهرات احتجاجية"، قبل وصوله إلى مبنى الكونغرس لإلقاء الخطاب. كما تحدّث الإعلام الأميركي عن أن موكب بايدن "سلك طريقاً أكثر طولاً من المعتاد للوصول من البيت الأبيض إلى مبنى الكونغرس، بعد أن تفادى الطرق التي شهدت تظاهرات".
⭕تعتبر أكبر وقفه احتجاجيه من الجاليه اليهوديه في امريكا ضد الدولة الصهيونيه وحرب الاباده الجماعيه للشعب الفلسطيني ويطالبون بوقف كامل للحرب وإقالة الحكومه الحاليه
وقيام الدولة الفلسطينيه???? pic.twitter.com/iuv1V4jqrx — ????Egy_Shadow001???? (@abo_heaba300) March 10, 2024
وفي السياق نفسه، رفع المتظاهرون أمام البيت الأبيض وفي محيط الكونغرس لافتةً كبيرة كُتب عليها "إرث بايدن هو الإبادة الجماعية"، وحمّلوا الإدارة الأميركية، بصورة واضحة، مسؤولية حرب الإبادة المستمرة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الفلسطيني امريكا امريكا فلسطين غزة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مكتبة الكونغرس في واشنطن تكشف جزءاً من كنوزها

تحتوي مكتبة الكونغرس الأميركية، وهي الأكبر في العالم، على ما هو أكثر من مجرد كتب، إذ تضمّ ملايين القطع المتنوعة البالغة الأهمية برمزيّتها، على ما يُظهر معرض يقام هذا الأسبوع لمجموعة مختارة من هذه "الكنوز".
 تُعرض مئة قطعة نادرة ترصد محطات من تاريخ الولايات المتحدة وخارجها، اعتباراً من الخميس في المبنى الشهير في قلب واشنطن.
ويمكن للزائرين خصوصاً رؤية إحدى الخرائط الأولى للولايات المتحدة بُعيد استقلالها، والتي طبعها أبيل بويل، وهو نقّاش من ولاية كونيتيكت، في عام 1784.
هذه القطع التي يُعرض بعضها لعامة الناس لأول مرة، تشكّل "انعكاساً لتاريخنا الجماعي"، وفق رئيسة المؤسسة كارلا هايدن.
ويعطي المعرض لمحة بسيطة جداً عن محتويات المكتبة، نظراً إلى حجم المجموعات الهائل. وتحتفظ المكتبة التي تأسست عام 1800، اليوم بأكثر من 178 مليون عنصر متنوع، من كتب ووثائق صوتية وصور فوتوغرافية، وأيضاً مقالات من جميع الأنواع، بما في ذلك الكثير من الآلات الموسيقية.
وتضمّ المؤسسة أكبر مجموعة آلات الفلوت في العالم، على ما تقول كارول لين وارد بامفورد، المسؤولة عن الحفاظ عليها. لكنّ المعرض لا يحتوي سوى على قطعة واحدة فقط من هذه الآلات، وهي قطعة كريستالية كانت مملوكة للرئيس الأميركي الأسبق جيمس ماديسون (1751-1836).
وتحظى هذه الآلة الموسيقية برمزية خاصة لأنها أُنقذت من البيت الأبيض، بعد أن أحرقته القوات البريطانية عام 1814. وعهدت بها عائلة الرئيس الأميركي آنذاك إلى المكتبة، وتم إخراجها من الخزائن بشكل استثنائي في عام 2022 لتعزف عليها المغنية الأميركية ليزو.

أخبار ذات صلة الولايات المتحدة تحتفل بالذكرى السنوية الـ80 ليوم النصر انتخابات الكونجرس «المنسية» تُنذر بـ«تحولات سياسية»

 تُعرض متعلقات رئيس آخر، أبراهام لينكولن، وهي نظاراته ومنديله ومحفظته، والتي أُخذت منه بعد اغتياله مباشرة، خلال أمسية في المسرح في أبريل 1865.
تقول المنسقة ستيفاني ستيلو "إنها واحدة من أكثر القطع شهرة التي نقدمها"، مضيفة "ثمّة اليوم أسطورة كاملة حول أبراهام لنكولن، وهذه الأشياء تجعله إنسانياً للغاية"، مشيرة إلى زوجي نظارات ذهبيتين مرقّعتين بخيط صغير.
وتشير إلى أن هذا الخليط من الأشياء يجسد أيضاً وقبل كل شيء "حياة أشخاص مثلي ومثلك" عبر القرون.
من الصور التي التُقطت خلال حفل زفاف في عام 1944، إلى شهادات معاصرة لجائحة كوفيد-19، مروراً بقصة أستاذ ياباني نجا من قصف هيروشيما، تفتح المكتبة نقاشاً بشأن كيفية الحفاظ على الذكريات الفردية والجماعية.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مكتبة الكونغرس في واشنطن تكشف جزءاً من كنوزها
  • “نيويورك تايمز”: الولايات المتحدة لم تعد تقود العالم
  • متظاهرون داعمون لفلسطين يستهدفون مقرات رسمية في نيويورك بينها الأمم المتحدة
  • هكذا رد بايدن على محتج قاطعه بسبب موقفه من العدوان على غزة (شاهد)
  • قصواء الخلالي: مصر تتعرض لضغوط على كل الأصعدة بسبب موقفها الداعم لفلسطين
  • نيويورك.. اعتقالات واشتباكات عنيفة بعد تفريق الشرطة محتجين على "مجزرة" النصيرات في غزة
  • تظاهرات لعائلات الأسرى الإسرائيليين أمام مقر لقاء بلينكن وهرتسوغ في “تل أبيب”
  • سلوفينيا تقدم مساعدات بقيمة 2.5 مليون يورو لفلسطين
  • محامو المغرب ينفذون وقفات رافضة للحرب ومناصرة لفلسطين
  • مناقشة أطروحة دكتوراه لطالب فلسطيني راحل تثير الجدل في المغرب (شاهد)