بعباراتٍ تُعبّر عن غضبهم واستياءهم، تداول روّاد منصات التواصل الاجتماعي في لبنان صورة لـ "رسم العائلة" المُدرج في أحد الكتب الدراسية تضمن ترويجًا مُبطنًا لـ المثلية الحنسية ومجتمع الميم LGBTQIA، في إشارةٍ للسحاقيات والمثليين ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسية وأحرار الجنس (كوير)، ثنائيي الجنس، اللاجنسيين.

اقرأ ايضاًالمثلية الجنسية في كتاب مدرسي يثير زوبعة في الأردن.. إليكم التفاصيل!

وأظهرت الصورة المتداولة عبر وسم #رسم_العائلة" في منصات التواصل الاجتماعي رسمًا كرتونيًا لمفهوم "العائلة"، إلا أنه تضمن مظاهر شاذة تروج للمثلية الجنسية بشكلٍ واضحٍ وصريح.

ووفقًا للصورة المتداولة، فقد تضمن مفهوم العائلة وجود عائلة مؤلفة من "أب وأب" و"أو وأم"، وغيرها من المفاهيم شاذة يجري الترويج لها كثيرًا في الآونة الآخيرة.

وطالب ناشطون لبنانيون في منصات التواصل الاجتماعي بضرورة التحرّك واتخاذ التدابير اللازمة من قبل الجهات المعنية بهذه الشأن في حقّ الترويج المبطّن للمثلية الجنسية للأطفال في المدارس.

في المقابل، رجح آخرون بأن الصورة تضمنت "خطأ غير مقصود" كان هدفها تناول تنوّع العائلات حسب الظروف الاجتماعية (كالموت والطلاق- أو مكوث الجدّ أو الجدّة مع العائلة في منزل واحد)".

ووفقًا لما يجري تداوله في منصات التواصل الاجتماعي، فقد سارعت إدارة مدرسة المركزية إلى إصدار بيان توضيحيّ اعتذرت فيه عن "الخطأ غير المقصود"، وأكّدت أنّ الهدف من هذه الحصّة كان التعريف عن تنوّع العائلة وحالات اليتم عند بعض الأولاد.

اقرأ ايضاًكوكوميلون - Cocomelon تروج للمثلية الجنسية ومطالبات بمقاطعتها

وأشارت الإدارة إلى فتح تحقيق إداريّ تبيانًا للمسؤوليّات، مشدّدةً على أننا "ملتزمون بتعاليم الكنيسة الكاثوليكيّة وبالمبادئ والأخلاق المسيحيّة".

في حين، قررت القاضية جويل أبو حيدر، الناظرة في قضايا الأحداث - جبل لبنان، استدعاء المعلمين المعنيّين ومديرة المدرسة لجلسة استماع استناداً إلى "أنه يعتبر تشجيعاً على الانحراف الجنسي الذي يتنافى مع القيم الأخلاقية والأخلاق وقوانين الطبيعة".

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: المثلية الجنسية لبنان مجتمع الميم منصات التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

جلباب السيسي يثير تفاعلا خلال زيارته المملكة لأداء فريضة الحج

المدينة المنورة

أثار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تفاعلا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهوره بجلابية باللون الأسود عند وصوله إلى المسجد النبوي لأداء مناسك الحج.

وسادت حالة من الجدل بين مستخدمي مواقع التواصل إذ قال البعض على مواقع التواصل الاجتماعي أن الرئيس المصري يرتدي جلبابا مغربيا وليس مصريا.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد وصل الخميس إلى المدينة المنورة، حيث سيؤدي الصلاة في المسجد النبوي الشريف ويزور قبر الرسول عليه السلام قبل أن ينتقل إلى مكة المكرمة لبدء مناسك الحج.

 

مقالات مشابهة

  • مولدوفا.. مسيرات لدعم المثلية وأخرى داعمة للقيم الأسرية (فيديو)
  • مصر.. اعتداء على طالبة مع طالب بقطع زجاج يثير تفاعلا والداخلية تكشف الملابسات
  • «الإسكان» تحذر من الانسياق وراء منصات مضللة عند حجز الوحدات السكنية
  • محام مصري يفجر مفاجأة عن تدريس مجلد كبير عن المثلية الجنسية للتلامذة المصريين
  • أحمد فهمي يروج لـ فيلم عصابة الماكس بعد العرض الخاص (صورة)
  • جلباب السيسي يثير تفاعلا خلال زيارته المملكة لأداء فريضة الحج
  • إحالة 11 مؤثرًا عبر منصات التواصل الاجتماعي إلى الجهات المختصة لمخالفتهم إعلانات جمع التبرعات
  • مرشح للرئاسة الإيرانية يتعهد برفع الحجب عن منصات التواصل الاجتماعي
  • ايران.. مرشح رئاسي يتعهد برفع الحجب عن منصات التواصل
  • فيديو إهانة سيدة مغربية في محطة قطارات بفرنسا يجوب مواقع التواصل