زنقة 20 | الرباط

كشف المنتدى العسكري المغربي على موقع X ، أن طائرات عسكرية مغربية ستتوجه اليوم إلى قطاع غزة لإسقاط مساعدات إنسانية ، بأمر من جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، القائد الأعلى و رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

#MMF #ExFARMAROC #GAZA
بأمر من جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، القائد الأعلى و رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، تتوجه حاليا ثلاث طائرات نقل C130H لاسقاط مساعدات إنسانية فوق قطاع غزة، تجسيدا للتضامن الحقيقي الميداني للمملكة تجاه الفلسطينيين بعيدا عن… pic.

twitter.com/g6MuNftVlr

— Moroccan Military Forum (@FAR_MAROC) March 11, 2024

و حسب نفس المصدر، فإن الأمر يتعلق بثلاث طائرات نقل من صنف C130H ، ستقوم باسقاط مساعدات إنسانية فوق قطاع غزة، تجسيدا للتضامن الحقيقي الميداني للمملكة تجاه الفلسطينيين.

من جهة أخرى ، كشفت البث الإسرائيلية “كان” العامة بأن المغرب سيبدأ اليوم الاثنين، عمليات إسقاط جوي للمساعدات على شمال غزة.

وذكر تقرير “كان” أن ست طائرات نقل من طراز “هيركيوليز” تابعة لسلاح الجو الملكي المغربي في طريقها إلى إسرائيل، وسوف تهبط في مطار بن غوريون للتزود بالوقود قبل إقلاعها لإسقاط الإمدادات الإنسانية في شمال القطاع.

وأكد أن عملية الإنزال الجوي تم تنسيقها مع إسرائيل، وأنها ستكون أول أيام شهر رمضان.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: مساعدات إنسانیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جامعة عين شمس تعقد مؤتمرا لشراكات القطاع الطبى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت جامعة عين شمس مؤتمرهـا  الثانى عشر تحت عنوان " الشراكات والإتفاقيات " وشهد فعاليات  مناقشة الشراكات فى القطاع الطبى  محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة و غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

نجحت الجامعة من خلال الشراكات مع الجهات الحكومية والمجتمع المدنى وغيرها ودعماً لبناء تفاعلات وشراكات جديدة تذليل العقبات وتعزيز تفاعل بناء بين جميع القطاعات بالجامعة .
 وتولى إدارة الجامعة إهتمام خاص للقطاع الطبي لما له بالغ الأثر فى دور الرعاية الطبية المقدمة من جامعة عين شمس 

افتتح  زين العابدين  جلستين طبيتين  تقام ضمن فعاليات اليوم الأول  للمؤتمر الثانى عشر بتعظيم دور القطاع الطبى وتضافر الجهود بين كليتي الصيدلة وطب الأسنان 
مشيراً إلى أن حلم الإعتماد المؤسسي المحلى ظل يراودنا كثيراً و بالعمل والجهد تحقق من خلال إستثمار الإمكانيات المتاحة والتفانى فى العمل والطاقة والجهد المبذول 
ثم بدء تطلعنا للإعتماد الدولى وبجهد أكبر حصلنا عليه فى كليتى الصيدلة والأسنان ومؤكداً على أهمية اتخاذ خطى حثيثة  للوصول للهدف المنشود ودعم الإمكانيات وتطويرها .

لافتاً الإنتباه لحرص جامعة عين شمس على مبدأ تدريب  وتنمية كوادر  الصف الثاني لتوفير الدعم الإداري والدعم للخطة الاستراتيجية من خلال تعزير الكوادر الإدارية
بخبرات قوية في العمل الإداري مما شجع الجامعات الأجنبية والهيئات المختلفة لعقد شراكات مع الجامعة دون غيرها

وكانت فعاليات الجلسة الأولى برئاسة  داليا ابراهيم القرشي القائم بأعمال عميد كلية طب الاسنان جامعة عين شمس 
حيث استعرض  كريم البطوطي وكيل كلية طب الأسنان لشئون التعليم والطلاب بالجلسة الأولى مراحل استضافة الكلية لإمتحانات زمالة الكلية الملكية بجلاسكو، وذلك في ضوء توجيهات  فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي  بضرورة عقد امتحانات الزمالة بالتعاون مع الجهات الأجنبية ، مشيراً إلى توجيه  رئيس الجامعة بتكوين فريق من قامات وخبرات عظيمة وحتى عقد عدد من الإجتماعيات مع الكلية الملكية بجلاسكو ، والتي تعقد لأول مرة خارج بريطانيا،  موضحاً أنه سبق عقد إمتحان زمالة الكلية الملكية للأطباء والجراحين بجلاسكو - المملكة المتحدة مرتين بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس 
 

مقالات مشابهة

  • نائب وزير النقل يزور مركز النقل بالهيئة الملكية لمدينة مكة والمشاعر المقدسة
  • مساعدات نقدية استثنائية من الحكومة للمواطنين في هذه الحالات
  • فيديو.. طائرات عسكرية مصرية تنفذ إسقاطا جويا للمساعدات فوق غزة
  • الحوثيون: نفذنا 6 عمليات عسكرية منها حاملة طائرات ومدمرة أمريكية
  • الإمارات ترسل سفينة مساعدات جديدة الى غزة
  • بايدن: إسرائيل تريد ضمان عدم قدرة حماس على تنفيذ أى هجوم
  • الملك محمد السادس يوشح عددا من القيادات العسكرية الأمريكية بأوسمة ملكية
  • جامعة عين شمس تعقد مؤتمرا لشراكات القطاع الطبى
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الاحتلال يستهدف النازحين.. ونحذر من كارثة إنسانية
  • الأسد الإفريقي 2024″.. توشيح عدد من القيادات العسكرية الأمريكية بأوسمة ملكية